العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات نسر الأناضول الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية
آخر تحديث 13:34:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تؤكد العلاقة القوية بين تركيا والمملكة العربية السعودية لمواجهة التحديات والتهديدات في المنطقة

العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات "نسر الأناضول" الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات "نسر الأناضول" الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية

القوات الجوية العربية الملكية السعودية
اسطنبول - جلال فواز

بدأت القوات الجوية العربية الملكية السعودية مهماتها في تمرين "نسر الأناضول 2016" والذي انطلق في تركيا الاحد بمشاركة عدد من الدول حيث كان في استقبال المشاركين قائد مجموعة القوات الجوية في التمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر شائق العمري وعدد من أركانات التمرين.

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية التي وصلت إلى مطار كونيا أمس الأحد، أن التمرين المشترك الذي سيتم تنفيذه بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية وبمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة، يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من القوات الجوية الملكية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية والتي من شأنها دعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.

وأشار العقيد العمري إلى اكتمال وصول جميع المشاركين من اطقم جوية وفنية ومساندة من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا، وبقدرات وإمكانيات ذاتية من قواتنا الجوية 0.

وأضاف: أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين "نسر الأناضول" تعد من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم التي تقام في ظروف عمليات عسكرية حقيقية، مشيراً إلى أن الاستعدادات والتجهيزات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، حرصاً على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية الملكية السعودية التي أصبحت محط إعجاب الجميع، والعمل على المحافظة على تميزها الدائم في جميع المحافل والتي من ضمنها التمارين العديدة المشتركة السابقة.

ويعد هذا التعاون السعودي التركي في ظل الظروف التي تتعرض لها المنطقة من أحداث ومتغيرات حيث تشهد تركيا هذه الأيام تمارين عسكرية برية وجوية وبحرية لعدد من الدول ومنها المملكة وهذه التمارين هي تمارين ضخمة وهي من التمارين لأقوى في العالم وأن مشاركة المملكة في مثل هذه التمارين والتعاون المشترك تؤكد العلاقة القوية بين تركيا والمملكة لمواجهة كل التحديات والتهديدات في المنطقة.. حيث تتمتع القوات الجوية السعودية بمهارات قتالية عالية وتحظى هذه القوات باهتمام بالغ ولافت من خلال التمارين الجوية التي تشارك بها المملكة مع القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية والدول الصديقة.

كما أن هذه التمارين التي تجري حاليا بين المملكة وتركيا هي رسائل مهمة للتنظيمات والجماعات المتطرفة والإرهابية مفادها أن المملكة وتركيا لدول المحبة للسلام لن تتردد في استهداف هذه الجماعات في أي مكان وأن أمن واستقرار المنطقة عامل مهم يجب أن يكون هناك قوة رادعة لأي تهديدات محتملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات نسر الأناضول الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية العقيد علي العمري يشدِّد على أهمية مناورات نسر الأناضول الجوية في تحقيق الجاهزية العسكرية



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ صوت الامارات
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ ط...المزيد

GMT 14:19 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها
 صوت الإمارات - يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 06:42 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

اكتشاف إصابة لاعب آرسنال بكورونا قبل مواجهة سيتي

GMT 01:09 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

كورونا يضرب 5 لاعبين من رد ستار بلجراد

GMT 01:39 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

إصابة تومي يوريتش مهاجم أستراليا بكورونا

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ريال مدريد يعترض على جدول الدوري ويشتكي لـ«الليجا»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates