أميركا تحقّق في استخدام الحكومة السوريّة الأسلحة الكيميائيّة في القصف
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

نفّذ الطيران الحربي غارته التاسعة على المليحة واشتباكات في حمص

أميركا تحقّق في استخدام الحكومة السوريّة الأسلحة الكيميائيّة في القصف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركا تحقّق في استخدام الحكومة السوريّة الأسلحة الكيميائيّة في القصف

الأسلحة الكيميائيّة في سورية
 دمشق ـ ريم الجمال

 دمشق ـ ريم الجمال أعلنت الولايات المتحدة عن أنّها تدقّق في استخدام الحكومة السوريّة لموادّ كيميائيّة، خلال الأيام القليلة الماضية، فيما اشتبكت القوّات الحكوميّة مع الكتائب الإسلاميّة المعارضة في مدينة حمص وريفها، وحماة، وريف دمشق، وفي حي جوبر الدمشقي، بينما هاجمت المعارضة حاجز السلام الحكومي في مدينة خان شيخون الإدلبيّة. وأوضحت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركيّة جين بساكي أنّه "لدينا مؤشرات على استخدام مادة كيميائية صناعية سامة، يرجح أنها الكلورين، في سورية، خلال نيسان/أبريل الجاري، في بلدة كفرزيتا في حماة، التي تسيطر عليها المعارضة".
وأضافت "نحن ندقّق في مزاعم مسؤولية الحكومة السورية عن ذلك، ونأخذ كل مزاعم استخدام المواد الكيميائية في المعارك بجدية، ونعمل على تحديد ما حصل، وسوف نستمر في التشاور مع شركائنا الرئيسيين، لاسيما منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ونشارك المعلومات معهم".
واشتدت وتيرة المواجهات والعمليات العسكرية، صباح الثلاثاء، في أحياء مدينة حمص (غرب سوريّة)، بين القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومسلحين من قرية المزرعة من الطائفة الشيعية من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة المعارضة من جهة أخرى، في الجزيرة السابعة في حي الوعر، غرب المدينة، بالتزامن مع قصف حكومي على مناطق في الحي، ومناطق في أحياء حمص المحاصرة، بالبراميل المتفجرة، فيما تواصلت المواجهات على جبهة بلدة الغاصبية، الموالية للحكومة، في ريف حمص الشمالي.
وارتفعت في حماة حدة الاشتباكات بين القوات الحكومية، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة المعارضة، في محيط حاجزي سنيدة والهندسة، من جهة قرية خنيفيس، التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وقصفت الكتائب الإسلاميّة المعارضة، بقذائف الهاون، قريتي بليل والزغبة، في ريف حماة الشرقي، الّلتان يقطنهما مواطنون من الطائفة العلوية.
وقصف الطيران المروحي، في ريف دمشق (جنوب سوريّة)، بالبراميل المتفجرة، مناطق في محيط مخيم خان الشيح، ما أدى إلى سقوط جرحى، فيما نفّذ الطيران الحربي الغارة الجوية التاسعة على مناطق بلدة المليحة ومحيطها، في الغوطة الشرقيّة، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية، مدعمة بقوات الدفاع الوطني، ومسلحين من جنسيات عربيّة، ومقاتلي "حزب الله" اللّبناني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلاميّة معارضة أخرى في البلدة ومحيطها.
وقضى مقاتل من الكتائب الإسلاميّة المعارضة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، كما اعتقلت القوات الحكومية رجلاً من مدينة يبرود على حاجز لها، واقتادته إلى جهة مجهولة.
وتدور اشتباكات عنيفة في دمشق، بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة المعارضة في حي جوبر، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق في الحي، وقصف القوات الحكومية بقذائف الهاون على الحي، كما تعرضت مناطق في حي الحجر الأسود لقصف من طرف القوّات الحكوميّة.
وجدّدت القوات الحكومية في درعا قصفها على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، بالتزامن مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في البلدة، دون أنباء عن إصابات حتى الآن، ومناطق في بلدتي النعيمة ونوى، ما أدى إلى سقوط جرحى.
واستشهد طفل من بلدة ناحتة، جراء قصف القوّات الحكوميّة على البلدة، فيما نفّذ الطيران الحربي غارة جوية على المناطق الغربية من بلدة تسيل، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللّحظة.
وفتحت الكتائب الإسلامية المعارضة في إدلب (شمال سوريّة) نيران رشاشاتها الثقيلة على حاجز السلام، في الجهة الغربية من مدينة خان شيخون، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوّات الحكوميّة، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة خان شيخون من الجهة الغربية.
وواصلت الطائرات المروحية، في حلب، صباح الثلاثاء، قصفها لأحياء المدينة بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، حيث قصفت حي الجلوم، ومساكن هنانو، وحي السويقة، فيما قصفت فجر الثلاثاء أحياء السكري، وبني زيد والأنصاري الشرقي وتل الزرازير، ما أدى إلى سقوط جرحى، بينهم نساء.
وألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في المدينة الصناعية في الشيخ نجار، ما أسفر عن اشتعال حريق في أحد المعامل، وتصاعد أعمدة الدخان.
وتتواصل الاشتباكات العنيفة، منذ أيّام، على محور تشالما في ريف اللاذقية، حيث تقوم كتائب الثوّار يوميًّا باستهداف معاقل قوات الأسد، بقذائف الهاون، والصواريخ، وقتل عشرات الجنود من القوات الحكومية، إثر كمين مُحكم نصبه المُقاتِلون المعارضون على أطراف بلدة تشالما، قُرب كسب، في ريف اللاذقيّة.
واستهدفت الكتائب الإسلاميّة المعارضة في دير الزور (شرق سوريّة) تمركزات القوات الحكومية في حي الصناعة، وإنباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات الحكومة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تحقّق في استخدام الحكومة السوريّة الأسلحة الكيميائيّة في القصف أميركا تحقّق في استخدام الحكومة السوريّة الأسلحة الكيميائيّة في القصف



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates