شهود إثبات يؤكد أن حزب الأمة الإماراتي سعى إلى تكوين الخلافة في الدولة
آخر تحديث 21:01:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاتحادية العليا" تؤجّل القضية إلى الـ 26 من سبتمبر المقبل لمرافعة النيابة

شهود إثبات يؤكد أن "حزب الأمة الإماراتي" سعى إلى تكوين الخلافة في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شهود إثبات يؤكد أن "حزب الأمة الإماراتي" سعى إلى تكوين الخلافة في الدولة

المحكمة الاتحادية العليا
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكد شهود الإثبات أمام المحكمة الاتحادية العليا، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"حزب الأمة الإماراتي"، التي يحاكم فيها متهمون إماراتيون، أن المتهم الأول قدم المساعدة والمشورة للمتهم الثاني، وهو مؤسس الحزب الإرهابي بهدف إقامة دولة الخلافة، واستقطاب وتجنيد شباب، وتدريبهم في معسكرات بقصد القيام بأعمال إرهابية ضد الدولة، ودول خليجية، فيما أجلت المحكمة القضية إلى 26 من سبتمبر المقبل لمرافعة النيابة.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا وجهت اتهامات للمتهم ناصر بن غيث بأنه تطاول لفظياً على قيادة دولة أجنبية، وهي مصر، ورمزها وسياستها من خلال حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كما وجهت تهمة نشر معلومات كاذبة عبر حسابه على "تويتر" بقصد الإضرار بسمعة وهيبة الدولة وإحدى مؤسساتها، وتعاون مع التنظيم السري الإماراتي غير المشروع، والمقضي بحله في 2012، والذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة، بهدف الاستيلاء عليه، إذ إنه تواصل مع قيادات التنظيم، والتقى بهم، للاطلاع على خطط وبرامج ومشروعات التنظيم، وأبدى الرأي والمشورة فيها، لضمان استمرارية عمل التنظيم، مع علمه بأغراضه المخالفة لقوانين الدولة.

وأنه تعاون مع تنظيم "أحزاب الأمة في الخليج"، خصوصاً "حزب الأمة الإماراتي" الإرهابي، إذ حضر لقاءات أعضائه، واطلع على خططهم المستقبلية لعمل التنظيم، وأبدى المشورة فيها، كما أنه ألقى محاضرات في مراكز التنظيم الخاصة لبث فكر المعارضة السياسية للحكم في الدولة بطرق غير مشروعة، مع علمه بأهدافه غير المشروعة.

ووجهت إليه تهمة إنشاء وإدارة موقع إلكتروني تحت اسم "حزب الأمة الإماراتي"، بقصد الترويج للتنظيم الإرهابي، واستقطاب أعضاء جدد، والتواصل مع قيادته، وأنه عمد إلى نشر معلومات وأفكار لإثارة الفتنة والكراهية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، واستهدف من خلال كتاباته السياسات العامة للدولة، وغيرها من المؤتمرات والمعارض الرسمية الدولية في الدولة، لتأليب الرأي العام، وإثارة الفتنة والكراهية بين المواطنين وحكومة الإمارات، والنيل من الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وأكد شاهد الإثبات الأول، وهو ضابط في جهاز أمن الدولة الإماراتي، أن بن غيث قدم المساعدة للتنظيم الإرهابي "حزب الأمة الإماراتي"، والمشورة، بإرسال رسائل إلكترونية لمؤسسه حسن الدقي، بعد أسبوعين تقريباً من إنشائه في 2012، وحوت الرسائل الإلكترونية التي عرضها الشاهد أمام المحكمة الاتحادية العليا، أمس، عدداً من النقاط التي ذكرها المتهمان عن التنظيم والأهداف.

وأفاد الشاهد الثاني في القضية، وهو ضابط في جهاز أمن الدولة، بأن حسن الدقي هرب إلى تركيا في التاسع من يوليو في 2012، وبعدها بثلاثة أسابيع أسس "حزب الأمة الإماراتي" التابع لتنظيم "أحزاب الأمة في الخليج" الإرهابي، كما أسس وأشرف على "لواء الأمة العسكري"، الذي يقع في ريف إدلب، وهو معسكر تدريب للمقاتلين ضد سورية في البدء، والخليج مستقبلاً، لإقامة دولة الخلافة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهود إثبات يؤكد أن حزب الأمة الإماراتي سعى إلى تكوين الخلافة في الدولة شهود إثبات يؤكد أن حزب الأمة الإماراتي سعى إلى تكوين الخلافة في الدولة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 16:00 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما

GMT 13:15 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد أن فاتن حمامة قدوة لكل فنانات مصر

GMT 20:10 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

رئيس وزراء أوكرانيا يستقيل بعد "إهانة الرئيس"

GMT 08:11 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

طريقة عمل كوكيز مقرمش بالسمسم

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تعرف على فوائد الطحينة لجسم الانسان

GMT 19:55 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق

GMT 02:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام معرض "نجوم الروك" للفنان المغربي حسن حجاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates