12 مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ
آخر تحديث 12:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تدخّل وزارة الخارجيّة وتحقّق السُلطات الليبيّة من أوراق إقامتهم

12 مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 12 مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ

١٢ مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ
القاهرة ـ محمد الدوي

وصل 12 شابًا مصريًّا من الذين تم احتجازهم من قِبل السُلطات الليبيّة، إلى مطار القاهرة الدوليّ، صباح اليوم الثلاثاء، بعد التحقّق من أوراق إقامتهم، وتدخّل وزارة الخارجيّة المصريّة للإفراج عنهم. وقد تمّت معاونة وزارة الخارجيّة من قِبل السفارة المصريّة، حتى تمكّنوا من العودة على نفقتهم، بعد رفض السفارة تحمّل تكلفة العودة وتذاكر الطيران، مما اضطرهم إلى الاستدانة حتى عادوا إلى البلاد.
وأكّد العائدون، أنهم تعرّضوا للاختطاف من قِبل 10 مُلثّمين أو أكثر، منتصف ليلة الخميس الماضي، وتم اقتياد 12 منهم إلى كتيبة شرطيّة ليبيّة داخل طرابلس، ثم نقلهم إلي كتيبة أخرى بعد تجريدهم من أموالهم وهواتفهم المحمولة، فيما أشاروا إلى سوء المعاملة التي تعرّضوا لها خلال فترة احتجازهم، وأن عمليات الاختطاف، أصبحت شيئًا عاديًا في ليبيا لغير المواطنين، ومن الصعب التعرّف على هوية المُختطفين إذا كانوا من رجال الشرطة أو العصابات أو الجماعات التكفيريّة، فمن السهل ارتداء الملابس العسكريّة.
وأفاد المصريّون العائدون، أنهم في بداية الأمر لم يتعرّفوا على هوية مختطفيهم، خصوصًا  أنهم كانوا يعاملونهم معاملة عنيفة، ولم يعلموا بهويتهم سوى عند نقلهم إلى كتيبة الشرطة، فيما أشاد بعضهم بدور السفارة المصريّة لدى ليبيا، حيث أكّدوا أن المسؤولين بها وفور علمهم بعملية الاختطاف تدخّلوا لدى السُلطات الليبيّة، وتم تحديد مكان احتجازهم والإفراج عنهم، وأنهم توقّعوا من السُلطات المصريّة تحمّل نفقات عودتهم إلي ديارهم، لا سيما بعد سرقة المُلثّمين لأموالهم، إضافة إلى اضطرارهم الاستدانة من أجل العودة.
يُذكر أن الـ 12 شابًا مصريًا العائدين، فجر الثلاثاء، من بين 70 مصريًا تم احتجازهم في ليبيا بالطريقة ذاتها، ومن المقرّر عودتهم جميعًا على رحلات طيران لاحقة، بالإضافة إلى عودة بعضهم بالطريق البريّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ 12 مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ 12 مصريًّا من المُحتجزين في طرابلس يصلون إلى مطار القاهرة الدوليّ



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates