قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

مصدر استخباراتي يُؤكِّد أنَّ "داعش" تتحكم في نينوى ويعدون لإعلانها إمارة رسميًّا

قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار

آثار الدمار في بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشف مصدر استخباراتي في الجيش العراقي، السبت، عن "وجود دولة عميقة، تابعة لـ"داعش" تتحكم في مدينة الموصل عسكريًّا واقتصاديًّا وأمنيًّا"، مشيرًا إلى أنها "غيَّرت إستراتيجيتها في التمويل، وتعد محافظ نينوى، أثيل النجيفي، حاكمًا كرتونيًّا، وليس بيده أي شيء". وأكَّد المصدر، في حديث صحافي، أن "توقيف قادة بارزين من تنظيم "داعش"، كشف عن توجهات ونظرة وطريقة تعاملهم مع ما يجري في الساحة الموصلية"، مضيفًا أنهم "يرون أنفسهم دولة حقيقية تتحكم في مفاصل محافظة نينوى العسكرية والاقتصادية والأمنية، ولديهم هيكلية تفرض سطوتها على الحياة العامة".
وأوضح، أن "المُسلَّحين يسيطرون علنيًّا على معظم المدينة، ويعدون إعلان إمارتهم رسميًّا، ما يعني قطع رواتب عشرات الآلاف ممن يحسبون أبنائهم في الشرطة، وبقية دوائر الدولة، فضلًا عن إنهم يجنون مبالغ طائلة من تلك الرواتب على شكل تبرعات".
وتابع، إن "التحقيقات مع بعض القيادات من تنظيم "داعش" بيّنت أنهم يعدون أن محافظ نينوى الحالي، أثيل النجيفي، حاكمًا كرتونيًّا، وليس له أية سطوة أو سيطرة على الشارع الموصللي، الذي يعدونه تحت سيطرتهم فقط".
وفي السياق الأمني، أكَّد مصدر أمني، على "مقتل وإصابة 10 أشخاص في العاصمة بغداد، في حوادث أمنية متفرقة"، موضحًا أن "مُسلَّحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر السبت، النار من أسلحة رشاشة في اتجاه مدني بالقرب من منزله في قضاء المدائن، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
وتابع، "وأصيب اثنان من عناصر "الصحوة"، و4 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة، زرعت بالقرب من نقطة للصحوة في أبوغريب، غرب بغداد، بينما قتل تاجر عقارات، وأصيب مدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الغزالية، غرب بغداد، بالإضافة إلى مقتل مدني وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المعامل، شرق بغداد".
وفي الأنبار، أكَّدت مصادر أمنية، أن "مُسلَّحين مجهولين هاجموا، صباح السبت، في منطقه البودلمة، شمال غربي الرمادي، بقذائف "آر.بي.جي"، وأسلحة متوسطة، مقرًا تابعًا للجيش والصحوة مما أدى إلى مقتل 4 وجرح اثنين".
وأضاف أن "المدفعية الحكومية قامت بقصف حي الضباط، جنوب شرقي الرمادي والحوز، وحي البكر في وسطها، بعدد من قذائف المدفعية، مما خلف أضرارًا جسيمة في المنازل".
وتابع المصدر، أن "مُسلَّحين استهدفوا عجلة عسكرية نوع "همر"، تابعة للجيش في الحوز، وسط الرمادي، باﻷسلحة المتوسطة، ما أدى إلى إعطابها، ومقتل من فيها، الذين يقدر عددهم بثلاثة جنود"، مشيرًا إلى أن "المُسلَّحين قصفوا تجمعًا للجيش بعدد من قذائف "الهاون" في حي البكر، وسط الرمادي، وأصابوهم إصابة مباشرة من دون معرفة حجم الخسائر".
وأكَّد أن "قوة عسكرية خاصة قامت السبت بتوقيف الشيخ بشير السعدون، أحد شيوخ عشائر قضاء هيت، غرب الأنبار"، مبينًا أنه "أوقف بتهمة مساندة المُسلَّحين".
وأشار المصدر، إلى أنه "بعد 3 أيام من تفجير أول استهدف بيت مدير مستشفى هيت، الدكتور أكرم مشرف الهيتي، تم إسقاط البيت بالكامل في تفجير ثان"، مبينًا أن "الدكتور الهيتي مسافر خارج القُطر".
وأضاف مصدر في قيادة عمليات الأنبار، السبت، أن "اشتباكًا مُسلَّحًا اندلع، ظهر السبت، بين قوة من الجيش العراقي، و40 مُسلَّحًا يستقلون سيارات رباعية الدفع، حاولوا اقتحام ثكنات عسكرية في منطقة قرى؛ زوبع، والعناز، والنعيمية، جنوب شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 10 مُسلَّحين، وتوقيف 7 آخرين".
وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية تمكَّنت من تفجير 3 سيارات مُفخَّخة وحرق شاحنة مُحمَّلة بالأسلحة والصواريخ"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وتابع المصدر، أن "قوة أمنية من الشرطة عثرت، عصر السبت، على جثة تعود إلى رجل مجهول الهوية، طافية في نهر الفرات، في منطقة الجزيرة، شمال قضاء حديثة، غرب الأنبار"، مبينًا أن "الجثة كانت بدت عليها أثار طلقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار قتلى وجرحى في اشتباكات الفلوجة وتوقيف شيخ عشائري بتهمة دعم المُسلَّحين في الأنبار



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates