نوري المالكي يُجدِّد اتهامه للسعودية بوقوفها وراء الأعمال التَّخريبيَّة في العراق
آخر تحديث 10:01:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ نهايتها ستكون مثل نهاية صدَّام والطَّريق الأفضل للبلاد حكومة أغلبيَّة

نوري المالكي يُجدِّد اتهامه للسعودية بوقوفها وراء الأعمال التَّخريبيَّة في العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نوري المالكي يُجدِّد اتهامه للسعودية بوقوفها وراء الأعمال التَّخريبيَّة في العراق

رئيس الوزراء نوري المالكي بتهم السعودية بوقوفها وراء الأعمال التَّخريبيَّة في العراق
بغداد ـ نجلاء الطائي

جدَّد رئيس الوزراء، نوري المالكي، الجمعة، اتهامه للسعودية، بـ"الوقوف وراء الأعمال التخريبية والإرهابية في العراق"، مبينًا أن "من المخجل والمعيب قيام عدد من الشركاء في الحكومة بدعم السعودية، ومخططاتها، ضد أبناء الشعب"، حسب قوله. وأكَّد المالكي في كلمة ألقاها، الجمعة، في ملعب الإدارة المحلية في محافظة بابل ، لمناسبة إطلاق البرنامج الانتخابي "لائتلاف دولة القانون"، أن "السعودية تتحمل مسؤولية الخروقات الأمنية التي تعاني منها دول المنطقة بمجملها، وليس العراق وحده".
كما اتهم السعودية أيضًا، بـ"الوقوف خلف المُسلَّحين في عملياتهم التي تستهدف العراقيين"، مُحذِّرًا من أن "نهايتها في المنطقة ستكون كنهاية نظام صدام وحزب "البعث" في العراق".
وأوضح المالكي، "دعونا نقول بصراحة لأن الأمر لا يخفي على أحد، فالنظام السعودي مسؤول عن دماء المسلمين جميعًا"، لافتًا إلى أن "الثروة التي أعطاها الله في البيت الحرام، تحولت إلى وسائل قتل وتدخل في شؤون الآخرين".
وأضاف "ننصح النظام السعودي ونرشدهم؛ لأنهم بحاجة إلى مرشد ونهديهم للطريق الصحيح، لأن تلك الأفعال لا تخدمهم، لأنهم يتحملون دماء المسلمين"، متهمًا النظام بـ"التدخل في شؤون العراق ودول عربية أخرى".
وتساءل المالكي، "هل أن دماء العراقيين تباع بتلك السهولة، وحتى الفقراء لديهم عفة لا يبيعون وطنهم"، مبينًا أن "كل دولة تريد أن تتدخل في شؤون العراقيين نقول لهم، إن كنتم تريدون التدخل كأصدقاء أهلًا وسهلًا".
وأكَّد رئيس الوزراء، أن "الطريق الأفضل للعراق هو حكومة أغلبية"، موضحًا أن "الشراكة أدت إلى عرقلة عمل الحكومة، وبالتالي لم تتمكن الحكومة الحالية من تقديم الأفضل".
وتابع، إن "بعض دول الجوار، بالتعاون مع دولة أجنبية، تحاول عرقلة العملية الديمقراطية في العراق من خلال الزج بالمُسلَّحين أو بمنع البناء داخل البلد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوري المالكي يُجدِّد اتهامه للسعودية بوقوفها وراء الأعمال التَّخريبيَّة في العراق نوري المالكي يُجدِّد اتهامه للسعودية بوقوفها وراء الأعمال التَّخريبيَّة في العراق



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates