قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حيدر العبادي يُهدِّد القيادة التركية بـ"دفع الثمن" اذا ارتكبت أي مغامرة في العراق

قيادة عمليات "قادمون يانينوى" تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قيادة عمليات "قادمون يانينوى" تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من "داعش"

قيادة عمليات "قادمون يانينوى" تفصح عن تحرير 12 قرية في محافظة الموصل من "داعش"
بغداد – نجلاء الطائي

أكدت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن "طائراتها شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية 8 غارات في العراق بالقرب من البشير وبيجي والموصل وراوة وسنجار،  وفي واقعة نادرة لم تشن قوات التحالف ايّة غارات في سورية خلال نفس الفترة".
وأعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، عن تحرير 12 قرية، الأربعاء، في محاور عمليات تحرير المحافظة واستقبال 750 نازحًا، وأوضح بيان لخلية الإعلام الحربي: "في المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى، تمكنت قطعات فرقة المشاة 15 من تحرير قرى "كطبة والخفسان ومنيرة"، وتمكنت قطعات الشرطة الاتحادية من تحرير قرى "المنكار وعين شلهوب والقاهرة ونزازة وبزونة وغلاوين والخرار والبوحمد" واصبحت القطعات على مشارف ناحية حمام العليل وكذلك استمرار باقي القطعات بتنظيف وتطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة مستمرة وتامين الدور والطرق الملغومة"، وفي المحور الجنوبي الشرقي لقطعات اللواء الثالث في الفرقة الأولى، أشار البيان إلى استمرار "عملية تطهير المناطق التي تم تحريرها من العبوات الناسفة وتطهير الدور والطرق الملغومة والتهيؤ للمعركة المقبلة، والاستمرار بعملية تطهير الدور والطرق من العبوات الناسفة في مناطق كوكجلي والتهيؤ للمعركة المقبلة، وفي المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16 الاستمرار بعمليات تطهير المناطق المحررة والاستعداد للمعركة المقبلة".
وأوضح البيان أن " قوات الحشد تمكنت من تحرير الرحمانية وتمكنت من السيطرة على منطقة عين الجحش المهمة وكذلك السيطرة على تقاطع عداية والعمليات مستمرة لتطهير كافة القرى الكائنة غرب الموصل"، مشيرًا إلى انه تم "استقبال معسكرات النازحين في معسكرات الجدعة والخازر 750 نازحًا بمعدل 185عائلة وعودة 76عائلة إلى مناطقهم من معسكر الجدعة".
وذكر بيان لوزارة الدفاع ، أن "طائرات التحالف وجهت ضربات جوية، دمرت عدداً من الأهداف الحيوية في ناحيتي البغدادي وحديثة، كما دمرت 20 عجلة مع شبكة أنفاق في مدينة الموصل بواقع ست ضربات جوية"، لافتًا الى ان "الطائرات دمرت عددٍ من العجلات التي تحمل المتطرفين في منطقة راوة"، وفي هذه الأثناء، يقف جهاز مكافحة الإرهاب على بعد امتار من حي الكرامة في مدينة الموصل.
وذكر مصدر امني مطلع، أن "جهاز مكافحة الإرهاب يقف على بعد امتار من حي الكرامة في الموصل"، وأفاد قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الوهاب الساعدي الأربعاء بمقتل واعتقال 12 عنصراً من داعش بينهم انتحاريون وقيادي بتطهير حيين شرقي مدينة الموصل، وقال الفريق الساعدي في تصريح صحفي، ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب القت القبض على ثلاثة عناصر بداعش بينهم قيادي فيما قتلت تسعة انتحاريين اثناء تحرير منطقة كوكجلي شرقي الموصل"، مشيرا الى "تطهير حي السماح أيضا شرقي المدينة".
واعلن طيران الجيش العراقي ، الأربعاء عن شنها ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش بجميع المحاور قرب مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى التي تشهد عمليات عسكرية لطرد التنظيم المتشدد، وقالت قيادة الطيران في بيان، انه في "محور الحشد الشعبي تم قتل اكثر من 30 متطرفا وتدمير 3 عجلات مختلفة"، وفي محور الشرطة الاتحادية تم "تدمير عجلتين مفخختين، وتدمير عجلة تحمل مدفع عيار 23ملم"، وفي محور أربيل تم "تدمير وكر يتحصن به متطرفو داعش في الحمدانية قاطع  الفرقة التاسعة".
وافاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الأربعاء، أن "طيران التحالف الدولي تمكن من قصف موقع لتنظيم داعش في قرية كواز عرب "40كم غربي كركوك"، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة"، مشيرًا إلى أن "طيران التحالف الدولي قصف مساء اليوم، هدفين لتنظيم داعش في قرية داود علوكة "40 كم غربي كركوك" ما اسفر عن مقتل 4 عناصر من التنظيم وتدمير عجلة عسكرية تابعة لهم".
واكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أن "القوات المشتركة ستحرر قضاء تلعفر قريبا وحريصون على وحدتها ونصرنا فيها سيكون نصرا لكل الخيرين على الأشرار، القيادة التركية اذ ارتكبت مغامرة في العراق فانها ستدفع الثمن"، مشيرًا إلى أن "العبادي اكد خلال اجتماعه اليوم بشيوخ ووجهاء قضاء تلعفر بحضور وعدد من نواب وسياسي القضاء، تلعفر العزيزة على قلوبنا حاول الارهاب ان يوقع بين ابنائها بالقتل والتدمير وان لا تعاد اللحمة بين مكوناتها وحاولوا سابقا تقطيع اوصال تلعفر وفشلوا"، ومبيّنًا أن "سنكسر التنظيم المتطرف عسكريا ويجب افشال مخططهم بوحدتنا لانه يحاول استغلال خلافاتنا، البعض لايقدم شيئا في محاربة الارهاب بالرغم من اننا اعطيناهم دورا في التحرير ولكنهم يقدموا شيئا ونحن لانحتاجهم لان لدينا ابطال سيحررون هذه الأراضي".
ونوه العبادي إلى انه "بتوحدنا سننتصر فلا داع للخلافات والصراعات السياسية وقت الحرب وادعو الى رؤية جديدة بالعملية السياسية واصلاح النفس من الداخل"،مشيرا الى ان "من باع الوطن لا مكان له واننا لدينا خطة عسكرية نسير عليها وشهدت قواتنا المسلحة تحولا كبيرا واصبح يضرب بها المثل بالالتزام والانضباط ومرحب بها في كل المحافظات والعالم معجب بها وببطولاتها"، وأضاف العبادي أن "تركيا جارة لنا ونريد علاقات معها لاننا نعلم ان الحرب خسارة للطرفين ونستغرب من ان يقوم البعض بتحريض الاتراك على العراق وينقل معلومات خاطئة لهم لتوريطهم ونحن نقول لهؤلاء ان تركيا تبحث عن مصالحها وليست مصالحكم، القيادة التركية اذ ارتكبت مغامرة في العراق فانها ستدفع الثمن فالعدوان سيقابله تلاحم وطني عراقي لرده "، ومبينا أن "العراقيين من جميع المحافظات يضحون بأنفسهم من اجل بلدهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates