السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ
آخر تحديث 11:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إياد مدني يستقيل بعد تصريحاته المسيئة بحق الرئيس المصريّ

السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ

الدكتور يوسف العثيمين
القاهرة - أكرم علي

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، تقديم إياد مدني، استقالته من منصب الأمين العام، وأوضحت في بيان مقتضب لها، أنه استقال لأسباب صحية، فيما رشحت المملكة العربية السعودية الدكتور يوسف العثيمين، أمينا عاما جديدا.

من جانبها، قالت مصادر دبلوماسية إن مصر تتابع تداعيات استقالة مدني من منصبه، وسوف تنسق مع الدول الأعضاء في الفترة المقبلة لاختيار مرشح بديلا له خلال الاجتماعات المقبلة، والتي ستحدد ذلك.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها، أن مصر أكدت لدول التعاون الإسلامي، أن إياد مدني أصبح غير قادر على تولي مهام منصبه، بعدما حدث من إطلاق تصريحات مسيئة للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، والتي لا تراعي مهام منصبه المعني بقضايا العالم الإسلامي.

ويذكر أن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، اعتذر عن كلماته التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، مؤكدا أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة، وليست بقصد الإساءة للقيادة المصرية.

وأكد مدني أنه يحترم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويكن له كل التقدير والاحترام "كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة"، مشيدًا بـ"الحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري".

وكانت مصر تقدمت باحتجاج رسمي، أمام منظمة التعاون الإسلامي، على التصريحات التي أطلقها إياد مدني، خلال اجتماع في تونس مؤخرا أمام الرئيس التونسي القائد باجي السبسي.
وفي هذا الإطار، تلقت مصر مساء يوم الاثنين، مذكرة الامانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تشير إلى استقالة أمين عام المنظمة، وترشيح المملكة العربية السعودية للدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق، أمينًا عامًا جديدًا لمنظمة التعاون الأسلامي.

وأعربت مصر في بيان للخارجية عن دعمها للمرشح السعودي الجديد للمنصب، تقديراً للدور الهام الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية، في دعم أنشطة وأهداف منظمة التعاون الاسلامي، كما تثمن عاليًا الدور الرائد الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي، كإطار تعاوني جامع يعزز تضامن الدول الاسلامية، من خلال عمل المنظمة، ويحمي ويصون مصالح الشعوب والدول الاسلامية، في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجة الأمة الاسلامية.

وتتطلع جمهورية مصر العربية الي استمرار تعاونها الوثيق مع أمانة منظمة التعاون الاسلامي وامينها العام الجديد عند اعتماد توليه المنصب، اتساقاً مع سياسة مصر المستقرة في إيلاء المنظمة كل الاهتمام ، والاسهام الفعّال في كافة أنشطتها من منطلق مسئوليتها في الحفاظ علي التضامن بين الدول الاسلامية الشقيقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ السعوديّة تُرشّح يوسف العثيمين أمينا عامًا لمنظمة التعاون الإسلاميّ



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates