بابا الإسكندريّة يعتبر قرار ترشّح السيسي للرئاسة أصبح واجبًا وطنيًّا
آخر تحديث 22:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

وصف ثوارات "الربيع العربيّ" بـ"الشتاء المُدبّر" لتفتيت المنطقة

بابا الإسكندريّة يعتبر قرار ترشّح السيسي للرئاسة أصبح "واجبًا وطنيًّا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بابا الإسكندريّة يعتبر قرار ترشّح السيسي للرئاسة أصبح "واجبًا وطنيًّا"

جانب من مؤيدي المشير السيسي
القاهرة ـ أكرم علي

اعتبر بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، أن قرار ترشّح وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهوريّة، بات "واجبًا وطنيًّا"، وأن مصر منذ ثورة 30 حزيران/يونيو تسير على خارطة طريق للمستقبل، وفق خطوات مُنظّمة، بدأت بإقرار الدستور الجديد، ثم الانتخابات الرئاسيّة. وأكّد البابا تواضروس، في لقاء متلفز نشرته جريدة "الوطن" الكويتيّة، صباح الأحد، أن "المصريين يرون السيسي مُنقذًا وبطل ثورة يونيو، ويمتلك صفة الضبط والربط المهمّة جدًا لنمو المجتمع المصريّ، ولكن للجميع مُطلق الحريّة في اختيار ما يرونه مناسبًا حسب قناعتهم الشخصيّة"، مشيرًا إلى أن "إدارة الرئيس السابق محمد مرسي لم تكن تليق بأي حال من الأحوال بمصر الحضارة والتاريخ، على الرغم من أنه كان يحكم بإسم الدين، وأن فترة حكمه شابها العديد من الأزمات والسقطات والسلبيّات مع التيارات كافة والأحزاب السياسيّة وقوى المجتمع المدنيّ ومؤسسات الدولة، وأن المجتمع كله وصل إلى درجة الغليان من فترة حكم (الإخوان)، ولم يعد يتقبّل هذا النمط من الحكم".
وعن زيارته إلى الولايات المتحدة، قال تواضروس، "كان من المقرّر أن أقوم بزيارة إلى واشنطن خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ولكنني أجّلتها ولم أحدّد بعد موعدًا آخر للزيارة"، مؤكّدًا أن الكنيسة المصريّة وقفت موقفًا بطوليًّا في أوقات الفوضى والتدمير المُنظّم للكنائس والأديرة المصريّة في وجه الإعلام الغربيّ، الذي زيّف الحقائق، وكان ينقل أخبارًا مغلوطة، في صورة من التعدي الصارخ على سيادة مصر، وأن الكنيسة حرصت على إجلاء الحقائق لكل الوفود الغربيّة والأجنبيّة التي زارتها بعد تلك الأحداث، مُعتبرًا أن ثورات ما يُطلق عليه "الربيع العربيّ" لم تكن ربيعًا أو حتى خريفًا، وإنما هو "شتاء عربيّ" مُدبّر حملته أيد خبيثة إلى منطقتنا العربيّة، لتفتيت دولها إلى مجرد دويلات صغيرة لا حول لها ولا قوة.
ووصف البابا، الرئيس عدلي منصور، بأنه رجل وقور يحمل المعاني السامية للقضاة، ويقود الدولة بحكمة ورؤية مستقبليّة بشهادة الجميع، مشيرًا إلى أن قراراته كافة متوازنة لأبعد درجة.
وعن رأيه في مشروع "سد النهضة" في إثيوبيا، أكّد البابا أنه "لن يؤثر فقط على مصر والسودان ، بل على أفريقيا بأكملها من الناحية الفنيّة، لأن القرن الأفريقيّ منطقة زلازل، والمياه التى ستحجز وراء السد سيكون لها تأثير سلبيّ، وستنزل في شقوق، مٌحدثة بلاعة كبيرة، وقد تفصله عن القارة مستقبلاً".
وأشاد البابا، بموقف الكويت الوطنيّ في مساندة مصر خلال أزمتها الأخيرة، والمستمر حتى الآن بقوة وإخلاص، مُوجّهًا تحياته القلبيّة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على دعوته لزيارة بلاده، واعتزازه بكل الشعب الكويتيّ لرعايته الكاملة لإخوتهم المسيحيين الذي يعيشون على أرض الكويت.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابا الإسكندريّة يعتبر قرار ترشّح السيسي للرئاسة أصبح واجبًا وطنيًّا بابا الإسكندريّة يعتبر قرار ترشّح السيسي للرئاسة أصبح واجبًا وطنيًّا



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 02:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بواتينج يغيب عن كلاسيكو ألمانيا في البوندزليجا

GMT 03:19 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 05:17 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يتعادل مع جيماريش البرتغالي 1-1 في الدوري الأوروبي

GMT 02:55 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 02:54 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 03:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بعد واقعة رمي القميص الجانرز يستقر على بيع شاكا

GMT 05:44 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محرز أساسيا وأجويرو بديلا في تشكيل السيتي أمام أتالانتا

GMT 05:36 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة كين في التشكيل الرسمي لتوتنهام أمام النجم الأحمر

GMT 05:23 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل هجومي من سان جيرمان أمام كلوب بروج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates