محمد بن زايد يؤكد أن تحقيق الأمن الغذائي الوطني مسؤولية مشتركة
آخر تحديث 11:44:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث إلحاق مجندي الخدمة الوطنية بمنشآت تخدم منظومة الأمن الغذائي

محمد بن زايد يؤكد أن تحقيق الأمن الغذائي الوطني مسؤولية مشتركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن تحقيق الأمن الغذائي الوطني مسؤولية مشتركة

محمد بن زايد يستقبل وفد تحالف الأمن الغذائي
أبوظبي ــ صوت الإمارات

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء الاثنين في مجلسه بقصر البحر، وفد تحالف الأمن الغذائي. وقدم الوفد له خلال اللقاء لمحة عن خطة برنامج تدريب مجندي الخدمة الوطنية، التي أطلقها التحالف أخيراً بتوجيهاته لتأهيل الكوادر الوطنية من مجندي الخدمة الوطنية على مستوى الدولة، وإلحاقها بالمنشآت الأساسية التي تخدم منظومة الأمن الغذائي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات العربية، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تضع مسألة الأمن الغذائي على سلم أولوياتها، وأنها ماضية في طريقها نحو تحقيق أعلى معدلات ممكنة للأمن الغذائي الوطني، وضمان استدامته.

وذكر إن تحقيق الأمن الغذائي مسؤولية مشتركة، تبدأ بالفرد والأسرة وكيفية استهلاكهم للموارد، وصولاً إلى المجتمع وتفاعل بقية مؤسساته الخاصة والحكومية، ودعمها للخطط والاستراتيجيات الشاملة التي وضعت لضمان الأمن الغذائي الوطني.

ودعا إلى مزيد من الخطوات لتعزيز قدرات الدولة في هذا الجانب، من خلال بناء شراكات حيوية ومتينة بين المؤسسات الوطنية، وإقامة المشروعات الاستثمارية، محلياً وخارجياً، وتشجيع الأبحاث العلمية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتحقيق الأمن الغذائي المستدام.

وطالب مركز الأمن الغذائي والتحالف والمؤسسات المعنية ببذل المزيد من الجهود لوضع الخطط والبرامج الكفيلة بإعداد الكفاءات وتطوير القدرات الوطنية، وفق أفضل أساليب التدريب والتأهيل، من أجل إيجاد قاعدة عريضة من الكوادر الوطنية التي تمتلك المهارة، ولديها القدرة والتفوق النوعي لإحداث التغيير، وصنع الفارق، وتحقيق النتائج المشرفة في جميع الميادين، وبمختلف الأوقات والظروف، وتمكينها من أخذ دورها لتسهم مع بقية الكوادر الوطنية في خدمة مسيرة التنمية المباركة، ومواجهة مختلف التحديات.

وضم وفد التحالف ممثلي تسع جهات وشركات هي، مركز الأمن الغذائي، وشركات الظاهرة، وأغذية، والفوعة، والشركة الوطنية، وزيوت الإمارات، وشركة الخليج، ومجموعة الغرير، وشركة آجيلتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد أن تحقيق الأمن الغذائي الوطني مسؤولية مشتركة محمد بن زايد يؤكد أن تحقيق الأمن الغذائي الوطني مسؤولية مشتركة



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates