قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصدر استخباراتي يُؤكِّد أنَّ "داعش" تتحكم في نينوى ويعدون لإعلانها إمارة رسميًّا

قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار

آثار الدمار في بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشف مصدر استخباراتي في الجيش العراقي، السبت، عن "وجود دولة عميقة، تابعة لـ"داعش" تتحكم في مدينة الموصل عسكريًّا واقتصاديًّا وأمنيًّا"، مشيرًا إلى أنها "غيَّرت إستراتيجيتها في التمويل، وتعد محافظ نينوى، أثيل النجيفي، حاكمًا كرتونيًّا، وليس بيده أي شيء". وأكَّد المصدر، في حديث صحافي، أن "توقيف قادة بارزين من تنظيم "داعش"، كشف عن توجهات ونظرة وطريقة تعاملهم مع ما يجري في الساحة الموصلية"، مضيفًا أنهم "يرون أنفسهم دولة حقيقية تتحكم في مفاصل محافظة نينوى العسكرية والاقتصادية والأمنية، ولديهم هيكلية تفرض سطوتها على الحياة العامة".
وأوضح، أن "المُسلَّحين يسيطرون علنيًّا على معظم المدينة، ويعدون إعلان إمارتهم رسميًّا، ما يعني قطع رواتب عشرات الآلاف ممن يحسبون أبنائهم في الشرطة، وبقية دوائر الدولة، فضلًا عن إنهم يجنون مبالغ طائلة من تلك الرواتب على شكل تبرعات".
وتابع، إن "التحقيقات مع بعض القيادات من تنظيم "داعش" بيّنت أنهم يعدون أن محافظ نينوى الحالي، أثيل النجيفي، حاكمًا كرتونيًّا، وليس له أية سطوة أو سيطرة على الشارع الموصللي، الذي يعدونه تحت سيطرتهم فقط".
وفي السياق الأمني، أكَّد مصدر أمني، على "مقتل وإصابة 10 أشخاص في العاصمة بغداد، في حوادث أمنية متفرقة"، موضحًا أن "مُسلَّحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر السبت، النار من أسلحة رشاشة في اتجاه مدني بالقرب من منزله في قضاء المدائن، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
وتابع، "وأصيب اثنان من عناصر "الصحوة"، و4 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة، زرعت بالقرب من نقطة للصحوة في أبوغريب، غرب بغداد، بينما قتل تاجر عقارات، وأصيب مدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الغزالية، غرب بغداد، بالإضافة إلى مقتل مدني وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المعامل، شرق بغداد".
وفي الأنبار، أكَّدت مصادر أمنية، أن "مُسلَّحين مجهولين هاجموا، صباح السبت، في منطقه البودلمة، شمال غربي الرمادي، بقذائف "آر.بي.جي"، وأسلحة متوسطة، مقرًا تابعًا للجيش والصحوة مما أدى إلى مقتل 4 وجرح اثنين".
وأضاف أن "المدفعية الحكومية قامت بقصف حي الضباط، جنوب شرقي الرمادي والحوز، وحي البكر في وسطها، بعدد من قذائف المدفعية، مما خلف أضرارًا جسيمة في المنازل".
وتابع المصدر، أن "مُسلَّحين استهدفوا عجلة عسكرية نوع "همر"، تابعة للجيش في الحوز، وسط الرمادي، باﻷسلحة المتوسطة، ما أدى إلى إعطابها، ومقتل من فيها، الذين يقدر عددهم بثلاثة جنود"، مشيرًا إلى أن "المُسلَّحين قصفوا تجمعًا للجيش بعدد من قذائف "الهاون" في حي البكر، وسط الرمادي، وأصابوهم إصابة مباشرة من دون معرفة حجم الخسائر".
وأكَّد أن "قوة عسكرية خاصة قامت السبت بتوقيف الشيخ بشير السعدون، أحد شيوخ عشائر قضاء هيت، غرب الأنبار"، مبينًا أنه "أوقف بتهمة مساندة المُسلَّحين".
وأشار المصدر، إلى أنه "بعد 3 أيام من تفجير أول استهدف بيت مدير مستشفى هيت، الدكتور أكرم مشرف الهيتي، تم إسقاط البيت بالكامل في تفجير ثان"، مبينًا أن "الدكتور الهيتي مسافر خارج القُطر".
وأضاف مصدر في قيادة عمليات الأنبار، السبت، أن "اشتباكًا مُسلَّحًا اندلع، ظهر السبت، بين قوة من الجيش العراقي، و40 مُسلَّحًا يستقلون سيارات رباعية الدفع، حاولوا اقتحام ثكنات عسكرية في منطقة قرى؛ زوبع، والعناز، والنعيمية، جنوب شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 10 مُسلَّحين، وتوقيف 7 آخرين".
وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية تمكَّنت من تفجير 3 سيارات مُفخَّخة وحرق شاحنة مُحمَّلة بالأسلحة والصواريخ"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وتابع المصدر، أن "قوة أمنية من الشرطة عثرت، عصر السبت، على جثة تعود إلى رجل مجهول الهوية، طافية في نهر الفرات، في منطقة الجزيرة، شمال قضاء حديثة، غرب الأنبار"، مبينًا أن "الجثة كانت بدت عليها أثار طلقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates