اللَّجنة العليا تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة
آخر تحديث 05:45:06 بتوقيت أبوظبي

تتضمن 3 محاور أهمها تقديم تقرير وافي والإشراف دون التَّدخل في إجراءاتها

"اللَّجنة العليا" تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اللَّجنة العليا" تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة

تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة
القاهرة – أكرم علي/ محمد الدوي

القاهرة – أكرم علي/ محمد الدوي وقَّعتْ اللجنة العليا للانتخابات، بروتوكول تعاون، الأحد، مع الاتحاد الأوروبي؛ للمشاركة ببعثة أوروبية في متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأكَّد رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنور العاصي، أن "اللجنة حريصة على إطلاع الرأي العام في الداخل والخارج، وأن مصر تسير نحو خارطة الطريق بخطوات ثابتة وديمقراطية"، موضحًا أن "اللجنة تحرص على إجراء الانتخابات بشفافية كاملة".
وشدَّد العاصي، على أن "اللجنة تُرحِّب بكل الجهود الخاصة بمتابعة العملية الانتخابية، لتتم في إطار من النزاهة والشفافية، لإتمام خارطة الطريق، وتحقيق المسار الديمقراطي في مصر".
وأشار العاصي، خلال مؤتمر صحافي، مساء الأحد، إلى أن "مُذكِّرة التفاهم تضمنت؛ ثلاثة محاور رئيسة، هي؛ التأكيد على السيادة المصرية الكاملة في الإشراف على الانتخابات، دون تدخل من أية جهة، وتقديم تقرير وافٍ عن الانتخابات من خلال متابعة الاتحاد الأوروبي عن طريق مندوبين له داخل اللجان الفرعية، وتسهيل مهمتهم، واحترام المتابعين للقوانين المصرية، وعدم التأثير على الناخبين".
وتابع، أن "المذكرة تضمنت أن يكون متابعو بعثة الاتحاد الأوروبي، تحت إشراف رئيس البعثة، ويتولى مهمة الإشراف على أعمال البعثة وتنظيمها، وأن يتمتع متابعو الاتحاد بحُريَّة التنقل لغرض تأدية مهمتهم، والحصول على المعلومات الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية، وحرية التنقل بين اللجان الانتخابية الفرعية في يومي 26 و27 أيار/مايو، وإمكانية الاتصال باللجنة العليا للانتخابات عن طريق رئيس البعثة".
وأضاف، "كما احتوت المُذكِّرة أيضًا على وجوب التزام الطرف الثاني من مندوبي الاتحاد باحترام القوانين، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وعدم إعاقة سير الانتخابات، وحظر الإدلاء بتصريحات أو انطباعات فردية بشأن الانتخابات أو التطرق إلى النتائج قبل الإعلان عنها رسميًّا، وضرورة الامتناع عن محاولة التأثير على الناخبين والامتناع عن إعاقة سير عملية الانتخابات أو توجيه التعليمات لأي من المشرفين على تلك الانتخابات، بينما يحق للاتحاد الأوروبي طلب الإيضاحات من جميع الهيئات المعنية في عملية الانتخابات بشأن المسائل المتعلقة بنشاطات المتابعة الدولية، ومتابعة الإعلان عن النتيجة وإصدار التقارير اللازمة، كما يجوز للاتحاد إرسال مندوبيه إلى المحافظات لمتابعة الانتخابات في اللجان الفرعية هناك، وبيان أية تجاوزات أو انتهاكات يرصدها على أن يتم إعداد تقرير بتلك الأمور، ورفعها إلى الاتحاد الأوروبي لبيان مدى ضمانة ونزاهة وشفافية الانتخابات".
ومن جانبه، أكَّد أمين عام اللجنة، عبدالعزيز سالمان، أن "اللجنة أبوابها مفتوحة أمام الجهات المعنية على المستوى المحلي والدولي؛ لمتابعة العملية الانتخابية، في منتصف الشهر المقبل".
وأوضح سالمان، أن "اللجنة حريصة على النزاهة والتجرد الكامل من أجل نجاح العملية الانتخابية"، لافتًا إلى أن "الباب مفتوح أمام الجميع للمراقبة"، ومُؤكِّدًا أن "المعلومات عن اللجنة وما تتخذه من قرارات متاح أمام الجميع في الداخل والخارج".
وأكَّد سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، جيمس موران، أن "الاتحاد استجاب لدعوة مصر لمتابعة الانتخابات"، مشيرًا إلى أنه "سيتعاون مع الخارجية المصرية بشأنها، وسيتم التواصل مع الأحزاب السياسية كافة، والمرشحين والمجتمع المدني"، لافتًا إلى أن "الاتحاد سيتمتع بحرية التحرك في أنحاء البلاد، وفقًا لما يسمح به الموقف الأمني".
وأعلن رئيس المكتب الإعلامي لوزارة العدل، أن "مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية حرَّرت 505 آلاف و500 توكيل لإقرارات تأييد مرشحي رئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها يومي 26 و27 أيار/مايو المقبل، وذلك على مدار الأيام الماضية، منذ فتح باب الترشيح وحتى الأحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللَّجنة العليا تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة اللَّجنة العليا تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللَّجنة العليا تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة اللَّجنة العليا تُوقِّع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates