السيطرة على 600 منطقة وقرية في مدينة نينوى منذ بدء العملية قبل 4 أشهر
آخر تحديث 00:00:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التحالف العربي" بقيادة السعودية يكشف عن سعيه إلى تحرير الموصل والرقة

السيطرة على 600 منطقة وقرية في مدينة نينوى منذ بدء العملية قبل 4 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيطرة على 600 منطقة وقرية في مدينة نينوى منذ بدء العملية قبل 4 أشهر

عملية تحرير الموصل
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن قائد عملية تحرير الموصل، عن تفاصيل المعارك العسكرية للقوات المشتركة العراقية ضد تنظيم "داعش"، خلال الـ24 ساعة الماضية، يأتي ذلك فيما بلغ عدد المناطق القرى والنواحي المحررة، 600 منطقة. 

وأكد الفريق عبد الأمير رشيد يارالله في بيان، أن الموقف لغاية الساعة 1700-5 في التوقيت المحلي، الأحد، المصادف 15كانون الثاني /يناير 2017، أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش، باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير حي الكفاءات الثانية، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وادامة التماس مع القصور الرئاسية باسناد طيران التحالف الدولي، وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من المتطرفين".

وأضاف أنه "في المحور الشرقي للساحل الأيسر لقوات مكافحة التطرف، باشرت القطعات بالتقدم باتجاهين، ففي الاتجاه الشمالي، تمكن من تحرير جامعة الموصل بالكامل، وتحرير حي الأندلس ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين، وقتل عدد من المتطرفين باسناد طيران التحالف الدولي، مبينًا أنه في الاتجاه الجنوبي مستمر بتفتيش وتطهير المناطق المحررة". وتابع البيان أنه في "المحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية مستمرة القطعات من إجراء عمليات التفتيش والتطهير، الأحياء المطهرة، وتمكنت من تفجير 3عجلات مفخخة، وقتل 3 متطرفين، والاستيلاء على عدد من الأسلحة والأعتدة، وتدمير مركز للقيادة والسيطرة للطائرات المسيرة".

وفي المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية، إضافة إلى المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي، وقطعات فرقة المشاة 15 جنوب تلعفر، فإن الموقف العسكري فيها لاتبدل فيه". وعن نتائج الضربات الجوية، أبرز البيان أن "طيران التحالف شنّ  9 طلعات جوية قتالية، وتدمير عدد من اليات المتطرفين وقتل عدد منهم، وتأمين طلعة استطلاع مسيرة قتالية، أم الطيران الجوي والمروحي العراقي فلم يقم بأي فعالية اليوم ".

وأعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى، عن إحصائية لتحرير المناطق والقرى والنواحي للمحافظة منذ انطلاق عملياتها في 17 من تشرين/الأول الماضي.

وأوضح بيان لخلية الإعلام الحربي، أن "موقف المناطق المحررة وحسب القطعات والمحاور والتي اشتركت بعملية قادمون يانينوى منذ انطلاقها في 17 تشرين الأول/اكتوبر ولغاية اليوم، في المحور الشمالي، شرق نهر دجلة في الساحل الأيسر، أكدت القيادة تحرير 24 قرية، بينما تمكنت القوات المشتركة من تحرير 8 أحياء سكنية داخل مركز المدينة الساحل الايسر. وأضافت أن "الأهداف الحيوية التي تمكنت القوات من تحريرها هي مول دجلة ستي - أكاديمية الشرطة - مديرية تسجيل المركبات، المرور، معمل أدوية الحكماء".

وفي محور الجنوب الساحل الأيسر لقطعات الشرطة الاتحادية وفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الأولى، أوضح البيان أن "الجزء الجنوبي لمركز المدينة، الساحل الأيسر، لقطعات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة تم تحرير كافة الأحياء والمناطق، وشملت المناطق المحررة خارج المدينة والمناطق المحررة داخل المدينة، وبلغت مجموعها 16 حيًا". وعن الأهداف الحيوية فيها، قال البيان "تم تحرير مستشفى السلام-المجمع الطبي".

وواصل البيان "أما المناطق المحررة في المحور الجنوبي الشرقي الفرقة المدرعة التاسعة، فقد تم تحرير 45 قرية شملت مناطق شمال الزاب الكبير حتى بداية الساحل الأيسر من الجنوب (سهل نينوى)، تم تحريرها بالكامل من قبل الفرقة التاسعة، إضافة إلى تحرير قضاء الحمدانية وناحية النمرود، "خضر الياس". وعن القرى المحررة، أشار البيان إلى تحرير ما مجموعه 45 قرية".

وأكد البيان أن "المناطق المحررة في المحور الشرقي، قوات مكافحة التطرف، شرق النهر، هي ناحية برطلة والقرى المحررة، طوبزاوه -بازوايا- طهراوه الشمالية-الموفقية-كوكجلي". أما المناطق المحررة داخل مركز المدينة الساحل الأيسر فقد بلغ مجموعها56". أما الأهداف الحيوية، شملت "تحرير الجسور –المجمع الحكومي-محطة التلفزيون-الجامعة، ومجموعها 4 أهداف حيوية".

وفي قيادة عمليات تحرير نينوى، أكد البيان أن عدد القرى المحررة 20 قرية، إضافة إلى 30 قرية تم تحريرها قبل بدء عمليات قادمون يا نينوى. وأشار البيان إلى أن "المناطق المحررة بلغ مجموعها  20 قرية، مبينًا أن جميع قاطع المسؤولية في المنطقة اعلاه تم تحريره. وفي المحور الجنوبي الغربي للساحل الأيمن،  قوات الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات تحرير نينوى، أكد البيان أن تحرير 98 قرية و2 ناحية فيما تم تحرير الأهداف الحيوية وهي 56 بئر نفط و– كلية الزراعة - معمل كبريت المشراق ".

وفي المحور الغربي، أكد البيان "تحرير 162 منطقة، إضافة إلى تحرير ناحية تل عبطة والأهداف الحيوية، كانت مطار تلعفر وشركة عين الحجش، وطريق تلول الباج باتجاه تقاطع عداية وتأمين طريق تل عبطة باتجاه عين الجحش، وتأمين طريق تل عبطة باتجاه مطار تلعفر". وتابع البيان أنه "في المحور الجنوبي الغربي للساحل الأيمن قوات الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات تحرير نينوى فان عدد القرى المحررة بلغ 82، بينما تم تحرير ناحية ناحية حمام العليل وناحية الشورة، أما الأهداف الحيوية فهي 56 بئرًا نفطيًا، وكلية الزراعة ومعمل كبريت المشراق".

وأكد مستشار وزير الدفاع السعودي، والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء الركن أحمد عسيري، أن قوات التحالف، تسعى إلى تحرير مدينتي الموصل والرقة من "داعش". وأضاف أن التحالف نسق خططًا عسكرية مع القيادة المركزية الأميركية.

واختتمت أعمال اجتماع تستضيفه المملكة العربية السعودية، في الرياض، للدول المشاركة في التحالف ضد "داعش". وعقد الاجتماع على مستوى رؤساء هيئات الأركان العامة، في أربع عشرة دولة مشاركة في التحالف. وبحث المجتمعون رفيعي المستوى التنسيق بين ممثلي الدول المشاركة، وتعزيز جهود التحالف الدولي، لشل قدرات تنظيم "داعش".

وشارك في الاجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة في 14 دولة، ضمن التحالف الدولي، هي "الأردن، والإمارات، والولايات المتحدة، والبحرين، وتركيا، وتونس، والسعودية، وعمان، وقطر، والكويت، ولبنان، وماليزيا، والمغرب، ونيجيريا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيطرة على 600 منطقة وقرية في مدينة نينوى منذ بدء العملية قبل 4 أشهر السيطرة على 600 منطقة وقرية في مدينة نينوى منذ بدء العملية قبل 4 أشهر



دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 04:26 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ماكرون يتهم روسيا بانتهاج سلوك متوحش في أفريقيا لخدمة طموحها
 صوت الإمارات - ماكرون يتهم روسيا بانتهاج سلوك متوحش في أفريقيا لخدمة طموحها

GMT 05:28 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

انفجار عند مدخل القدس يتسبب في إصابة 10 أشخاص

GMT 12:27 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خدمة "كاكاو توك" تضيف ميزة “الدردشة السرية” إلى تطبيقها

GMT 09:43 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

للمرأة مطالبها في الحبّ وهي تتخطّى العشق

GMT 18:47 2013 الخميس ,21 شباط / فبراير

كلوريا كرفِتز تكتشفت ذاتها عبر القصيدة

GMT 17:22 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دينا فؤاد تطلب الطلاق من زوجها في "ظلّ الرئيس"

GMT 02:36 2012 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف النقال

GMT 19:00 2012 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

كيلي بروك شبه عارية في تقويم 2013

GMT 23:44 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

وظائف تؤثر على قلب المرأة

GMT 22:08 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفنانة نبيلة عبيد تهنئ سمير غانم بعيد ميلاده

GMT 20:02 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الطقوس لكل امرأة قبل العلاقة الحميمة

GMT 20:59 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة السورية دينا هارون بعد معاناتها مع المرض

GMT 21:54 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات يُمكن أن تقي المرأة من الإصابة بسرطان الثدي

GMT 01:56 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة حنان مطاوع تكشف تفاصيل جديدة عن حياتها الزوجية

GMT 15:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أجمل الجزر الخاصة لقضاء أوقات ممتعة ومميزة

GMT 00:09 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي من "هواوي" خلال عام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates