وزير الخارجية يؤكِّد أن المشاكل العربية  العربية أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا
آخر تحديث 09:52:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمًل الكويت مسؤوليتها في العمل الجاّد نحو تحقيق "الوفاق" بين الدول

وزير الخارجية يؤكِّد أن "المشاكل العربية - العربية" أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية يؤكِّد أن "المشاكل العربية - العربية" أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا

وزير الخارجية المصري نبيل فهمي
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أن المشاكل العربية- العربية أعمق من أن تُحلَّ سريعًا، أو أن يُتصوَّر حلها في القمة العربية الأخيرة في الكويت. ووصَف فهمي المشاكل العربية بـ "العميقة"، مشيرًا إلى أن مسألة المصالحة العربية تتحمل مسؤوليتها الكويت التي ترأس الدورة الحالية، ويمكنها أن تعمل بجدية نحو تحقيق الوفاق العربي العربي، متمنيًا لها "التوفيق".
وأشار وزير الخارجية في تصريحات صحافية على هامش حفل تخريج الدفعة 46 من المعهد الدبلوماسي، اليوم السبت، إلى أن بيان الرئيس المصري الموقت عدلي منصور الذي القاه أمام القمة العربية كان ردا بليغا علي كل ما قيل وما لم يقل، وذلك عن رؤيته لكلمة أمير قطر في القمة، والتي اعتبرها البعض تدخلاً في الشؤون الداخلية لمصر.
وفي ما يخص إذا كان هناك تنسيق مصري سعودي قبل زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، أكد الوزير نبيل فهمي أن "هناك دائمًا تنسيقًا مصريًا سعوديًا ليس قبل زيارة الرئيس الاميركي فقط"، مشيرا إلى اللقاء الذي عقده مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قبل قمة الكويت العربية.
وأكَّد الوزير فهمي أن "الوضع الدولي يتغير بشكل كامل ليس فقط في التجمعات الدولية المختلفة، ولكن في العمل نفسه، والذي يتحمله الدبلوماسي في الداخل والخارج".
وأشار فهمي إلى أن "الهوية السياسة المصرية تتشكل من جديد، وعلى الدبلوماسيين الجدد  تمثيل هذه الهوية، وتطوير الرسالة الدبلوماسية التي تحملها وزارة الخارجية بشكل خاص، وأن المرحلة المقبلة بالغة الحساسية والتعقيد، ولا بد من تطوير أنفسنا والرسالة الدبلوماسية المصرية".
ودعا فهمي في ختام تصريحاته إلى خلق قدرات كبيرة للإقناع للحفاظ على المصالح المصرية، والتفاعل مع الإعلام والمجتمع المدني، قائلاً "لا بد أن تقدروا أهمية المسؤولية والتشريف الذي أُعطي لكم بتحمل هذه المسؤولية، فأنتم  في مؤسسة بالغة الأهمية، ولا بد من توفر القدرة على التحليل العلمي الدقيق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية يؤكِّد أن المشاكل العربية  العربية أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا وزير الخارجية يؤكِّد أن المشاكل العربية  العربية أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates