العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات نسر الأناضول الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية
آخر تحديث 01:57:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تؤكد العلاقة القوية بين تركيا والمملكة العربية السعودية لمواجهة التحديات والتهديدات في المنطقة

العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات "نسر الأناضول" الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات "نسر الأناضول" الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية

القوات الجوية العربية الملكية السعودية
اسطنبول - جلال فواز

بدأت القوات الجوية العربية الملكية السعودية مهماتها في تمرين "نسر الأناضول 2016" والذي انطلق في تركيا الاحد بمشاركة عدد من الدول حيث كان في استقبال المشاركين قائد مجموعة القوات الجوية في التمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر شائق العمري وعدد من أركانات التمرين.

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية التي وصلت إلى مطار كونيا أمس الأحد، أن التمرين المشترك الذي سيتم تنفيذه بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية وبمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة، يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من القوات الجوية الملكية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية والتي من شأنها دعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.

وأشار العقيد العمري إلى اكتمال وصول جميع المشاركين من اطقم جوية وفنية ومساندة من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا، وبقدرات وإمكانيات ذاتية من قواتنا الجوية 0.

وأضاف: أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين "نسر الأناضول" تعد من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم التي تقام في ظروف عمليات عسكرية حقيقية، مشيراً إلى أن الاستعدادات والتجهيزات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، حرصاً على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية الملكية السعودية التي أصبحت محط إعجاب الجميع، والعمل على المحافظة على تميزها الدائم في جميع المحافل والتي من ضمنها التمارين العديدة المشتركة السابقة.

ويعد هذا التعاون السعودي التركي في ظل الظروف التي تتعرض لها المنطقة من أحداث ومتغيرات حيث تشهد تركيا هذه الأيام تمارين عسكرية برية وجوية وبحرية لعدد من الدول ومنها المملكة وهذه التمارين هي تمارين ضخمة وهي من التمارين لأقوى في العالم وأن مشاركة المملكة في مثل هذه التمارين والتعاون المشترك تؤكد العلاقة القوية بين تركيا والمملكة لمواجهة كل التحديات والتهديدات في المنطقة.. حيث تتمتع القوات الجوية السعودية بمهارات قتالية عالية وتحظى هذه القوات باهتمام بالغ ولافت من خلال التمارين الجوية التي تشارك بها المملكة مع القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية والدول الصديقة.

كما أن هذه التمارين التي تجري حاليا بين المملكة وتركيا هي رسائل مهمة للتنظيمات والجماعات المتطرفة والإرهابية مفادها أن المملكة وتركيا لدول المحبة للسلام لن تتردد في استهداف هذه الجماعات في أي مكان وأن أمن واستقرار المنطقة عامل مهم يجب أن يكون هناك قوة رادعة لأي تهديدات محتملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات نسر الأناضول الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات نسر الأناضول الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates