ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي
آخر تحديث 18:08:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية
أخر الأخبار

حذَّر من تخطيط "الإخوان" لإحداث إشكاليَّة في الجيش

ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي

الجيش المصري
القاهرة ـ أكرم علي

ربط نائب رئيس الشرطة، والأمن العام، في دبي، ضاحي خلفان، "أمن مصر بأمن الخليج"، مُؤكِّدًا أنه "في حالة انهيار النظام في مصر، ستنهار الأنظمة في الخليج، وكلما كان النظام في مصر قويًّا ومتينًا ومتماسكًا ووطنيَّا كان الخليج مستقرًا، وأن أمن مصر له علاقة وطيدة بالأمن القومي الخليجي، ويعد صمام الأمان للخليج". وأوضح خلفان، في حوار إلى صحيفة "الأهرام" المصرية، في عدد الثلاثاء، أن "التعاون مع دول الخليج ومصر في مجالات مكافحة الجريمة وملاحقة المتهمين، نتيجة للتحديات الضخمة التي تواجهها المنطقة، أصبح كبيرًا ولاسيما بعد ما تكشَّف لنا خطط تفتيت الوطن العربي".
وحذَّر خلفان، من "تخطيط جماعة "الإخوان" لإحداث إشكالية في صفوف القوات المُسلَّحة المصرية كما فعلت في الجيش السوري"، مشيرًا إلى أن "الجيش المصري قوى ومتماسك، ولديه خبرة وتجربة كبيرة في المجال العسكري لا يستهان بها، ولا يستطيع أحد أن يعبث به".
ووصف ضاحي خلفان، المشير عبدالفتاح السيسي، بـ"المرشح القوي"، مشيرًا إلى أنه "جهات خارجية ستحاول منعه من الفوز في الانتخابات المقبلة، وتلك الجهات هي الدول ذاتها، التي تعلن صراحة موقفها الرافض للسيسي، دون ذكر أسمائها"، معربًا عن "أمله في فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، لأنه رجل وطني وعسكري، ولا يمكن أن تملي عليه أجندة خارجية مطلقًا"، حسب قوله.
وأكَّد خلفان، أن "السيسي رجل استخباراتي قوى، لا يلوي ذراعه، وسيكون عينًا واعية لكل الذين سيحاولون الإخلال بأمن مصر، فضلًا عن أنه رجل متدين، ولا يخضع لأي تيار متطرف، وأن مصر التي يتربص بها الأعداء تحتاج إلى شخص، مثل السيسي، يعرف كيف يتعامل مع الأزمات سريعًا، ويعرف كيف يسهر على أمنها وشعبها، كذلك كما فعل الرئيس فلاديمير بوتين فى روسيا، عندما رأى محاولة البعض الالتفاف على جزيرة القرم، فتدخل سريعًا كرجل عسكري ومخابراتي".
وكشف نائب رئيس شرطة دبي، أن "الإخوان" الذين يقيمون في الخليج، هم الأكثر تمويلًا للجماعة، وهناك "إخوان" في مناطق أخرى يمولون أيضًا، واكتشفوا في أحداث ميدان التحرير، إبان الثورة، مجموعات صغيرة من "الإخوان" استطاعت جمع حوالي 8 ملايين درهم إماراتي، وهو نشاط كان يتم كل أسبوع لتمويل الجماعة".
وبشأن وجود مبادرة من دول الخليج لشرح حقيقة نشاط "الإخوان" للدول الغربية، بعد قرار بريطانيا بحظرها، أوضح خلفان، أن "الدول الغربية لا تحاول أن تفهم من الدول العربية حقيقة نشاط "الإخوان"، فهي تبحث عن مصالحها فقط، فمثلًا القانون البريطاني لا يُجرِّم الأفعال الإرهابية التي تقع خارج إنكلترا، فإذا وقع حادث إرهابي في مصر أو السعودية لا تعتبره لندن حادثًا إرهابيًّا".
وعن دعم قطر لـ"الإخوان"، أشار خلفان، إلى أن "الدوحة تقول أن لها مبرَّرات إسلامية، وأنها تساعد وتعين جماعة مُسلمة، لكن في الحقيقة ليست مبررات إسلامية كما تدعي، لأن قطر لا تساعد "الإخوان" من أجل راية الإسلام، وإنما لغايات سياسية وإستراتيجية أعلنت عنها مسؤولة الأمن القومي في أميركا سابقًا، كوندليزا رايس، وهي الفوضى الخلَّاقة"، حسب قوله.
وفي ما يخص قلق الإمارات من إيران، أكَّد خلفان، أن "إيران تقوم بالاتصال ببعض المتطرفين في الدول الخليجية، وهي تحاول استدراجهم حتى يتم تدريبهم، ولكن كل تلك العمليات مرصودة ومعروفة لدينا، والإمارات تعلم أن إيران تستدرج بعض الشباب من دول الخليج، ويدربهم الحرس الثوري على جميع العمليات التفجيرية التي تتم في الدول الخليجية، وهذا أسلوب العاجز، وهي بذلك تحاول خلق إشكالية مع الخليج".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates