لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة تؤكد البدء في التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة
آخر تحديث 05:31:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة طالبت وسائل الإعلام مراعاة الحالة النفسية لأسر الضحايا

لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة تؤكد البدء في التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة تؤكد البدء في التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة

لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة
القاهرة - وفاء لطفي

حصلت "صوت الامارات"، على نسخة من التقرير الأول للجنة التحقيق المصرية في حادثة طائرة مصر للطيران رقم 804، والذي أقر البدء في إجراءات التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان طائرة مصر للطيران الآتية من مطار شار ديغول رحلة رقم MS804 ، مؤكدا أنه حتى الأن لم يتم العثور أو تحديد موقع الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة.
وجاء في نص التقرير: "قام فريق التحقيق على الفور بجمع المعلومات من مختلف المصادر كوثائق الطائرة ووثائق طاقمها ومراقبة الحركة الجوية والأنظمة الأخرى لإدارة البيانات بما في ذلك نظام الـAirman وهو نظام لتحليل بيانات الصيانة ونظام الACARS وهو نظام إتصالات وتقارير الطائرة"، وتابع : "رافق المحققون المصريون رجال القوات البحرية المصرية في عملية البحث عن الحطام بالبحر الأبيض المتوسط، واللجنة الأن بصدد البحث في جميع المعلومات التي يتم جمعها، ولكنه من المبكر جدا إصدار الاحكام أو الاعتماد في القرار على مصدر وحيد للمعلومات مثل رسائل الـ ACARS التي هي إشارات أو مؤشرات قد يكون لها أسباب مختلفة وبالتالي فهي تحتاج الى المزيد من التحليل كجزء من التحقيق الشامل".
وأكد تقرير اللجنة، أنه يشارك في التحقيق العديد من المتخصصين الذين يمثلون سلطات التحقيق في حوادث الطائرات للدول المشاركة، وأن إجراءات التحقيق يحكمها قانون الطيران المدني المصري وتشريعات منظمه الطيران المدني الايكاو "الملحق رقم 13 لاتفاقية شيكاجو 1944".
وناشدت اللجنة، في نص التقرير الأول لها جميع وسائل الإعلام مراعاة الحالة النفسية لأسر الضحايا سواء من الركاب أو طاقم الرحلة وإحترام خصوصيتهم وتقدير الظرف الراهنة التي تمر بها الشركة الوطنية لمصر للطيران.
وأشار التقرير، إلى: "عمليات البحث ستستغرق وقتا طويلا لأنها تتم في مساحة تزيد على 40 ميلا بحريا إضافة إلى أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة عميقة جدا مما يستلزم وقتا وجهدا لالتقاط الإشارات الصادرة من الصندوق الأسود حيث تم الاستعانة بإمكانيات متطورة في عمليات البحث من عدة دول لذلك فإن العثور على الصندوق قد يستغرق وقتا طويلا ونأمل العثور عليه سريعا، وأن يكون فى حالة جيدة وألا يكون قد تعرض لعمليات ضغط تؤثر على محتويات الصندوقين الأسودين"، فيما أوضحت مصادر ل"مصر اليوم"، أن العثور على الصندوقين الأسودين، يساعد في الكشف عن ملابسات سقوط الطائرة من خلال الصندوق الأوسط الذي يحتوى على الحوار الذي دار في قمرة القيادة في اللحظات التي واكبت سقوط الطائرة إضافة الى تحليل بيانات أجهزة الطائرة الملاحية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة تؤكد البدء في التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة تؤكد البدء في التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة تؤكد البدء في التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة تؤكد البدء في التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates