موافي يكشف أنه أبلغ مرسي معلومات عن مذبحة رفح الأولى دون تحرّك
آخر تحديث 15:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّد على أنّ جهاز المخابرات وطني ولم يرتبط بالحاكم ومهمّته خدمة البلاد

موافي يكشف أنه أبلغ مرسي معلومات عن "مذبحة رفح الأولى" دون تحرّك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موافي يكشف أنه أبلغ مرسي معلومات عن "مذبحة رفح الأولى" دون تحرّك

"مذبحة رفح الأولى"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشف رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق اللواء مراد موافي، أنه أبلغ الرئيس المعزول محمد مرسي، بمعلومات عن مذبحة رفح الأولى قبل وقوعها، وأن مرسي لم يقم بأي تحرك بعد إبلاغه، مؤكدا أنه تم إقالته من جهاز المخابرات بعد تصريحات له بشأن المذبحة. وأكد موافي أنه أبلغ مرسي بالمعلومة، ودور المخابرات معلوماتي وليس تنفيذيًا، موضحًا أن أخلى مسؤوليته بعد إبلاغ المعزول بالمعلومات، مؤكدًا أن الجهاز شارك مع أجهزة الدولة بعد الثورة في تأمين مصر.
وأوضح مراد موافي في حوار متلفز مساء السبت، أن جهاز المخابرات وطني بحت لا يرتبط بأحد، ومهمته الرئيسية خدمة أمن وأمان البلاد وجمع المعلومات الاقتصادية والسياسية والعسكرية التي تخدم المصلحة العليا للبلاد، موضحاً أن تقارير الجهاز ترفع بشكل مباشر إلى رئيس الدولة وهو صاحب البت النهائي فيها.
كما أشار رئيس الجهاز الأسبق إلى أنه عقب ثورة 25 يناير كانت المخابرات ترفع تقارير الجهاز إلى قيادة المجلس العسكري وبعد تولى محمد مرسي مقاليد الأمور فى البلاد كانت ترفع له، مشدداً على أن الجهاز له دور وطني لا يرتبط باسم من يحكم.
واعتبر موافي البطالة والأنفاق والتهريب أسباب ساهمت في انتشار الإرهاب في سيناء، مشيراً إلى أن عدم التنمية بيئة مناسبة لنمو الإرهاب وبخاصة مع وجود الأنفاق بين مصر وغزة وتهريب العمالة الإفريقية.
ونفى موافي وجود أنفاق بين مصر وإسرائيل كما تروج بعض وسائل الإعلام، مشددا على أن الأنفاق بين مصر وغزة فقط، والدولة تبذل جهداً لغلق هذه الإنفاق، لأن مصر كانت تخسر 80 مليون دولار شهرياً خلال فترة تهريب السولار من مصر إلى غزة خلال هذه الأنفاق بمعدل تهريب يصل إلى 5 آلاف طن يومياً.
وأكد أن موقفه كان واضحا منذ البداية عندما أعلن أنه سيقف خلف المشير عبد الفتاح السيسي حال ترشحه للرئاسة، كما أن أبناء القوات المسلحة يعلون مصلحة بلدهم فوق مصالحهم الخاصة، مشددا على أن السيسي خلع البدلة العسكرية وسيقوم بدوره طبقا للدستور المصري.
وأشار إلى أنه لا يريد تكرار تجربة الحزب الوطني والأفضل أن يكون هناك ظهير قوى يدعم الرئيس خاصة أن الفترة المقبلة صعبة وتحتاج لتكاتف الجميع، وأن أي شخص في الفترة الماضية والمقبلة غير أمين مع شعبه سيلقي مصير مرسي
وأوضح موافي أنه يجب الاهتمام بدور الشباب الذين فجروا الثورة ويجب أن يكون لدى الإرادة السياسية سعة صدر للشباب الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موافي يكشف أنه أبلغ مرسي معلومات عن مذبحة رفح الأولى دون تحرّك موافي يكشف أنه أبلغ مرسي معلومات عن مذبحة رفح الأولى دون تحرّك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates