قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش
آخر تحديث 20:39:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حيدر العبادي يُهدِّد القيادة التركية بـ"دفع الثمن" اذا ارتكبت أي مغامرة في العراق

قيادة عمليات "قادمون يانينوى" تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قيادة عمليات "قادمون يانينوى" تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من "داعش"

قيادة عمليات "قادمون يانينوى" تفصح عن تحرير 12 قرية في محافظة الموصل من "داعش"
بغداد – نجلاء الطائي

أكدت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن "طائراتها شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية 8 غارات في العراق بالقرب من البشير وبيجي والموصل وراوة وسنجار،  وفي واقعة نادرة لم تشن قوات التحالف ايّة غارات في سورية خلال نفس الفترة".
وأعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، عن تحرير 12 قرية، الأربعاء، في محاور عمليات تحرير المحافظة واستقبال 750 نازحًا، وأوضح بيان لخلية الإعلام الحربي: "في المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى، تمكنت قطعات فرقة المشاة 15 من تحرير قرى "كطبة والخفسان ومنيرة"، وتمكنت قطعات الشرطة الاتحادية من تحرير قرى "المنكار وعين شلهوب والقاهرة ونزازة وبزونة وغلاوين والخرار والبوحمد" واصبحت القطعات على مشارف ناحية حمام العليل وكذلك استمرار باقي القطعات بتنظيف وتطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة مستمرة وتامين الدور والطرق الملغومة"، وفي المحور الجنوبي الشرقي لقطعات اللواء الثالث في الفرقة الأولى، أشار البيان إلى استمرار "عملية تطهير المناطق التي تم تحريرها من العبوات الناسفة وتطهير الدور والطرق الملغومة والتهيؤ للمعركة المقبلة، والاستمرار بعملية تطهير الدور والطرق من العبوات الناسفة في مناطق كوكجلي والتهيؤ للمعركة المقبلة، وفي المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16 الاستمرار بعمليات تطهير المناطق المحررة والاستعداد للمعركة المقبلة".
وأوضح البيان أن " قوات الحشد تمكنت من تحرير الرحمانية وتمكنت من السيطرة على منطقة عين الجحش المهمة وكذلك السيطرة على تقاطع عداية والعمليات مستمرة لتطهير كافة القرى الكائنة غرب الموصل"، مشيرًا إلى انه تم "استقبال معسكرات النازحين في معسكرات الجدعة والخازر 750 نازحًا بمعدل 185عائلة وعودة 76عائلة إلى مناطقهم من معسكر الجدعة".
وذكر بيان لوزارة الدفاع ، أن "طائرات التحالف وجهت ضربات جوية، دمرت عدداً من الأهداف الحيوية في ناحيتي البغدادي وحديثة، كما دمرت 20 عجلة مع شبكة أنفاق في مدينة الموصل بواقع ست ضربات جوية"، لافتًا الى ان "الطائرات دمرت عددٍ من العجلات التي تحمل المتطرفين في منطقة راوة"، وفي هذه الأثناء، يقف جهاز مكافحة الإرهاب على بعد امتار من حي الكرامة في مدينة الموصل.
وذكر مصدر امني مطلع، أن "جهاز مكافحة الإرهاب يقف على بعد امتار من حي الكرامة في الموصل"، وأفاد قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الوهاب الساعدي الأربعاء بمقتل واعتقال 12 عنصراً من داعش بينهم انتحاريون وقيادي بتطهير حيين شرقي مدينة الموصل، وقال الفريق الساعدي في تصريح صحفي، ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب القت القبض على ثلاثة عناصر بداعش بينهم قيادي فيما قتلت تسعة انتحاريين اثناء تحرير منطقة كوكجلي شرقي الموصل"، مشيرا الى "تطهير حي السماح أيضا شرقي المدينة".
واعلن طيران الجيش العراقي ، الأربعاء عن شنها ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش بجميع المحاور قرب مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى التي تشهد عمليات عسكرية لطرد التنظيم المتشدد، وقالت قيادة الطيران في بيان، انه في "محور الحشد الشعبي تم قتل اكثر من 30 متطرفا وتدمير 3 عجلات مختلفة"، وفي محور الشرطة الاتحادية تم "تدمير عجلتين مفخختين، وتدمير عجلة تحمل مدفع عيار 23ملم"، وفي محور أربيل تم "تدمير وكر يتحصن به متطرفو داعش في الحمدانية قاطع  الفرقة التاسعة".
وافاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الأربعاء، أن "طيران التحالف الدولي تمكن من قصف موقع لتنظيم داعش في قرية كواز عرب "40كم غربي كركوك"، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة"، مشيرًا إلى أن "طيران التحالف الدولي قصف مساء اليوم، هدفين لتنظيم داعش في قرية داود علوكة "40 كم غربي كركوك" ما اسفر عن مقتل 4 عناصر من التنظيم وتدمير عجلة عسكرية تابعة لهم".
واكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أن "القوات المشتركة ستحرر قضاء تلعفر قريبا وحريصون على وحدتها ونصرنا فيها سيكون نصرا لكل الخيرين على الأشرار، القيادة التركية اذ ارتكبت مغامرة في العراق فانها ستدفع الثمن"، مشيرًا إلى أن "العبادي اكد خلال اجتماعه اليوم بشيوخ ووجهاء قضاء تلعفر بحضور وعدد من نواب وسياسي القضاء، تلعفر العزيزة على قلوبنا حاول الارهاب ان يوقع بين ابنائها بالقتل والتدمير وان لا تعاد اللحمة بين مكوناتها وحاولوا سابقا تقطيع اوصال تلعفر وفشلوا"، ومبيّنًا أن "سنكسر التنظيم المتطرف عسكريا ويجب افشال مخططهم بوحدتنا لانه يحاول استغلال خلافاتنا، البعض لايقدم شيئا في محاربة الارهاب بالرغم من اننا اعطيناهم دورا في التحرير ولكنهم يقدموا شيئا ونحن لانحتاجهم لان لدينا ابطال سيحررون هذه الأراضي".
ونوه العبادي إلى انه "بتوحدنا سننتصر فلا داع للخلافات والصراعات السياسية وقت الحرب وادعو الى رؤية جديدة بالعملية السياسية واصلاح النفس من الداخل"،مشيرا الى ان "من باع الوطن لا مكان له واننا لدينا خطة عسكرية نسير عليها وشهدت قواتنا المسلحة تحولا كبيرا واصبح يضرب بها المثل بالالتزام والانضباط ومرحب بها في كل المحافظات والعالم معجب بها وببطولاتها"، وأضاف العبادي أن "تركيا جارة لنا ونريد علاقات معها لاننا نعلم ان الحرب خسارة للطرفين ونستغرب من ان يقوم البعض بتحريض الاتراك على العراق وينقل معلومات خاطئة لهم لتوريطهم ونحن نقول لهؤلاء ان تركيا تبحث عن مصالحها وليست مصالحكم، القيادة التركية اذ ارتكبت مغامرة في العراق فانها ستدفع الثمن فالعدوان سيقابله تلاحم وطني عراقي لرده "، ومبينا أن "العراقيين من جميع المحافظات يضحون بأنفسهم من اجل بلدهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش قيادة عمليات قادمون يانينوى تفصح عن تحرير 12 قرية في الموصل من داعش



مايا دياب بإطلالة غريبة متضاربة تُثير الجدل

دبي - صوت الإمارات
أطلّت النجمة مايا دياب خلال مشاركتها في حدث فورمولا وان أبو ظبي الذي أُقيم في جزيرة ياس آيلاند في الإمارات العربية المتحدة، بقبعة كاوبوي حمراء مع فستان ميتاليكي براق للمصمم الكسندر فوتييه Alexandre Vauthier، فاستغرب الجميع إطلالتها. هي مايا صاحبة الإطلالات المثيرة للجدل بألوان وخامات الأقمشة والقصات التي تعتمدها، ولكنها اليوم فاقت التوقعات فالنجمة أطلّت علينا بإطلالة متضاربة، جمعت بين فستان السهرة وقبعة رعاة البقر التي ترتديها خلال ممارسة رياضة الخيل، أو في مناسبات ريفية. أضيفي على ذلك أن الفستان يتميز بفتحات جانبية تظهر بوضوح أنه يصلح للسجادة الحمراء فقط. وتوّجت مايا اللوك المتضارب بجزمة ميتاليكية بنفسجية. وتراوحت التعليقات المنشورة عبر صفحتها الرسمية أو المتداولة عبر المواقع الالكترونية بين معجب باللوك الذي نسقته مايا دياب...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 08:29 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

ابرزي جمال عينَيْكِ باختيار لون ظلال "خارج عن المألوف"

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

إليك طرق سهلة لتنسيق موضة الأبيض والأسود بأناقة

GMT 14:31 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

نيك كانون يروج لمجموعته الجديدة من "رابطات العنق"

GMT 15:16 2013 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مجموعة فيكتوريا بيكهام لربيع / صيف 2014

GMT 07:14 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حمام "ريغة" يعتبر من أفضل المنتجعات الصحية في الجزائر

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates