الجيش الحُر يُسقط طائرتي سوخوي في ريف دمشق تزامنًا مع ارتفاع حدة الاشتباكات
آخر تحديث 15:56:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معارك عنيفة وقصف بالبراميل المُتفجرة على حلب تُخلّف عددًا كبيرًا من القتلى

"الجيش الحُر" يُسقط طائرتي "سوخوي" في ريف دمشق تزامنًا مع ارتفاع حدة الاشتباكات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجيش الحُر" يُسقط طائرتي "سوخوي" في ريف دمشق تزامنًا مع ارتفاع حدة الاشتباكات

"الجيش الحُر" يُسقط طائرتي "سوخوي" في ريف دمشق
دمشق ـ ريم الجمال

اشتدت وتيرة المواجهات والعمليات العسكريَّة بين القوات الحكوميَّة السوريَّة وجبهات المعارضة في ريف دمشق، وتمكن "الجيش الحر" من إسقاط طائرتين للقوات الحكومية من نوع "سوخوي" في القلمون، واستهدفوا مقاتلو "الحر" الأولى في القلمون الشرقي ما أدى لاشتعال محركها وهبطت اضطراريًا في مطار الناصرية قبل أنّ تنفجر داخله، واسقطوا الثانية فوق مطار الضمير، ودمّروا دبابة في المليحة بقذائف الـ"أر بي غي" وسط اشتباكات عنيفة في البلدة تصدى خلالها مقاتلو المعارضة لمحاولة اقتحام المنطقة من قبل القوات الحكوميَّة. كما فجر "الجيش الحر" أحد مراكز الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني على أطراف بلدة زملكا، وقصفت القوات الحكوميَّة مناطق في كفر بطنا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشريَّة حتى الآن، وتدور اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكوميَّة في الجهة الشمالية لمدينة داريا، وسط قصف من القوات الحكوميَّة على منطقة الاشتباك، وعلى محيط ساحة الأوقاف، وتبادل إطلاق النار من القناصة، وقتل رجل جراء سقوط قذيفة بالقرب من مكان عمله في بلدة حزة، وقتل أكثر من 7 مدنيين وعدد من الجرحى معظمهم في حالة خطرة جراء سقوط قذائف على بلدة جرمانا، تزامن ذلك مع سقوط عدة قذائف "هاون" على شارع بغداد ومحيط ساحة المحافظة. وقضى رجل من بلدة حفيرالفوقا داخل سجون القوات الحكوميَّة.
وأبلغت مصادر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أنه تم توقف عملية توزيع السلال الغذائيَّة على المواطنين في مخيم اليرموك، عقب توزيع أكثر من 150 سلة غذائيَّة.
وتشهد مناطق في ريف بلدة عين عيسى في الرقة، قصفاً متبادلاً بقذائف الـ"هاون" بين تنظيم "الدولة الإسلاميَّة في العراق والشام" ومقاتلي لواء إسلامي، ولا معلومات عن حجم الخسائر البشريَّة حتى الآن.
وفي حلب، قصف الطيران الحربي أطراف حي الأشرفية دون أنباء عن إصابات، وسقطت قذيفة على منطقة في حي الحيدريَّة، ما أدى لأضرار مادية دون ضحايا، وسقطت قذيفة على منطقة في حي بستان القصر، وارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف الطيران الحربي، صباح الخميس، لمنطقة السوق في بلدة الأتارب إلى 27 مواطناً بينهم 3 أطفال والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالة خطرة. وقضت عائلة كاملة مؤلفة 10 أشخاص في قرية الصفيرة، في ريف حلب الجنوبي، جراء استهدافها، الأربعاء، بالبراميل المتفجرة.
وفي دير الزور، تتعرض مناطق في قرية المريعية القريبة من مطار دير الزور العسكري لقصف من القوات الحكوميَّة، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة، وقصف الطيران الحربي مناطق بالقرب من حقل التيم النفطي في ريف دير الزور الجنوبي.
وفي حمص، شنت القوات الحكوميَّة حملة تفتيش على حاجز القلعة في تدمر، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي في سماء المدينة وتتعرض مناطق في مدينة حمص لقصف من القوات الحكومية، وكذلك مناطق في الأحياء المحاصرة لقصف شديد دون إصابات إلى اللحظة، بالتزامن مع غارة للطيران الحربي على مناطق في حمص المحاصرة، وتدور اشتباكات في الجزيرة السابعة في حي الوعر بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكوميَّة، بعد تعرض المنطقة لقصف بقذائف الـ"هاون" من قبل القوات الحكوميَّة.
وفي اللاذقية، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بارتفاع حدة الاشتباكات بين القوات الحكوميَّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية ومقاتلي "حزب الله" اللبناني و"المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون" من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" و"جنود الشام" وحركة "أحرار الشام" من جهة أخرى، في محيط جبل تشالما في ريف اللاذقيَّة.
وقصفت القوات الحكوميَّة مناطق في بلدتي تسيل وسملين في درعا، ونقل المرصد سقوط مقتل 5 مقاتلين من ألويّة وكتائب إسلاميَّة  خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة تل الجابية.
وفي حماه، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميَّة ومقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى في الجهة الجنوبيَّة من بلدة مورك، ترافق مع قصف الطيران المروحي والحربي على مناطق في البلدة، واستهدفت الكتائب الإسلامية سيّارة للقوات الحكومية قرب قاعدة تل عتمان العسكرية في ريف حماه الغربي وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكوميّة، وانفجرت عبوتان ناسفتان في حي أبي الفداء في مدينة حماه، ما أدى لإصابة مواطنة بجراح.
وفي ريف القنيطرة، سيطر مقاتلو المعارضة على قرية سكرية بعد معارك شرسة مع القوات الحكوميّة أسفرت عن مقتل عدد كبير من الجنود، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدات غدير البستان والسكرية والقرى القريبة من تل الجابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحُر يُسقط طائرتي سوخوي في ريف دمشق تزامنًا مع ارتفاع حدة الاشتباكات الجيش الحُر يُسقط طائرتي سوخوي في ريف دمشق تزامنًا مع ارتفاع حدة الاشتباكات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحُر يُسقط طائرتي سوخوي في ريف دمشق تزامنًا مع ارتفاع حدة الاشتباكات الجيش الحُر يُسقط طائرتي سوخوي في ريف دمشق تزامنًا مع ارتفاع حدة الاشتباكات



خلال تسلُّمها وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE"

كيرا نايتلي تتألّق ببدلةً مِن التويد مِن "شانيل"

لندن – صوت الإمارات
تميّزت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي، بأدوارها القوية وكُرّمت بترشيحها لجوائز عالمية، أبرزها "غولدن غلوب" و"البافتا"، ومؤخرا حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE" من الأمير شارلز تقديرا لمساهماتها الإنسانية وأعمالها الدرامية، وذلك في احتفال أقيم بقصر باكينغهام في العاصمة البريطانية لندن، ولتلقّي هذا الوسام المهم مَن أفضل من "شانيل" كي تلجأ نايتلي إلى تصاميمه وتطلّ بلوك كلاسيكي وأنيقي يليق بالمناسبة.   أقرأ أيضا : فيكتوريا بيكهام في إطلالة مميزة خلال قيامها بالتسوق في سيدني ألقت الممثلة ببدلة من التويد من مجموعة "شانيل" لربيع 2017 باللون الأصفر الباستيل، مع قميص حريري وربطة عنق سوداء، إضافة إلى حزام عريض باللون الزهري اللامع حدّد خصرها، وبينما أطلت عارضة "شانيل" على منصة العرض بحذاء فضيّ، اختارت نايتلي حذاء بلون حيادي أنيق، أما اللمسة التي أضافة مزيدا من الأناقة والرقي إلى الإطلالة، فهي القبعة من قماش التويد أيضاً التي زيّنت بها رأسها، وبينما أبقت

GMT 14:55 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 صوت الإمارات - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 11:01 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 صوت الإمارات - "بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 صوت الإمارات - "تمبلر" يعود للظهور على متجر "أبل" بعد حظر المحتوى الإباحي

GMT 12:33 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019
 صوت الإمارات - مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019

GMT 17:28 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

"الكنغر" في أستراليا للباحثين عن المغامرات البرية
 صوت الإمارات - "الكنغر" في أستراليا للباحثين عن المغامرات البرية

GMT 14:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 08:16 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم أتلتيكو مدريد الإسباني يُوافق على عرض ميلان الإيطالي

GMT 08:12 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"برشلونة يحسم صدارته للمجموعة الثانية في "دوري الأبطال

GMT 08:22 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بريدراج مياتوفيتش يُؤكّد أنّ إيسكو تحوَّل إلى لا شيء

GMT 23:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مورينيو يؤكد أن دي خيا أفضل حارس في العالم

GMT 08:52 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أتلتيكو ودورتموند يلحقان بركب المتأهلين لدور الستة عشر

GMT 20:51 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

فريق برشلونة يثير قلق اللاعب الهولندي دي يونج

GMT 11:52 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

إيهاب يُشير إلى أسباب فوزه بذهبيات بطولة العالم

GMT 16:35 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

داليا إبراهيم تكشف كواليس قبولها تجسيد دور شادية

GMT 03:53 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

شركة أميركية تزيد ثمن دواء سرطان الدماغ بنسبة 1400%

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

"سكودا رابيد" الجديدة سيارة العائلة بأسعار تنافسية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates