الملك عبد الله الثاني يطالب التحالف الدولي بالعمل على تدمير قدرات تنظيم داعش
آخر تحديث 21:29:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال استقباله في قصر الحسينية بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الاميركي

الملك عبد الله الثاني يطالب التحالف الدولي بالعمل على تدمير قدرات تنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك عبد الله الثاني يطالب التحالف الدولي بالعمل على تدمير قدرات تنظيم "داعش"

العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني
عمَّان ـ كمال السليمي

 دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاربعاء، التحالف الدولي ضد "داعش" إلى "تدمير قدرات" التنظيم الارهابي، فيما ارتفعت حصيلة الهجوم بسيارة مفخخة الذي استهدف فجر الثلاثاء موقعا عسكريا أردنيا يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة على الحدود مع سورية، إلى سبعة قتلى.

وافاد البيان الملكي بأن الملك عبد الله اكد خلال استقباله في قصر الحسينية في عمان الأربعاء، بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الاميركي باراك اوباما إلى التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف "استمرار الأردن، إلى جانب مختلف الأطراف الاقليمية والدولية، في جهود التصدي وبكل حزم لخطر التنظيمات المتطرفة، وفي مقدمتها عصابة داعش الارهابية".

وشدد العاهل الاردني على "أهمية تكثيف مستوى التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة في التحالف الدولي، لتدمير قدرات هذه العصابة الارهابية ودحرها، ضمن نهج شمولي تشاركي".

و أدان ماكغورك بشدة "العمل الارهابي الجبان الذي استهدف موقعا عسكريا متقدما لخدمات اللاجئين السوريين على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة"، مؤكدا "تصميم التحالف الدولي على محاربة عصابة داعش الارهابية حتى القضاء عليها، ودعم قدرات الاردن في هذا المجال".

ومن جهته، اكد وزير خارجية الاردن ناصر جودة خلال استقباله ماكغورك الاربعاء "دعم الاردن لكل جهد يهدف إلى مكافحة الارهاب"، مشيرا إلى أن "الاردن كان على الدوام وسيبقى في طليعة هذه الجهود". وأضاف "هي حربنا جميعا للدفاع عن ديننا ومستقبلنا ضد خوارج هذا العصر".

في غضون ذلك، أوضح مصدر عسكري اردني لوكالة فرانس برس ان "حصيلة اعداد الشهداء ارتفعت الى سبعة بعد وفاة احد افراد قواتنا المسلحة من المصابين الراقدين في مدينة الحسين الطبية بعمان اليوم الاربعاء متأثرا باصابته".

وكانت حصيلة سابقة اشارت إلى مقتل ستة اشخاص، أربعة افراد من قوات حرس الحدود وعنصر من الدفاع المدني وعنصر من الأمن العام وجرح 14 آخرين.

وأعلن الكولونيل كريس جارفر الأربعاء، 22 يونيو/حزيران، أن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة يتوقع قتالا عنيفا حتى النهاية من التنظيم دفاعا عن مدينة منبج السورية.

وقال الكولونيل: "نحن نطوق المدينة وسندخل إليها وقطعنا خطوط الاتصال بها والخناق بدأ يضيق على التنظيم من حولها." وأضاف "نحن نتوقع قتالا عنيفا ما أن نصل هناك."

وتابع "نحن نتوقع منهم (تنظيم داعش) التمسك بمنبج حتى النهاية وأنها ستكون إحدى الأماكن التي سيدافعون عنها حتى آخر رمق ولا نشهد حاليا ما يمكن أن يغير هذا التقييم في الوقت الحالي."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك عبد الله الثاني يطالب التحالف الدولي بالعمل على تدمير قدرات تنظيم داعش الملك عبد الله الثاني يطالب التحالف الدولي بالعمل على تدمير قدرات تنظيم داعش



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates