ندوة افتراضية للشركات السنغافورية والكورية للترويج الاستثماري في أبوظبي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمواجهة تحديات الآثار الاقتصادية التي خلفها انتشار "كوفيد-19"

ندوة افتراضية للشركات السنغافورية والكورية للترويج الاستثماري في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ندوة افتراضية للشركات السنغافورية والكورية للترويج الاستثماري في أبوظبي

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الامارات

نظّمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من خلال مكاتبها التمثيلية الدولية ندوة "عن بُعد" مع رجال الأعمال والمستثمرين ممثلي شركات ومؤسسات القطاع الخاص في كل من سنغافورة وكوريا الجنوبية وذلك بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار.شهد الندوة كل من محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وطارق بن هندي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار، وإيرن جوا المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة إنتربرايز سنغافورة /ESG/، ومينجسو سم نائب مدير الاستثمارات الدولية في جمعية الاستثمار الكوري /KOFIA/.

وأكد محمد هلال المهيري في كلمته الافتتاحية أن تنظيم هذه الندوة الافتراضية يأتي في إطار المهام والمسؤوليات التي تضطلع بها غرفة أبوظبي والرامية إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة أبوظبي في مختلف القطاعات الاقتصادية، لا سيما والاقتصاد العالمي يواجه تحديات الآثار الاقتصادية التي خلفها انتشار فيروس "كوفيد 19"، إلا أن غرفة أبوظبي ومواكبة لجهود دولة الإمارات وحكومة أبوظبي تسعى دائماً إلى مواصلة عملها الريادي في دعم بيئة الأعمال وخدمة منظومتها من القطاع الخاص لمواصلة أعماله واستمرارها بكفاءة عالية، لما فيه تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة.

واستعرض المهيري خلال الندوة جهود غرفة أبوظبي المختلفة في تطوير وتنظيم الشؤون التجارية والصناعية في إمارة أبوظبي، والرفع من تنافسية مؤسسات قطاع الأعمال وتوسيع نطاق الفرص أمامهم، ومن ضمنها تزويد أعضائها بأحدث البيانات والمعلومات والخدمات الرقمية السلسلة والمتعلقة بالأعمال، لتضمن لهم دعماً للنمو والتوسع والتطور بأسهل الطرق وأسرعها.
وأشار إلى الدور البارز والمهم الذي تقوم به مكاتب الغرفة التمثيلية الدولية، والتي أنشئت في أسواق استراتيجية في آسيا والمحيط الهادئ، ضمن رؤيتها الساعية إلى الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة اقتصادية واستثمارية عالمية رائدة، مؤكداً أن مكتبي الغرفة في سنغافورة وكوريا الجنوبية يعملان كمنصتين أساسيتين لاستقطاب الاستثمارات، ويشكلان جسراً مهماً للشراكات الاستراتيجية والفرص التجارية بين أبوظبي وآسيا.

ولفت إلى أن المكتبين تأسسا في عام 2015، ومنذ ذلك الحين نجحت غرفة أبوظبي في جذب 473 مستثمراً أجنبياً من حول العالم، منوها إلى أن المكاتب التمثيلية الدولية ساهمت في تنظيم 70 فعالية استقطبت عدداً كبيراً من شركات سنغافورية وكورية بلغ 316 شركة ومؤسسة، مسجلة في عضوية غرفة أبوظبي مع وجود حوالي 26 دولة سعت لاستكشاف الفرص الاستثمارية الأجنبية في العاصمة أبوظبي.

واستعرض المهيري أهم الخدمات التي تقوم بها مكاتب الغرفة التمثيلية الدولية وتوفرها بشكل دائم، ومنها: تقديم الإرشادات التفصيلية عن كيفية تأسيس الأعمال في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات التسهيلية، والحصول على الأبحاث الاقتصادية التي تصدرها غرفة أبوظبي والمتعلقة باقتصاد الإمارة، وإتاحة الاستفادة من خدمة الاستشارات القانونية في أبوظبي، والوصول إلى دليل عضوية غرفة أبوظبي وذلك لتسهيل التواصل وتسهيل لقاءات الأعمال الثنائية في أبوظبي وفرص توافق الأعمال مع الشركاء المحليين، كما تقوم المكاتب بتنظيم الوفود والبعثات التجارية.

وقدم الدكتور طارق بن هندي عرضاً تقديمياً لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة أبوظبي، وقال "تمتلك أبوظبي منظومة دعم متكاملة للمستثمرين الراغبين بتطوير أعمالهم والانتقال بها إلى مراحل النمو التالية، ويعمل مكتب أبوظبي للاستثمار مع جميع الهيئات الداعمة في الإمارة لتمكين المبدعين ورواد الأعمال الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتعرف على أفضل الشركاء، وترحب أبوظبي بمختلف الأعمال التجارية، وتتطلع لتوفير كل مقومات الدعم لتمكين الشركات من تأسيس أعمالها وتطويرها في الإمارة".

وأعرب الجانبان الكوري والسنغافوري عن سعادتهما بالمشاركة في الندوة الإلكترونية، مشيدين بأهمية الاستثمار في بيئة الأعمال في العاصمة أبوظبي، لما تمتلكه من مقومات جاذبة وتحفيزية، بالإضافة إلى سهولة الأعمال ومرونتها الأمر الذي يحقق المصالح المشتركة، كما أكد الجانبان على استفادتهما من الندوة والتعرف على أهم المناخات الاستثمارية، وذلك لإطلاع مجتمع الأعمال والمستثمرين في كوريا الجنوبية وسنغافورة على الفرص الاستثمارية في إمارة أبوظبي.

قد يهمك أيضًا:

حمدان بن محمد يؤكد أن بن راشد جعل رعاية المبدعين واجبًا وطنيًا

حاكم دبي يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة "محمد بن راشد للإسكان"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة افتراضية للشركات السنغافورية والكورية للترويج الاستثماري في أبوظبي ندوة افتراضية للشركات السنغافورية والكورية للترويج الاستثماري في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates