الحشد الشعبي يقرر تواصل عملياته العسكرية ويُكلف بتحرير المحور الغربي
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش العراقي ينفي الاستعداد لاقتحام المدينة الأيام المقبلة

"الحشد الشعبي" يقرر تواصل عملياته العسكرية ويُكلف بتحرير المحور الغربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحشد الشعبي" يقرر تواصل عملياته العسكرية ويُكلف بتحرير المحور الغربي

"الحشد الشعبي" يقرر تواصل عملياته العسكرية ويُكلف بتحرير المحور الغربي
بغداد-نجلاء الطائي

 
أعلن متحدث باسم التحالف الدولي الجمعة عن قيام القوات العراقية بـ"التوقف" لمدة يومين عن شن هجمات لترسيخ النجاحات المحققة منذ بدء عملية استعادة الموصل من تنظيم "داعش"، ويأتي ذلك فيما نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، ما أعلنه التحالف، بتوقف عمليات التحرير في محاور العمليات لمدينة الموصل.
 
وقال الكولونيل الأميركي جون دوريان في مؤتمر بالفيديو من بغداد "نعتقد أن الأمر سيستغرق قرابة يومين قبل استئناف التقدم نحو الموصل" موضحًا أن هذا التوقف من ضمن مخطط التحالف. وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول "لا يوجد توقف للعمليات العسكرية في عملية تحرير الموصل وانما، لاعادة التنظيم والانتشار للقطعات العسكرية بعد تحرير عشرات القرى والنواحي بالإضافة إلى عمليات التفتيش لها ومسك الأرض للمناطق المحررة وبعدها تنطلق المعركة".
 
وأشار إلى أن "قوات جهاز مكافحة التطرف في المحور الشرقي للموصل أصبحت قريبة جدًا على مشارف المدينة، بالاضافة إلى وجود تقدم بالمحور الشمالي في بعشيقة وتلكيف وكذلك المحور الجنوبي من ناحية القيارة". وبدوره قال قائد قوات جهاز مكافحة التطرف الفريق الركن عبد الغني الاسدي، أن قواته "قد تقتحم مركز مدينة الموصل من المحور الشرقي في اليومين المقبلين".
 
وذكر الأسدي في تصريح متلفز مساء اليوم الجمعة، "لم تتوقف العمليات العسكرية وإنما تجري بمراحل، والرتل الشرقي لقواتنا أكمل مهمته وخلال اليومين المقبلين يستعد للمرحلة الثانية والاخيرة وهي الدخول بمركز الموصل". وأكد "عدم توقف عملية التحرير وإنما هناك إعادة تنظيم للقطعات والتحضير والتهيؤ للمرحلة الأخيرة التي لن تطول وستستأنف كل المحاور عملياتها".
 
وبيَّن الأسدي، أن "التوقف في بعض المحاور لأغراض التنسيق والعملية مستمرة والدخول للمدينة سيكون في أقرب وقت". واستبعد "وجود صعوبة بمواجهة داعش في مركز الموصل ولدينا تجربة بهذا المجال مثل الرمادي وصلاح الدين وكذلك للقرى الجنوبية في جنوب الموصل ومنها ناحية القيارة وأصبح أسلوب داعش معروف ولا تغيير به".
 
وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف،اليوم الجمعة أن العملية التي تقودها الولايات المتحدة لتحرير مدينة الموصل العراقية من "داعش" قد تؤثر كثيرا على ميزان القوى في سوريا.
ويشن الجيش العراقي منذ اكثر من اسبوع هجوما واسع النطاق لتحرير الموصل آخر مدينة كبيرة يحتلها الجهاديون في العراق، مدعوما بتحالف تقوده واشنطن شن الاثنين سلسلة غير مسبوقة من الغارات الجوية.
 
وقتل أكثر من 500 شخص وأصيب أكثر من ألفين بجروح منذ بدأ الجيش السوري وحليفه الروسي في 22 أيلول/سبتمبر عمليتهما للسيطرة على الأحياء الشرقية لحلب الواقعة بأيدي الفصائل المعارضة المسلحة منذ 2012. وينتقد الغربيون بشدة هذه العملية والغارات الروسية والسورية. وأعلنت هيئة أركان الجيش النيوزليندي، اليوم الجمعة، عن إرسال الدفعة الرابعة من جنودها إلى العراق، مؤكدة أن الوجبة ضمت نحو 106 جنود ضمن مهام تدريبية.
 
وقال رئيس هيئة أركان الجيش النيوزلندي، الجنرال بيتر كيلي، في بيان، إن "نحو 106 جنود يستعدون لمغادرة نيوزلندا إلى العراق، بعد أسبوعين من الآن"، مبينًا أن "الجنود سيتمركزون في قاعدة التاجي برفقة 300 جندي استرالي اخر متواجد في القاعدة". وأضاف كيلي، أن "هذه الوجبة التي أرسلت تمثل الدفعة الرابعة من القوات النيوزلندية التي تم إرسالها إلى العراق"، مؤكدًا أن "جنودنا مهيأون بشكل عالٍ ومهني لأداء مهمتهم في التدريب".
 
ويذكر أن فرق التدريب النيوزلندية تمكنت من تدريب 12 ألف جندي عراقي منذ بدء مهماتها في العراق خلال مايو/آيار عام 2015، وقامت بتدريب عدد من عناصر قوات حرس الحدود فضلا عن مهامها بتدريب القوات المسلحة العراقية. وفي هذه الأثناء، أكد المتحدث الرسمي باسم "الحشد الشعبي" أحمد الأسدي، اليوم الجمعة، أن "الحشد الشعبي" كلف رسميًا بتحرير المحور الغربي منذ إقرار خطة عمليات تحرير الموصل.
 
ونقل إعلام الحشد الشعبي عن الاسدي قوله اليوم إن "الحشد الشعبي كلف رسميًا من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتحرير المحور الغربي للموصل"، مبينا أن" هذا المحور يعتبر أوسع وأخطر وأهم محور لعدة اعتبارات". وقال الأسدي إن" المحور الغربي يضم عدة مدن مهمة تمثل قواعد أساسية للتنظيم المتطرف منها الحضر والبعاج ومحلبية وتلعفر وعشرات القرى والكهوف والوديان ويمتد لأكثر من 14000كم".
 
وأضاف أن" السيطرة على المحور يمثل الخط الساند للقوات الأمنية المتقدمة من الجنوب باتجاه الموصل ومع إكماله تكون الموصل مطوقة بشكل الكامل". وبين الأسدي أن " الحشد الشعبي أكمل جميع استعداداته لتحرير هذا المحور وفقًا للخطة المتفق عليها مع العمليات المشتركة والمصادق عليها من قبل القائد العام للقوات المسلحة". ولفت إلى أن " هذه العملية سيشارك فيها آلاف المقاتلين من أبناء المناطق المستهدفة بالتحرير فضلا عن مشاركة لواء الشبك ولواء بابليون ضمن الحشد الشعبي بعمليات تحرير سهل نينوى من سيطرة عناصر داعش المتطرف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحشد الشعبي يقرر تواصل عملياته العسكرية ويُكلف بتحرير المحور الغربي الحشد الشعبي يقرر تواصل عملياته العسكرية ويُكلف بتحرير المحور الغربي



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 09:19 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح فندق كربلاء ريحان من روتانا من 185 غرفة وجناحًا

GMT 12:22 2012 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

كؤوس-تحتوي-على-فراشات-معلقة

GMT 16:44 2013 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

سياحة دبي تمنح فندق "كونراد" تصنيف 5 نجوم

GMT 09:55 2012 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

منتجعات التزلج في نصف الكرة الجنوبي أفضل جوًا في آب

GMT 11:09 2012 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

غرفة دراسة مريحة وحيوية

GMT 12:10 2012 السبت ,18 آب / أغسطس

أفضل 10 حمامات سباحة في العالم

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ

GMT 01:24 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

بي إم دبليو تكشف عن سيارة كهربائية جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates