المستشار الدستوري للرئيس  يعلن تلقي 229 مقترحًا لتعديل الدستور المعطل
آخر تحديث 04:48:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد دراستها وتنقيحها قبل بدء عمل اللجنة المكلفة بالتعديل ولا خطة مسبقة لها

المستشار الدستوري للرئيس يعلن تلقي 229 مقترحًا لتعديل الدستور المعطل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار الدستوري للرئيس  يعلن تلقي 229 مقترحًا لتعديل الدستور المعطل

مقر مجلس الشورى
القاهرة ـ أكرم علي

أكد مستشار الرئيس المصري الدستوري، علي عوض، أن اقتراحات عدة وصلت إلى الأمانة الفنية للجنة، بلغت 229 مقترحا منها 71 من الأحزاب والنقابات، و"جار دراستها وتنقيحها بعناية وتبويبها، بحيث يودع كل مقترح أمام المادة الخاصة به" حسب قوله. وقال عوض في مؤتمر صحافي في مقر مجلس الشورى الثلاثاء، "يتم الآن تكثيف العمل من جانب الأمانة الفنية حتى تكون المقترحات جاهزة للعرض أمام اللجنة، مشيرا إلى أن المواد كافة خاضعة للتعديل، وليس هناك سقفا محددا".
وأضاف المستشار الدستوري للرئيس أن لجنة الخبراء المكلفة بتعديل الدستور ستستمر في عملها حتى تخرج للشعب منتجا جيدا يصلح لجميع الأجيال.
وأوضح عوض أن "اللجنة تعمل دون أي خطة مسبقة بدءا من المادة الأولى حتى المادة الأخيرة دون ترتيب أو اتفاق مسبق"، موضحا أنه لم يتم الانتهاء بعد سوى ما يقرب من 80 مادة، قائلا "لا نجزم أنه تم الانتهاء منها تماما، لأنه من الممكن أن يجرى عليها تعديلات أخرى، خاصة وأن التعديلات ما زالت محل نظر من جانب اللجنة، ولفت إلى أنه "عند انتهاء الأمانة الفنية من المقترحات سيتم تحديد عدد المواد بدقة التي تم تغييرها".
وأكد علي عوض أنه سيكون هناك معايير محددة للاختيار من الاتجاهات كافة سيتم الاختيار على أساسها حتى يكون الدستور معبرا عن التيارات والجهات، مؤكدا أنه ليس هناك إقصاء لأي فصيل".
وألمح عوض أن "خضوع المواد كلها للتعديل ليس معناه أن كلها ستتعدل لكن تخضع لدراسة، ونعمل دون أي خطة مسبقة، بدءا من المادة الأولى إلى أخر مادة دون توجيه أو اتفاق مسبق".
وأشار عوض إلى أن التعديلات التي ستحدثها على المواد ستعرض كمسودة على لجنة الخمسين، موضحا "أنهم انتهوا مما يقارب الـ 80 مادة، لكنه لا يعتبره تعديل نهائي" .
وشدد عوض على أنه لن يتم إقصاء أي فصيل سياسي عند اختيار أعضاء لجنة الخمسين، مستشهدا بالإعلان الدستوري الصادر عن رئيس الجمهورية وبيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذين تضمنوا هذا المعنى، منبها إلى أن اختيار الأعضاء سيخضع لمعايير سيتم الرجوع إلى الإعلان الدستوري والرئيس لتحديدها.
ونفى المستشار الدستوري للرئيس صدور أي إعلان دستور مكمل لاختيار الأعضاء الخاصة بلجنة الخمسين.
وكانت الكنيسة الإنجيلية ونقابة الصحافيين قد أرسلت مقترحاتها للجنة تعديل الدستور على غرار باقي النقابات والأحزاب السياسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار الدستوري للرئيس  يعلن تلقي 229 مقترحًا لتعديل الدستور المعطل المستشار الدستوري للرئيس  يعلن تلقي 229 مقترحًا لتعديل الدستور المعطل



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates