اجتماعاتٌ لإيجاد حل سلمي للأنبار وواشنطن تؤكد دعمها للعراق ضدّ التطرف
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات في ديالى وجثث مجهولة في تكريّت وهجوم بالقنابل في نينوى

اجتماعاتٌ لإيجاد حل سلمي للأنبار وواشنطن تؤكد دعمها للعراق ضدّ التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماعاتٌ لإيجاد حل سلمي للأنبار وواشنطن تؤكد دعمها للعراق ضدّ التطرف

اشتباكات في ديالى وجثث مجهولة في تكريّت
بغداد- نجلاء الطائي

تتواصل الاجتماعات بين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ومحافظ الأنبار لبحث الأزمة الأمنية، وواشنطن تجدد دعمها للحكومة العراقية في حربها ضد التطرف، وتدين أعمال العنف والتفجيرات الأخيرة، وقُتل وأصيب جنديان بعد تعرض مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى إلى هجوم بقنابل  يدوية، بينما قتل 4 انتحاريين من قادة تنظيم (داعش)، خلال محاولتهم الهجوم على مقر لقوات الجيش (جنوب شرق الفلوجة)، فيما قُتل ضابط برتبة رائد في الشرطة إثر انفجار عبوة لاصقة في الأنبار القوت الذي انطلقت مساء الخميس عمليات أمنية واسعة في بساتين ناحية بهرز (غرب بعقوبة)، واندلعت خلال العملية اشتباكات مسلحة بين القوات المشتركة والمسلحين.
وكشف مصدر مطلع الخميس عن أن اجتماعات متواصلة عقدت بين رئيس الوزراء نوري المالكي ومحافظ الانبار احمد الدليمي لبحث الأزمة الأمنية.
وقال المصدر إن "المالكي اجتمع بمحافظ الانبار احمد الدليمي مساء امس وصباح اليوم لبحث الأزمة في مدن المحافظة وخصوصا مدينة الفلوجة والآليات التي يمكن اعتمادها لتسوية المشكلة سلميا".
وأضاف المصدر إن "المالكي داعم للجهود التي تبذلها المحافظة ومجلسها لإنهاء الأزمة الأمنية في مدينة الفلوجة بدون تدخل عسكري". ولم يتطرق المصدر الى اتفاقات جديدة في اجتماعات المالكي والدليمي.
وفي سياق متصل أكدت السفارة الأميركية لدى بغداد في بيان تلقى  "العرب اليوم" نسخة منه، إنها "تعرب عن إدانتها الشديدة لسلسلة الأعمال المسلحة الخسيسة التي وقعت أخيرًا وراح ضحيتها المواطنين العراقيين الأبرياء في جميع أنحاء البلاد، وعلى الأخص تلك الهجمات الوحشية التي حدثت في الحلة وكربلاء وواسط والموصل وطوز خورماتو وبغداد والأنبار" .
وأكد البيان أن "الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب العراقي، كما ستواصل دعمها القوي لحكومة العراق في حربها ضد التطرف".
ميدانياً أكد مصدر أمني، إن مسلحين مجهولين هاجموا مقر الاتحاد الوطني الكردستاني بقنابل يدوية في الجانب الأيسر من مدينة الموصل الواقعة على بعد 400 كيلو متر شمال بغداد.
وأضاف إن "الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية واقتصر الامر على أضرار مادية".
وتابع المصدر "إن جنديا قتل وأصيب آخر بهجوم مسلح استهدف قوات الجيش في دورة "سيدتي الجميلة" بالجانب الأيسر من المدينة أيضا."
وفي الانبار أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، الخميس، إن " قوة من الجيش ، تمكنت الخميس، من قتل 4 انتحاريين من تنظيم (داعش) حاولوا الهجوم على مقر لقوات الجيش في منطقة العناز (20 كم جنوبي شرق الفلوجة)"، مبينا أن " القوة قتلتهم قبل اقترابهم من مدخل المقر العسكري".
وأضاف المصدر أن "قوات الجيش شرعت بالتحقيق لمعرفة هوية الانتحاريين الذين تبين انهم من ابرز قادة تنظيم "داعش" في الانبار".
وتابع المصدر "إن ضابط برتبة رائد في الشرطة يدعى نصير خزاع الذياب قتل اثر انفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته ،وسط الرمادي مركز محافظة الانبار .
وأفاد مصدر أمني إن  " نصير خزاع الذياب ضابط برتبة رائد في الشرطة قتل اثر تفجير عبوة لاصقة وضعت في سيارته وسط مدينة الرمادي".
وفي محافظة ديالى أكد مصدر أمني عن انطلاق عمليات أمنية واسعة مساء الخميس في بساتين ناحية بهرز 5 كيلو غرب بعقوبة، واندلعت خلال العملية اشتباكات مسلحة بين القوات المشتركة والمسلحين.
وفي محافظة صلاح الدين  عثرت قوة امنية ، ظهر الخميس، على خمس جثث مجهولة الهوية عليها آثار اطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر، في الساحل الأيمن لقضاء الشرقاط (120 كيلو متر  شمال تكريت).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماعاتٌ لإيجاد حل سلمي للأنبار وواشنطن تؤكد دعمها للعراق ضدّ التطرف اجتماعاتٌ لإيجاد حل سلمي للأنبار وواشنطن تؤكد دعمها للعراق ضدّ التطرف



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates