ميزانية المملكة المتحدة العسكرية تسجل عجزًا يؤثر على مشاركتها في حلف الناتو
آخر تحديث 13:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط تصاعد تكاليف ومصاريف السفن والطائرات الحربية البريطانية

ميزانية المملكة المتحدة العسكرية تسجل عجزًا يؤثر على مشاركتها في حلف "الناتو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميزانية المملكة المتحدة العسكرية تسجل عجزًا يؤثر على مشاركتها في حلف "الناتو"

قوات الجيش البريطاني
لندن - سليم كرم

كشفت صحيفة بريطانية الليلة الماضية، عن أن القادة العسكريين في المملكة المتحدة عليهم توفير 10 مليارات جنيه إسترليني على مدى الـ 10 أعوام المقبلة بسبب تصاعد تكاليف السفن والطائرات الحربية. وقد أطلقوا مراجعة لمحاولة العثور على ما لا يقل عن مليار جنيه إسترليني سنويًا في مدخرات إضافية من الميزانيات التي تُمدَّد بالفعل.

وقالت مصادر لصحيفة "التايمز" البريطانية، إنه من الممكن تجاوز ميزانية الغواصات البديلة للرادع النووي "ترايدنت" 41 مليار جنيه إسترليني بمقدار 6 مليار جنيه إسترليني. ومن المتوقع أيضا أن ترتفع تكلفة عشرات الطائرات التي تم شراؤها بالدولار – مثل طائرات F-35  ومجموعة الإضافات التي تم شراؤها باليورو بسبب ضعف الجنيه.

ويواجه الجيش البريطاني أيضا نقصًا في معدات الدعم مثل قطع الغيار والذخائر. ويصل العجز تقريبا إلى الضعف الذي حدده تقرير مكتب المراجعة الوطني في كانون الثاني / يناير. وذكر التقرير انه يتعين توفير 5.6 مليار جنيه استرليني من المدخرات الاضافية على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية: إنه "يتم رصد الإنفاق باستمرار لضمان 35 مليار جنيه استرليني ميزانية الدفاع، والتي تركز على أولويات الخط الأمامي وتوفر قيمة مقابل المال من خلال تحقيق أقصى قدر من الكفاءة." وتحدث وزير الدفاع مايكل فالون خلال لقائه مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن تساؤلات خفض عدد القوات، وقال: "لدينا 7 آلاف من مشاة البحرية الملكية. فالتوازن الفعلي، هو عدد البحارة وعدد مشاة البحرية. "

وأضاف: "ما ننظر إليه هو الطريقة التي تعمل بها قواتنا المسلحة، والمهام المختلفة التي لديهم، ونحن نتطلع باستمرار إلى أن نرى أنها صالحة للغرض في ما نقوم به". وتابع: "إذا لم يعد هناك حاجة إلى شيء، وإذا كان زائدًا عن الحاجة، فنحن بحاجة للتأكد من أننا يمكن أن ضخ المدخرات في معدات جديدة، وكما ينطبق على المباني، فإنه ينطبق أيضا على الطريقة التي نعمل بها والكفاءات التي نحتاج إليها."

وقال الاميرال كريس باري، وهو قائد سابق في حلف "الناتو" والمدير العام السابق في وزارة الدفاع، ان القوات المسلحة كانت تدفع مقابل "شيكات مؤجلة". وأضاف: "في الوقت الراهن، لدينا قوات مسلحة مخفضة الثمن سيتعين عليها أن تعمل في بيئة تشغيلية متطورة جدا ونحن لا نواجه هذا التحدي".

وتأتي هذه التقارير في الوقت الذى من المقرر ان ينضم فيه السير مايكل مع نظيره الاميركي جيم ماتيس فى اصراره على ان يتحرك مزيد من الحلفاء نحو هدف انفاق 2 في المائة من اجمالي الناتج المحلي على الدفاع. وسوف يلقي وزير الخارجية بوريس جونسون الضوء على الموقف البريطاني في اجتماع لوزراء خارجية الناتو في بروكسل.

ومنذ توليه منصبه في كانون الثاني / يناير، تصر الإدارة الأميركية برئاسة دونالد ترامب على الضغط على الأعضاء الأوروبيين لتوفير حصة أكبر من عبء الدفاع الجماعي. ويذكر ان بريطانيا والولايات المتحدة من بين الدول ال 28 الاعضاء في الحلف التي تحقق هدف 2 في المائة.

وسيبحث الوزيران مايكل وماتيس في محادثاتهما تدابير تحديث الناتو، بما في ذلك تبسيط هيكل القيادة، فضلا عن التقدم المحرز في سلسلة من مشاريع المعدات المشتركة. ومن المقرر أن يعلن مايكل استثمارًا بقيمة 90 مليون جنيه استرليني في شركة "راف مارهام" في "نورفولك" لدعم شحنة بريطانيا من الطائرات الجديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميزانية المملكة المتحدة العسكرية تسجل عجزًا يؤثر على مشاركتها في حلف الناتو ميزانية المملكة المتحدة العسكرية تسجل عجزًا يؤثر على مشاركتها في حلف الناتو



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates