السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ
آخر تحديث 12:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إياد مدني يستقيل بعد تصريحاته المسيئة بحق الرئيس المصريّ

السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ

الدكتور يوسف العثيمين
القاهرة - أكرم علي

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، تقديم إياد مدني، استقالته من منصب الأمين العام، وأوضحت في بيان مقتضب لها، أنه استقال لأسباب صحية، فيما رشحت المملكة العربية السعودية الدكتور يوسف العثيمين، أمينا عاما جديدا.

من جانبها، قالت مصادر دبلوماسية إن مصر تتابع تداعيات استقالة مدني من منصبه، وسوف تنسق مع الدول الأعضاء في الفترة المقبلة لاختيار مرشح بديلا له خلال الاجتماعات المقبلة، والتي ستحدد ذلك.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها، أن مصر أكدت لدول التعاون الإسلامي، أن إياد مدني أصبح غير قادر على تولي مهام منصبه، بعدما حدث من إطلاق تصريحات مسيئة للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، والتي لا تراعي مهام منصبه المعني بقضايا العالم الإسلامي.

ويذكر أن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، اعتذر عن كلماته التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، مؤكدا أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة، وليست بقصد الإساءة للقيادة المصرية.

وأكد مدني أنه يحترم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويكن له كل التقدير والاحترام "كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة"، مشيدًا بـ"الحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري".

وكانت مصر تقدمت باحتجاج رسمي، أمام منظمة التعاون الإسلامي، على التصريحات التي أطلقها إياد مدني، خلال اجتماع في تونس مؤخرا أمام الرئيس التونسي القائد باجي السبسي.
وفي هذا الإطار، تلقت مصر مساء يوم الاثنين، مذكرة الامانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تشير إلى استقالة أمين عام المنظمة، وترشيح المملكة العربية السعودية للدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق، أمينًا عامًا جديدًا لمنظمة التعاون الأسلامي.

وأعربت مصر في بيان للخارجية عن دعمها للمرشح السعودي الجديد للمنصب، تقديراً للدور الهام الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية، في دعم أنشطة وأهداف منظمة التعاون الاسلامي، كما تثمن عاليًا الدور الرائد الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي، كإطار تعاوني جامع يعزز تضامن الدول الاسلامية، من خلال عمل المنظمة، ويحمي ويصون مصالح الشعوب والدول الاسلامية، في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجة الأمة الاسلامية.

وتتطلع جمهورية مصر العربية الي استمرار تعاونها الوثيق مع أمانة منظمة التعاون الاسلامي وامينها العام الجديد عند اعتماد توليه المنصب، اتساقاً مع سياسة مصر المستقرة في إيلاء المنظمة كل الاهتمام ، والاسهام الفعّال في كافة أنشطتها من منطلق مسئوليتها في الحفاظ علي التضامن بين الدول الاسلامية الشقيقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates