محققون فرنسيون يعلنون عن اطلاق تحذيرات تفيد بوجود دخان داخل مقصورة القيادة
آخر تحديث 09:59:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

لغز تحطم طائرة "مصر للطيران" لايزال قيد التحقيق والتكهنات المتداولة

محققون فرنسيون يعلنون عن اطلاق تحذيرات تفيد بوجود دخان داخل مقصورة القيادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محققون فرنسيون يعلنون عن اطلاق تحذيرات تفيد بوجود دخان داخل مقصورة القيادة

صورة تم نشرها على صفحة المتحدث العسكري للجيش المصري يظهر فيها جزء من حطام طائرة مصر للطيران
القاهرة - سعيد فرماوي

أكد محققون فرنسيون على أن مقصورة طائرة "مصر للطيران" رحلة رقم MS804، قد شهدت صعود دخان في أماكن متفرقة قبيل تحطمها، في الوقت الذي نشر فيه الجيش المصري صوراً لحطام الطائرة. وكانت علامات الدخان قد تم إلتقاطها في المرحاض والإلكترونيات في الطائرة ، وذلك بحسب البيانات الصادرة من نظام التقارير والإتصالات الذي يقوم بإرسال هذه البيانات بشكل روتيني إلى شركات الطيران بشأن حالة الطائرة.
وقام الجيش المصري تزامناً مع مواصلة البحث عن مسجلات الرحلة للطائرة، بالكشف عن صور لسترة نجاة و أجزاء من مقاعد الطائرة وغيرها من الحطام على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك". وأكد المحققون الفرنسيون وجود تلك البيانات بشأن التحذيرات من صعود دخان والتي تم الإبلاغ عنها لأول مرة من قبل موقع الطيران هيرالد Herald، بينما قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت بأنه لا توجد فرضية قد تم إستبعادها تتعلق بالسبب وراء تحطم الطائرة، مضيفاً خلال لقائه أقارب الضحايـا بأنه جاري التحقق في كافة الفرضيات.

محققون فرنسيون يعلنون عن اطلاق تحذيرات تفيد بوجود دخان داخل مقصورة القيادةمصر للطيران في صورة تم نشرها على صفحة المتحدث العسكري للجيش المصري على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/2000.jpg" style="height:372px; width:619px" />
وشدد الوزير الفرنسي أيرولت الذي إنضم إليه سفير مصر لدى فرنسا في الإجتماع مع أقارب الضحايا يوم السبت الذي كان يسوده اصرار شديد على رغبة السلطات الفرنسية في إظهار الحقيقة كاملة للعائلات حول ما حدث، إلى جانب التركيز على الوصول إلى الصندوقين الأسودين.
 فيما صرح المتحدث بإسم المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحليل لوكالة فرانس برس AFP يوم السبت بأن رسائل نظام الإتصالات وإرسال التقارير Acars كشفت عن وجود دخان متصاعد في المقصورة قبل فترةٍ وجيزة من إنقطاع الإشارة، إلا أنه من المبكر جداً تفسير السبب وراء الحادث ، في ظل عدم العثور على حطام الطائرة أو مسجلات بيانات الرحلة.
وجاءت التحذيرات حوالي الساعة 26 : 2 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم الخميس، قبيل فقدان المراقبين الجويين الإتصال مع الطائرة التي سقطت في البحر الأبيض المتوسط وراح ضحيتها 66 راكباً كانوا على متنها خلال رحلتهم من باريس إلي القاهرة.
 
 وقال ديفيد ليرمومنت الخبير في سلامة الطيران بأن البيانات المقدمة تمثل بداية لسلسة من الأحداث التي قد تكون إجابة على ما حدث، إلا أنه لا يستطيع التأكيد على ما إذا كان الحريق بسبب عمل إرهابي أو خلل تقني. وأشار خلال حديثه الى قناة "بي بي سي الرابعة BBC " إلى أن "الحريق قد يكون ناجمًا عن عمل إرهابي، ولكن خروج الطائرة عن السيطرة يرجع إلى إحتراق أجهزة التحكم، ولكن لم يتبين ما حدث، هل كان عملا إرهابي أم ناتجا عن خلل تقني".
وحذر شاكر قلادة رئيس الإدارة المركزية للتحقيق في الحوادث في وزارة الطيران المدني سابقاً من المبالغة في الإعتماد فقط على البيانات، حيث أنها ترصد الثواني الأربع الأخيرة في نهاية الإرسال، وتشير إلى وقوع إنفجار بعدها. كما أن الدخان قد يكون ناتجا عن قيام أحد الأشخاص بالتدخين في مقصورة القيادة أو المرحاض، ولكن لم يكن هناك تحذير في قمرة القيادة.
أما كبير المحققين اليوناني في حوادث الطيران آثاناسيوس بينيس، فقد قال بأن البحث جارٍ في نطاق 900 ميل مربع أي 290 كيلومتر تقريباً شمال مدينة الإسكندرية، حيث تصل أعماق البحر ما بين 7,500 و 10,000 قدم. فيما تتركز أعمال البحث حالياً على الوصول إلى الصندوقين الأسودين والعثور على ما أمكن من الحطام.

محققون فرنسيون يعلنون عن اطلاق تحذيرات تفيد بوجود دخان داخل مقصورة القيادةمصرية خلال عمليات البحث الجارية عن أي حطام ممكن للرحلة MS804" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/1795.jpg" style="height:372px; width:620px" />
ولا يزال من غير الواضح للمحققين ما إذا كانت الطائرة قد عانت من هبوط مفاجئ من 37,000 إلى 15,000 قدم،  أم أن قائد الطائرة حاول السيطرة عليها. فالطائرة على ما يبدو مرت بمشكلات تقنية قبيل فقدان السيطرة عليها، إلا أن السبب وراء ذلك لم يتم إكتشافه بعد.
وكان على متن الطائرة 30 مواطناً مصرياً و15 فرنسياً وعراقيان وكنديان إضافةً إلي مواطنين من الجزائر وبلجيكـا وبريطانيـا وتشاد والبرتغال والمملكة العربية السعودية والسودان. كما أن من بين الضحايـا طفلا ورضيعين، فضلاً عن سبعة من أفراد الطاقم وثلاثة من أفراد الأمن.
وسلكت الطائرة مسارها الطبيعي عبر المجال الجوي اليوناني، قبل أن تنحرف بشكلٍ حاد وتتحطم بعدها في حوالي الساعة 30 : 2 صباحاً بالتوقيت المحلي. وراح ضحية الحادث 56 راكباً، من بينهم البريطاني ريتشارد عثمان وعشرة من أفراد الطاقم. وعلى الرغم من النظريات بإحتمالية وجود عبوة ناسفة على متن الطائرة، إلا أنه لم يعلن تنظيم "داعش" أو أية جماعة إرهابية أخرى مسؤوليتها عن حادث تحطم الطائرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محققون فرنسيون يعلنون عن اطلاق تحذيرات تفيد بوجود دخان داخل مقصورة القيادة محققون فرنسيون يعلنون عن اطلاق تحذيرات تفيد بوجود دخان داخل مقصورة القيادة



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates