فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة
آخر تحديث 07:50:46 بتوقيت أبوظبي

أكد أن الحكومة المصرية قامت بجهود عدّة لمناهضة النشاط الإجراميّ

فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة

"حقوق الانسان" تؤكد الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكَّدَ رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق أن الإتجار في البشرهو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، كما يتعارض مع جميع القيم الأخلاقية التي تضمنتها الشرائع السماوية، فضلاً عن العديد من الاتفاقيات الدولية. وتُصنِّفه الأمم المتحدة كثالث أكبر تجارة غير مشروعة في العالم بعد تجارة السلاح والمخدرات - تحقق أنشطتها أرباحًا طائلة تُقدّر بالمليارات، وذلك على حساب أكثر فئات المجتمع عرضة للاستغلال وهما الأطفال والنساء.
لذلك، فإن ظاهرة الاتجار في البشر تحظى باهتمام عالمي وإقليمي واسع النطاق، حيث تتطلب جهود مكافحتها تكاتف كل دول العالم من دون استثناء للقضاء على هذه الجريمة، خاصة وأنه لا توجد أي منطقة جغرافية في العالم بمنأى عن هذه الجريمة،‏ التي تُعتبَر عودة إلى العبودية الكريهة بمظاهر جديدة متعددة.
وأوضح أن الحكومة المصرية قامت بجهود عديدة لمناهضة هذا النشاط الإجرامى ببعديه الدولي والوطني التزامًا منها بالمعايير الدولية للأمم المتحدة.
فعلى الصعيد الدولي حرَصَت مصر على الانضمام للمواثيق والاتفاقيات الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة الاتجار في البشر، وخاصة بروتوكول باليرمو لمنع وقمع ومعاقبة الاتجار في الأفراد وخاصة النساء والأطفال، والاتفاقيات الدولية ذات الصلة والالتزام بما ورد فيها مع تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية، للاستفادة من أفضل التجارب والخبرات في هذا المجال.
وأعلن أن المجلس القومي لحقوق الانسان باعتباره مؤسسة معنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان يحرص على إدماج موضوعات الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية ضمن مشروعه القومي "نشر ثقافة حقوق الإنسان" لأنها تُعَد من أكثر الجرائم التي تنتهك حقوق الإنسان وكرامته.
وجاء ذلك في كلمته، اليوم الأحد، في افتتاح أعمال الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية، والتي ينظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز البحوث الاجتماعية والجنائية للعاملين في وزارة القوى العاملة والهجرة، وشارك في الافتتاح وزير القوى العاملة الدكتورة ناهد العشري، ومدير مركز البحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة نسرين البغدادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates