الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل
آخر تحديث 22:44:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضحايا جدد في قصف كفرزيتا في ريف حماة بالغازات السَّامة للمرة السادسة

"الحر" يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحر" يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل

قصف حلب بالبراميل المتفجرة
بيروت ـ رياض شومان

هدَّد "الجيش السوري الحر" الاحد، بقطع الكهرباء عن العاصمة السورية دمشق ومدن الساحل الغربي حيث الثقل البشري والعسكري لنظام بشار الأسد، في حال لم يتوقف النظام عن قصف حلب بالبراميل المتفجرة التي لا تزال تنهمر على رؤوس المدنيين بشكل يومي، مع تكرار قصف مدينة كفرزيتا في ريف حماة بالغازات السامة للمرة السادسة خلال أسبوع، ما أوقع أمس أكثر من مائة إصابة.
وأصد "الجيش الحر" بياناً أعلن فيه فصل الكهرباء بشكل كامل عن جميع مناطق محافظة حلب، إلى حين توقف النظام عن قصف المناطق المحررة بالبراميل المتفجرة والصواريخ.
وأكد البيان إمكانية التوسع بهذا الإجراء جنوباً باتجاه العاصمة دمشق وغرباً باتجاه المناطق الساحلية بالتنسيق مع القيادات العسكرية والثورية.
وأشار البيان إلى أن الكهرباء لن تعود إلا بشروط منها وقف القصف الجوي بالطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية على المدنيين في كامل محافظة حلب ريفاً ومدينة، وفك الحصار عن مدينة حمص القديمة.
وتابع انه يتم التنسيق مع الفصائل العسكرية والثورية في المحافظات الأخرى، ليتم قطع الكهرباء عن الساحل والعاصمة في وقت قريب إن لم تنفذ هذه الشروط، حسبما قال مركز حلب الإعلامي.
في هذا الوقت قال ناشطون في حلب ان قوات النظام قصفت بالبراميل المتفجرة حي قاضي عسكر بحلب، وقرية بيانون بريف حلب، وبث ناشطون صورا تظهر آثار الدمار في قاضي عسكر.
كما أفادت شبكة سوريا مباشر أن الجيش السوري الحر سيطر على حاجز قرية فجدان في ريف حلب الجنوبي، وعلى طريق الإمداد السفيرة- معامل الدفاع.
وقال ناشطون سوريون أمس إن الطيران المروحي للنظام ألقى براميل تحوي غاز الكلور السام على بلدة كفر زيتا في ريف حماة الشمالي.
وأعلنت كوادر طبية أن الغاز تسبب في نحو مائة حالة اختناق في صفوف المدنيين في البلدة. كما ذكر ناشطون أن حالات اختناق أخرى سجلت بقرية التمانعة في ريف إدلب بعد إلقاء المروحيات برميلا يحوي غازات سامة على القرية.
وقال مدير صحة محافظة حماة من مستشفى كفر زيتا بريف حماة حسن الأعرج إن هناك عشر حالات بين المسعفين بالعناية الفائقة، مشيرا إلى أن كفر زيتا تعرضت خلال أسبوع لست عمليات قصف بغاز الكلور.
وأوضح الأعرج أن عدد الإصابات بلغ أربعمائة حالة بينها ثلاث وفيات، مناشدا تدخل المجتمع الدولي لوقف ما وصفها بالإبادة.
وارتفع عدد حالات الاختناق بالغازات السامة التي طالت بلدة التمانعة في ريف إدلب مساء أمس، إلى 50 حالة اختناق شديدة بينهم أطفال ونساء. ونقلت الحالات جميعها إلى المستشفيات الميدانية التي تفتقر الى المعدات الضرورية لمعالجة هكذا حالات. وكانت بلدة التمانعة شهدت مساء أمس إلقاء قوات الأسد للبراميل المتفجرة على البلدة تحوي مواد سامة، قال ناشطون إنها غاز الكلور السام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل الحر يهدد بقطع الكهرباء عن دمشق والساحل ما لم يتوقف قصف حلب بالبراميل



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates