انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف
آخر تحديث 03:42:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني حنا ناصر يؤكد جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية
أخر الأخبار

برلمانيّ سابق يُطالب الحكومة برفع دعوى قضائية ضد "تركيا وقطر"

انطلاق فعاليات "المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات "المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف"

مؤتمر سابق للجبهة الإسلاميّة
القاهرة ـ أشرف لاشين

انطلقت فعاليات "المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف"، اليوم الخميس، لمناقشة وضع السياسات والآليّات التي تؤدي إلى تطوير النُظم التعليميّة، بهدف تعزيز قيم التسامح الفكريّ والدينيّ والتعدديّة والتعايش الإنسانيّ على مستوى القاعدة الشعبيّة، ومحاربة كل أيديولوجية تدعو إلى الكراهية وتُحرّض على العنف.
واعتبر النائب البرلمانيّ السابق والأمين العام لـ"الجبهة الإسلاميّة" المستشار ياسر القاضي، أن "مصر ليس أمامها سوى طريقين للقضاء علي الإرهاب، إما الاستسلام للعنف، أو أن تحتضن الدولة المواطنين جميعًا وتعمل على تصحيح الفكر لدى المواطنين، وأن الإرهاب أصبح صناعة دوليّة للعمل على زعزعة استقرار البلاد"، مضيفًا "يجب العمل بأقصى سرعة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعيّة التي من شأنها تمهيد السبيل لإحداث التوازن المجتمعيّ لعودة الجماعات المُغرّر بها إلى رُشدها".
وأكّد البرلماني السابق، أن "قطر وتركيا تدعم الإرهاب في مصر والمنطقة العربيّة، بهدف تقسيمها"، مُطالبا الحكومة المصريّة بتحريك دعوى قضائيّة في مجلس الأمن ضد الدولتين، ومقاضاتهم لدعمهم للجماعات المُتطرّفة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وبسرعة تشكيل منظومة عربية موحّدة لمواجهة الجماعات المُتطرّفة التي أخذت تتضخم في المنطقة العربيّة عمومًا.
وأضاف المستشار القاضي، "لابد من التبادل المرن للمعلومات العملية لمكافحة الإرهاب، على اعتبار أنه جهد جماعيّ، يتطلب أقصى درجة من التعاون بين السلطات المختصة ذات الصلة، كالأمن الوطنيّ وأجهزة الاستخبارات المختلفة، وتطوير وحدات الاستخبارات الماليّة على المستوى المحليّ لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب".
وأفاد وكيل وزارة الأوقاف الدكتور جابر طايع يوسف، أن القرآن الكريم تحدّث عن أمثال عدّة من الإرهاب، وأن الإرهاب ينتشر في الأوقات والأماكن وعلى المذاهب كافة، حيث أنه تجاوز الأعراف والقوانين جميعًا، وأن الدين الإسلاميّ برئ من "الأعمال الإرهابيّة"، حيث أن الإسلام وضع حدودًا التعامل بين المواطنين، وحرّم كل عمل يُلحق الضرر والأذى بهم.
وقال أمين الفتوى في الأزهر الشيخ أحمد ممدوح، "لابد أن نلجأ إلى الحلول الأمنيّة والفكريّة كافة لمواجهة الإرهاب المتطرّف، وأن المعنى الجامع للإرهاب هو الفعل العنيف ضد الأبرياء بمختلف انتمائاتهم السياسيّة أو الدينيّة، وأن الإسلام حرّم أعمال العنف والترويع كافة، للمسلم وغير المسلم، وأن التصدي للإرهاب في المرحلة الحالية الحرجة التي تمر بها البلاد تحدٍ حقيقيّ، وعلينا أن نعلم أن الإرهاب قائم على فكر، والقاعدة تؤكّد أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة ساحرة في حفل إطلاق كتابها

نيويورك - صوت الامارات
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". قد يهمك ايضا "ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال دار كريستيان ديور تحتفل بمرور 70 عامًا على إنشائها في معرض استثنائي في باريس...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 22:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية
 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية

GMT 12:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
 صوت الإمارات - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates