مقتل المسؤول الحوثي أكرم أبو عاطف في الضباب وطيران التحالف يقصف المليشيات في تعز
آخر تحديث 00:31:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولد الشيخ أحمد يلتقي بوغدانوف في جدة وصالح يعرض على موسكو التعاون لمواجهة الارهاب

مقتل المسؤول "الحوثي" أكرم أبو عاطف في الضباب وطيران التحالف يقصف المليشيات في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل المسؤول "الحوثي" أكرم أبو عاطف في الضباب وطيران التحالف يقصف المليشيات في تعز

مقتل المسؤول "الحوثي" أكرم أبو عاطف في الضباب وطيران التحالف يقصف المليشيات في تعز
عدن / الرياض - عبد الغني يحيى

قُتل القيادي "الحوثي" أكرم أبو عاطف الأحد مع 6 من مرافقيه في المعارك التي تشهدها جبهة الضباب غرب تعز.وأفاد مصدر أمني أن القيادي أبو عاطف قتل في التبة السوداء، علما أن الجيش الوطني والمقاومة استعادا التبة السوداء أخيرا بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الحوثية وحلفائها.

وقد قصفت هذه الميليشيات بالدبابات والمدفعية الأحياء الشرقية لتعز من مواقع تمركزها في ضاحيتي الحوبان والجند، ما دفع طائرات التحالف-العربي إلى شن تسع غارات على مواقع هذه الميليشيات في تبتيّ السلال و"سوفيتيل" شرق المدينة وتجمعات أخرى لهم في شارع الستين.

وأعلن الجيش اليمني الأحد، القبض على خلية إرهابية مكونة من 6 عناصر مسؤولة عن تنفيذ عمليات اغتيال، في محافظة حضرموت، شرقي البلاد. وقالت المنطقة العسكرية الأولى، ومقرها في مدينة "سيئون" وسط حضرموت، إن "قوات الجيش في المنطقة العسكرية الأولى تمكنت بمساندة من قوات التحالف العربي، من إلقاء القبض على خلية إرهابية مسؤولة عن تنفيذ أعمال إجرامية واغتيالات بمدينة القطن في المحافظة".

وأوضحت في بيان أن "الخلية تتكون من 6 عناصر، على رأسهم المدعو "ع خ ل"، من مدينة القطن، والمطلوب على ذمة قضايا قتل طالت عدد من الجنود والمواطنين". ولفتت إلى أن القبض على أفراد هذه الخلية جاء ضمن حملة أمنية مستمرة لمطادرة من وصفتهم بـ"عناصر الشر والإجرام الذين تلطخت أياديهم بدماء الأبرياء".

وأشارت إلى أن العملية أتت عقب رصد وتتبع للعناصر "الإرهابية" دام أكثر من شهر، وشمل حملات تفتيش لعدد من المنازل والمزارع والأماكن المشبوهة. وأكدت المنطقة العسكرية الأولى الاستمرار في محاربة الإرهاب والحفاظ على الأمن في مدن حضرموت، شاكرة المواطنين على "تعاونهم مع قوات الجيش من خلال الإدلاء بالمعلومات".

وتحدث سكان محليون، الأحد، عن اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش ومسلحين "لم يحددوا هويتهم" في منطقة الحنو في مدينة القطن. وأوضح قائد عسكري رفيع في قيادة المنطقة العسكرية الأولى، أن "العناصر التي تم القبض عليها تنتمي لتنظيم "القاعدة"، مشيراً إلى أن عمليات القبض تمت في مدينة القطن.

وشنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع وآليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مختلف الجبهات المحيطة في مدينة تعز حيث تخوض قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية معارك عنيفة لكسر الحصار عن المدينة.

ووفقا لمصادر عسكرية فقد طالت الغارات آليات عسكرية للميليشيات في منطقة الدعيسة بمديرية التعزية شمال غرب المدينة ومخازن أسلحة وتجمعات للميليشيات في ضاحية الربيعي غربا وتجمعات أخرى في مفرق شرعب عند المدخل الشمالي الغربي للمدينة، إلى جانب معسكر أبو موسى الأشعري ومعسكر الدفاع الجوي ومواقع عسكرية في جزيرة كمران على الطريق الرابط بين تعز والحديدة والتي تعتبر خط الامداد الرئيسي للميليشيات.

وفي صنعاء، قال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأحد إن مجلس الحكم الذي تشكل حديثا في اليمن قد يعمل مع روسيا “لمكافحة الإرهاب” من خلال السماح لموسكو باستخدام القواعد العسكرية بهذا البلد الذي مزقته الحرب.وأضاف صالح الذي كان حليفا للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب والذي أطيح به في احتجاجات شعبية حاشدة عام 2011 لقناة روسيا 24 المملوكة للدولة إن اليمن مستعد لمنح موسكو حرية استخدام قواعد جوية وبحرية.

وابدى صالح في مقابلة أجريت معه في صنعاء “استعداده لتفعيل الاتفاقات مع روسيا الاتحادية في مكافحة الإرهاب. وقال: نحن نمد أيدينا ونقدم كافة التسهيلات في قواعدنا ومطاراتنا وفي موانينا ونحن جاهزون لتقديم كل التسهيلات لروسيا الاتحادية.”

وعقد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأحد، في مدينة جدة السعودية، جلسة مباحثات مع نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، تناولت الملف اليمني وفرص السلام مع تصاعد القتال منذ أكثر من عام.

وقال ولد الشيخ في تغريدة مقتضبة، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، إنه "عقد لقاءً ودياً مع نائب وزير الخارجية الروسي الذي أكد دعم روسيا لجهود الأمم المتحدة أجل إحلال السلام في اليمن". ولم يذكر المبعوث الأممي أي تفاصيل أخرى حول ما خرج به اللقاء.

 ومن المتوقع أن يمكث المبعوث الأممي والمسؤول الروسي في جدة حتى الأربعاء القادم، والتي تحتضن لقاء "خليجي-غربي" لبحث الملف اليمني، يشارك فيه أيضاً وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، حسب مصادر الأناضول.

 وفي عدن بدأت شركة كهرباء عدن حملة قطع التيار الكهربائي عن المرافق الحكومية وذلك سعياً منها لتحصيل مديونية المتأخرة لها على هذه المنشآت منذ عدة أشهروكشف أيسر سعيد صالح نائب مدير عام الشئون المالية والإدارية لكهرباء عدن أن إجمالي مديونية المرافق الحكومية والوحدات الإدارية بلغ 10 مليارات ريال منها 6 مليارات مديونية كهرباء عدن يتم استقطاعها مركزياً من صنعاء.

 وقال  في تصريح لصحيفة عدن إن هذه الحملة تأتي ضمن برنامج متكامل سيشمل كافة المرافقة الحكومية، مضيفاً انه سيتم تسليم كافة المرافق رسائل لتسديد الفواتير والمبالغ المستحقة عليها لشركة الكهرباءوأوضح صالح أنه سيتم منح كل مؤسسة أسبوعاً واحداً لتسديد المبالغ المستحقة والاتفاق على جدولة المديونية، مشيراً إلى أن قيادة كهرباء عدن قدمت مذكرة إلى المشرف على كهرباء المدينة تطلب فيها مخاطبة المرافق الحكومية بتسديد استهلاك الكهرباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل المسؤول الحوثي أكرم أبو عاطف في الضباب وطيران التحالف يقصف المليشيات في تعز مقتل المسؤول الحوثي أكرم أبو عاطف في الضباب وطيران التحالف يقصف المليشيات في تعز



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:32 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"برجولة الحديقة" جلسة هادئة وغرفة معيشة خارجيَّة

GMT 09:07 2013 الإثنين ,06 أيار / مايو

الصحافية سمر يزبك تكتب عن تجربتها في سورية

GMT 22:11 2012 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

هل الأطفال الأكثر سعادة يحققون مستقبلاً أفضل ؟

GMT 13:56 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان الحرف في العين يحتفي بتراث الإمارات

GMT 07:53 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزمور الخليج" يصبح أغلى كتاب يباع في مزاد

GMT 12:40 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تعاون بين جامعة أسوان ومركز التعليم الاليكتروني

GMT 05:26 2013 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

أجمل أنواع المظلات الشمسية لصيف حارّ ومشرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates