فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة
آخر تحديث 11:06:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

أكد أن الحكومة المصرية قامت بجهود عدّة لمناهضة النشاط الإجراميّ

فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة

"حقوق الانسان" تؤكد الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكَّدَ رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق أن الإتجار في البشرهو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، كما يتعارض مع جميع القيم الأخلاقية التي تضمنتها الشرائع السماوية، فضلاً عن العديد من الاتفاقيات الدولية. وتُصنِّفه الأمم المتحدة كثالث أكبر تجارة غير مشروعة في العالم بعد تجارة السلاح والمخدرات - تحقق أنشطتها أرباحًا طائلة تُقدّر بالمليارات، وذلك على حساب أكثر فئات المجتمع عرضة للاستغلال وهما الأطفال والنساء.
لذلك، فإن ظاهرة الاتجار في البشر تحظى باهتمام عالمي وإقليمي واسع النطاق، حيث تتطلب جهود مكافحتها تكاتف كل دول العالم من دون استثناء للقضاء على هذه الجريمة، خاصة وأنه لا توجد أي منطقة جغرافية في العالم بمنأى عن هذه الجريمة،‏ التي تُعتبَر عودة إلى العبودية الكريهة بمظاهر جديدة متعددة.
وأوضح أن الحكومة المصرية قامت بجهود عديدة لمناهضة هذا النشاط الإجرامى ببعديه الدولي والوطني التزامًا منها بالمعايير الدولية للأمم المتحدة.
فعلى الصعيد الدولي حرَصَت مصر على الانضمام للمواثيق والاتفاقيات الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة الاتجار في البشر، وخاصة بروتوكول باليرمو لمنع وقمع ومعاقبة الاتجار في الأفراد وخاصة النساء والأطفال، والاتفاقيات الدولية ذات الصلة والالتزام بما ورد فيها مع تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية، للاستفادة من أفضل التجارب والخبرات في هذا المجال.
وأعلن أن المجلس القومي لحقوق الانسان باعتباره مؤسسة معنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان يحرص على إدماج موضوعات الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية ضمن مشروعه القومي "نشر ثقافة حقوق الإنسان" لأنها تُعَد من أكثر الجرائم التي تنتهك حقوق الإنسان وكرامته.
وجاء ذلك في كلمته، اليوم الأحد، في افتتاح أعمال الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية، والتي ينظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز البحوث الاجتماعية والجنائية للعاملين في وزارة القوى العاملة والهجرة، وشارك في الافتتاح وزير القوى العاملة الدكتورة ناهد العشري، ومدير مركز البحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة نسرين البغدادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة فايق يؤكّد أن الاتجار في البشر انتهاك لحقوق الإنسان ويُنافي القيم الأخلاقيّة



GMT 13:14 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تقنية جديدة للتعرف على الوجوه بوسائل النقل العامة في دبي

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates