وزير الخارجية يؤكِّد أن المشاكل العربية  العربية أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمًل الكويت مسؤوليتها في العمل الجاّد نحو تحقيق "الوفاق" بين الدول

وزير الخارجية يؤكِّد أن "المشاكل العربية - العربية" أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية يؤكِّد أن "المشاكل العربية - العربية" أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا

وزير الخارجية المصري نبيل فهمي
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أن المشاكل العربية- العربية أعمق من أن تُحلَّ سريعًا، أو أن يُتصوَّر حلها في القمة العربية الأخيرة في الكويت. ووصَف فهمي المشاكل العربية بـ "العميقة"، مشيرًا إلى أن مسألة المصالحة العربية تتحمل مسؤوليتها الكويت التي ترأس الدورة الحالية، ويمكنها أن تعمل بجدية نحو تحقيق الوفاق العربي العربي، متمنيًا لها "التوفيق".
وأشار وزير الخارجية في تصريحات صحافية على هامش حفل تخريج الدفعة 46 من المعهد الدبلوماسي، اليوم السبت، إلى أن بيان الرئيس المصري الموقت عدلي منصور الذي القاه أمام القمة العربية كان ردا بليغا علي كل ما قيل وما لم يقل، وذلك عن رؤيته لكلمة أمير قطر في القمة، والتي اعتبرها البعض تدخلاً في الشؤون الداخلية لمصر.
وفي ما يخص إذا كان هناك تنسيق مصري سعودي قبل زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، أكد الوزير نبيل فهمي أن "هناك دائمًا تنسيقًا مصريًا سعوديًا ليس قبل زيارة الرئيس الاميركي فقط"، مشيرا إلى اللقاء الذي عقده مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قبل قمة الكويت العربية.
وأكَّد الوزير فهمي أن "الوضع الدولي يتغير بشكل كامل ليس فقط في التجمعات الدولية المختلفة، ولكن في العمل نفسه، والذي يتحمله الدبلوماسي في الداخل والخارج".
وأشار فهمي إلى أن "الهوية السياسة المصرية تتشكل من جديد، وعلى الدبلوماسيين الجدد  تمثيل هذه الهوية، وتطوير الرسالة الدبلوماسية التي تحملها وزارة الخارجية بشكل خاص، وأن المرحلة المقبلة بالغة الحساسية والتعقيد، ولا بد من تطوير أنفسنا والرسالة الدبلوماسية المصرية".
ودعا فهمي في ختام تصريحاته إلى خلق قدرات كبيرة للإقناع للحفاظ على المصالح المصرية، والتفاعل مع الإعلام والمجتمع المدني، قائلاً "لا بد أن تقدروا أهمية المسؤولية والتشريف الذي أُعطي لكم بتحمل هذه المسؤولية، فأنتم  في مؤسسة بالغة الأهمية، ولا بد من توفر القدرة على التحليل العلمي الدقيق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية يؤكِّد أن المشاكل العربية  العربية أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا وزير الخارجية يؤكِّد أن المشاكل العربية  العربية أعمق من أن تُحَلَّ سريعًا



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates