فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة
آخر تحديث 00:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الحكومة المصرية قامت بجهود عدّة لمناهضة النشاط الإجراميّ

فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة

"حقوق الانسان" تؤكد الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكَّدَ رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق أن الإتجار في البشرهو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، كما يتعارض مع جميع القيم الأخلاقية التي تضمنتها الشرائع السماوية، فضلاً عن العديد من الاتفاقيات الدولية. وتُصنِّفه الأمم المتحدة كثالث أكبر تجارة غير مشروعة في العالم بعد تجارة السلاح والمخدرات - تحقق أنشطتها أرباحًا طائلة تُقدّر بالمليارات، وذلك على حساب أكثر فئات المجتمع عرضة للاستغلال وهما الأطفال والنساء.
لذلك، فإن ظاهرة الاتجار في البشر تحظى باهتمام عالمي وإقليمي واسع النطاق، حيث تتطلب جهود مكافحتها تكاتف كل دول العالم من دون استثناء للقضاء على هذه الجريمة، خاصة وأنه لا توجد أي منطقة جغرافية في العالم بمنأى عن هذه الجريمة،‏ التي تُعتبَر عودة إلى العبودية الكريهة بمظاهر جديدة متعددة.
وأوضح أن الحكومة المصرية قامت بجهود عديدة لمناهضة هذا النشاط الإجرامى ببعديه الدولي والوطني التزامًا منها بالمعايير الدولية للأمم المتحدة.
فعلى الصعيد الدولي حرَصَت مصر على الانضمام للمواثيق والاتفاقيات الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة الاتجار في البشر، وخاصة بروتوكول باليرمو لمنع وقمع ومعاقبة الاتجار في الأفراد وخاصة النساء والأطفال، والاتفاقيات الدولية ذات الصلة والالتزام بما ورد فيها مع تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية، للاستفادة من أفضل التجارب والخبرات في هذا المجال.
وأعلن أن المجلس القومي لحقوق الانسان باعتباره مؤسسة معنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان يحرص على إدماج موضوعات الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية ضمن مشروعه القومي "نشر ثقافة حقوق الإنسان" لأنها تُعَد من أكثر الجرائم التي تنتهك حقوق الإنسان وكرامته.
وجاء ذلك في كلمته، اليوم الأحد، في افتتاح أعمال الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية، والتي ينظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز البحوث الاجتماعية والجنائية للعاملين في وزارة القوى العاملة والهجرة، وشارك في الافتتاح وزير القوى العاملة الدكتورة ناهد العشري، ومدير مركز البحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة نسرين البغدادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates