قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار
آخر تحديث 00:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخًا فوق عسقلان أطلق من غزة دوي انفجار في منطقة قدسيا في ريف دمشق وأنباء عن عبوة ناسفة استهدفت رجل دين وزير الخارجية المصري يعلن أن التواجد التركي في سورية لا يُمثل فقط تهديدًا لها وإنما يضر بشدة بالمنطقة بأسرها بيان أميركي إماراتي مشترك " الشراكة الأمنية الإماراتية الأميركية تعني تعاونا دفاعيا لردع التهديدات العسكرية عبر التخطيط والتدريب المشترك" الشرطة الفرنسية تعلن فرض طوق أمني في محطة بارت ديو للسكك الحديدية في ليون بعد ورود تهديد رئاسة الجمهوريّة اللبنانية تعلن أن عون استدعى الرئيس سعد الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة انتهاء الاستشارات النيابية في قصر بعبدا بحصول الحريري على 64 صوتا مؤيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية بالفيديو.. اندلاع حريق ضخم في غابات جنوب السعودية إسبانيا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تتخطى عتبة المليون إصابة بفيروس كورونا إصابة وزير الصحة في البرازيل بكورونا
أخر الأخبار

مصدر استخباراتي يُؤكِّد أنَّ "داعش" تتحكم في نينوى ويعدون لإعلانها إمارة رسميًّا

قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار

آثار الدمار في بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشف مصدر استخباراتي في الجيش العراقي، السبت، عن "وجود دولة عميقة، تابعة لـ"داعش" تتحكم في مدينة الموصل عسكريًّا واقتصاديًّا وأمنيًّا"، مشيرًا إلى أنها "غيَّرت إستراتيجيتها في التمويل، وتعد محافظ نينوى، أثيل النجيفي، حاكمًا كرتونيًّا، وليس بيده أي شيء". وأكَّد المصدر، في حديث صحافي، أن "توقيف قادة بارزين من تنظيم "داعش"، كشف عن توجهات ونظرة وطريقة تعاملهم مع ما يجري في الساحة الموصلية"، مضيفًا أنهم "يرون أنفسهم دولة حقيقية تتحكم في مفاصل محافظة نينوى العسكرية والاقتصادية والأمنية، ولديهم هيكلية تفرض سطوتها على الحياة العامة".
وأوضح، أن "المُسلَّحين يسيطرون علنيًّا على معظم المدينة، ويعدون إعلان إمارتهم رسميًّا، ما يعني قطع رواتب عشرات الآلاف ممن يحسبون أبنائهم في الشرطة، وبقية دوائر الدولة، فضلًا عن إنهم يجنون مبالغ طائلة من تلك الرواتب على شكل تبرعات".
وتابع، إن "التحقيقات مع بعض القيادات من تنظيم "داعش" بيّنت أنهم يعدون أن محافظ نينوى الحالي، أثيل النجيفي، حاكمًا كرتونيًّا، وليس له أية سطوة أو سيطرة على الشارع الموصللي، الذي يعدونه تحت سيطرتهم فقط".
وفي السياق الأمني، أكَّد مصدر أمني، على "مقتل وإصابة 10 أشخاص في العاصمة بغداد، في حوادث أمنية متفرقة"، موضحًا أن "مُسلَّحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر السبت، النار من أسلحة رشاشة في اتجاه مدني بالقرب من منزله في قضاء المدائن، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
وتابع، "وأصيب اثنان من عناصر "الصحوة"، و4 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة، زرعت بالقرب من نقطة للصحوة في أبوغريب، غرب بغداد، بينما قتل تاجر عقارات، وأصيب مدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الغزالية، غرب بغداد، بالإضافة إلى مقتل مدني وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المعامل، شرق بغداد".
وفي الأنبار، أكَّدت مصادر أمنية، أن "مُسلَّحين مجهولين هاجموا، صباح السبت، في منطقه البودلمة، شمال غربي الرمادي، بقذائف "آر.بي.جي"، وأسلحة متوسطة، مقرًا تابعًا للجيش والصحوة مما أدى إلى مقتل 4 وجرح اثنين".
وأضاف أن "المدفعية الحكومية قامت بقصف حي الضباط، جنوب شرقي الرمادي والحوز، وحي البكر في وسطها، بعدد من قذائف المدفعية، مما خلف أضرارًا جسيمة في المنازل".
وتابع المصدر، أن "مُسلَّحين استهدفوا عجلة عسكرية نوع "همر"، تابعة للجيش في الحوز، وسط الرمادي، باﻷسلحة المتوسطة، ما أدى إلى إعطابها، ومقتل من فيها، الذين يقدر عددهم بثلاثة جنود"، مشيرًا إلى أن "المُسلَّحين قصفوا تجمعًا للجيش بعدد من قذائف "الهاون" في حي البكر، وسط الرمادي، وأصابوهم إصابة مباشرة من دون معرفة حجم الخسائر".
وأكَّد أن "قوة عسكرية خاصة قامت السبت بتوقيف الشيخ بشير السعدون، أحد شيوخ عشائر قضاء هيت، غرب الأنبار"، مبينًا أنه "أوقف بتهمة مساندة المُسلَّحين".
وأشار المصدر، إلى أنه "بعد 3 أيام من تفجير أول استهدف بيت مدير مستشفى هيت، الدكتور أكرم مشرف الهيتي، تم إسقاط البيت بالكامل في تفجير ثان"، مبينًا أن "الدكتور الهيتي مسافر خارج القُطر".
وأضاف مصدر في قيادة عمليات الأنبار، السبت، أن "اشتباكًا مُسلَّحًا اندلع، ظهر السبت، بين قوة من الجيش العراقي، و40 مُسلَّحًا يستقلون سيارات رباعية الدفع، حاولوا اقتحام ثكنات عسكرية في منطقة قرى؛ زوبع، والعناز، والنعيمية، جنوب شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 10 مُسلَّحين، وتوقيف 7 آخرين".
وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية تمكَّنت من تفجير 3 سيارات مُفخَّخة وحرق شاحنة مُحمَّلة بالأسلحة والصواريخ"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وتابع المصدر، أن "قوة أمنية من الشرطة عثرت، عصر السبت، على جثة تعود إلى رجل مجهول الهوية، طافية في نهر الفرات، في منطقة الجزيرة، شمال قضاء حديثة، غرب الأنبار"، مبينًا أن "الجثة كانت بدت عليها أثار طلقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار



ارتدت فستان ميدي وقناعًا واقيًا بنقشة الورود

إليكِ أحدث الإطلالات الأنيقة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق

لندن - صوت الإمارات
تعشق دوقة الإطلالات باللون الأزرق كما تحبّ الأقنعة بنقشة الورود، ورأينا في أحدث إطلالات كيت ميدلتون كيف أنها جمعت الأمرين معا فتألقت بلوك أنيق وراقٍ، وخلال زيارتها لمعهد بيولوجيا الإنجاب والتنمية في إمبريال كوليدج في لندن، التقت كيت بالخبراء الطبيين والباحثين لمعرفة المزيد فيما يتعلق بالظروف التي تساهم في فقدان الأطفال الرضع، وخطفت كيت الأنظار بفستان ميدي باللون الأزرق الداكن من تصميم إميليا ويكستيد Emilia Wickstead سبق أن ارتدته في مناسبات سابقة لكنها قامت ببعض التعديلات على اللوك هذه المرة، مثل تبديل الحزام. هذا الفستان الذي يصادف أن اسمه "كيت" أيضاً تميّز بأكمامه الطويلة، طوله الميدي، وقصته الـA line التي ساعدت كيت على إبراز قوامها الرفيع، ونسّقت معه هذه المرة حذاماً من الجلد باللون الأسود، وأكملت الإطلالة بحذاء ستيليتو ...المزيد

GMT 22:38 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة
 صوت الإمارات - الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة

GMT 13:07 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة
 صوت الإمارات - تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة

GMT 13:01 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها

GMT 11:19 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الشيوخ الأميركي يكشف عن موعد التصويت على تعيين باريت
 صوت الإمارات - مجلس الشيوخ الأميركي يكشف عن موعد التصويت على تعيين باريت

GMT 13:17 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020
 صوت الإمارات - نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020

GMT 12:27 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن حمام سباحة من صنع الطبيعة بقرية "بات"فى عمان
 صوت الإمارات - الكشف عن حمام سباحة من صنع الطبيعة بقرية "بات"فى عمان

GMT 19:24 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:32 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:20 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد حتى لا تكوني ضحية

GMT 21:21 2013 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

السوسنة السوداء البرية" زهرة الأردن الوطنية"

GMT 03:44 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين سهرة فاخرة من النجمات العربيات

GMT 18:18 2020 الخميس ,19 آذار/ مارس

تفاصيل برنامج هنا الزاهد «هزر فزر»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates