الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل
آخر تحديث 12:21:40 بتوقيت أبوظبي

ضحايا جدد في قصف كفرزيتا في ريف حماة بالغازات السَّامة للمرة السادسة

"الحر" يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحر" يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل

قصف حلب بالبراميل المتفجرة
بيروت ـ رياض شومان

هدَّد "الجيش السوري الحر" الاحد، بقطع الكهرباء عن العاصمة السورية دمشق ومدن الساحل الغربي حيث الثقل البشري والعسكري لنظام بشار الأسد، في حال لم يتوقف النظام عن قصف حلب بالبراميل المتفجرة التي لا تزال تنهمر على رؤوس المدنيين بشكل يومي، مع تكرار قصف مدينة كفرزيتا في ريف حماة بالغازات السامة للمرة السادسة خلال أسبوع، ما أوقع أمس أكثر من مائة إصابة.
وأصد "الجيش الحر" بياناً أعلن فيه فصل الكهرباء بشكل كامل عن جميع مناطق محافظة حلب، إلى حين توقف النظام عن قصف المناطق المحررة بالبراميل المتفجرة والصواريخ.
وأكد البيان إمكانية التوسع بهذا الإجراء جنوباً باتجاه العاصمة دمشق وغرباً باتجاه المناطق الساحلية بالتنسيق مع القيادات العسكرية والثورية.
وأشار البيان إلى أن الكهرباء لن تعود إلا بشروط منها وقف القصف الجوي بالطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية على المدنيين في كامل محافظة حلب ريفاً ومدينة، وفك الحصار عن مدينة حمص القديمة.
وتابع انه يتم التنسيق مع الفصائل العسكرية والثورية في المحافظات الأخرى، ليتم قطع الكهرباء عن الساحل والعاصمة في وقت قريب إن لم تنفذ هذه الشروط، حسبما قال مركز حلب الإعلامي.
في هذا الوقت قال ناشطون في حلب ان قوات النظام قصفت بالبراميل المتفجرة حي قاضي عسكر بحلب، وقرية بيانون بريف حلب، وبث ناشطون صورا تظهر آثار الدمار في قاضي عسكر.
كما أفادت شبكة سوريا مباشر أن الجيش السوري الحر سيطر على حاجز قرية فجدان في ريف حلب الجنوبي، وعلى طريق الإمداد السفيرة- معامل الدفاع.
وقال ناشطون سوريون أمس إن الطيران المروحي للنظام ألقى براميل تحوي غاز الكلور السام على بلدة كفر زيتا في ريف حماة الشمالي.
وأعلنت كوادر طبية أن الغاز تسبب في نحو مائة حالة اختناق في صفوف المدنيين في البلدة. كما ذكر ناشطون أن حالات اختناق أخرى سجلت بقرية التمانعة في ريف إدلب بعد إلقاء المروحيات برميلا يحوي غازات سامة على القرية.
وقال مدير صحة محافظة حماة من مستشفى كفر زيتا بريف حماة حسن الأعرج إن هناك عشر حالات بين المسعفين بالعناية الفائقة، مشيرا إلى أن كفر زيتا تعرضت خلال أسبوع لست عمليات قصف بغاز الكلور.
وأوضح الأعرج أن عدد الإصابات بلغ أربعمائة حالة بينها ثلاث وفيات، مناشدا تدخل المجتمع الدولي لوقف ما وصفها بالإبادة.
وارتفع عدد حالات الاختناق بالغازات السامة التي طالت بلدة التمانعة في ريف إدلب مساء أمس، إلى 50 حالة اختناق شديدة بينهم أطفال ونساء. ونقلت الحالات جميعها إلى المستشفيات الميدانية التي تفتقر الى المعدات الضرورية لمعالجة هكذا حالات. وكانت بلدة التمانعة شهدت مساء أمس إلقاء قوات الأسد للبراميل المتفجرة على البلدة تحوي مواد سامة، قال ناشطون إنها غاز الكلور السام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates