مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين إثر هجوم على غرب تعز
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اغتيال ضابط بالسم بعد 23 يومًا من كشف التفاصيل عن ارتباط صالح بالموساد الإسرائيلي

مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة "الحوثيين" إثر هجوم على غرب تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة "الحوثيين" إثر هجوم على غرب تعز

مسلحي الحوثيين وصالح
عدن - صالح المنصوب

أعلنت مصادر في القوات الحكومية اليمنية، في محافظة تعز عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي الحوثيين وصالح، الأربعاء، في هجوم مباغت للجيش الوطني غرب تعز. وقالت إن قوات الجيش اليمني، نفذت عملية تسلل إلى مواقع للمليشيات في منطقة وهر بالعنين غرب تعز.

وأضافت المصادر أن العملية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي الحوثي وصالح. وبحسب المصادر أن مسلحي الحوثيين وصالح شنوا في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء، قصفًا مدفعيًا عنيفًا، على الأحياء السكنية شمال ووسط مدينة تعز. وقال سكان محليون إن القصف خلف تضرر عدد من مباني وممتلكات المواطنين في المدينة. وقالت مصادر إن القوات الحكومية حققت تقدمًا كبيرًا في مديريتي المخا وموزع غرب محافظة تعز، بالتزامن مع اعتراض منظومة الدفاع "باتريوت"، التابعة للتحالف صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا تجاه مدينة المخا.

وأوضحت المصادر العسكرية، أن القوات الحكومية اقتربت من منطقة النجيبة بحوالي 5 كيلو متر فيما تراجعت المليشيات الانقلابية وتمركزت في مداخل منطقة النجيبة شمال معسكر خالد بن الوليد، في مديرية المخا في حين حققت قوات الجيش تقدمًا كبيرًا، جنوب منطقة الهاملي في مديرية موزع .

وتابعت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على مواقع وتحصينات للمليشيا الانقلابية في مدرسة الميثاق والمركز الصحي وموقع آخر للميشيا الانقلابية، في مديرية موزع ومنطقة النجيبة في مديرية المخا. وتوفي ضابط يمني رفيع صباح الأربعاء، في مدينة مأرب شرق اليمن بالتسمم، بعد تصريحات سابقة له، يؤكد فيها ارتباط الرئيس اليمني السابق صالح بخلية تابعة للموساد الإسرائيلي.

وأكد مصدر خاص أن اللواء المتقاعد ناصر صالح سالم بحيبح، توفي، الأربعاء، إثر تسمم غذائي مريب، فارق على إثره الحياة مع ساعات الفجر الأولى. وسبق لـ بحيبح أن أدلى بتصريحات صحافية، قبل ثلاثة وعشرين يومًا، بتاريخ 24 نيسان/ إبريل الماضي، نشرها أحد المقربين من الأسرة، وأعاد أحد المواقع اليمنية نشرها، اتهم فيها صالح بضلوعه وارتباطه الوثيق بشبكة المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، رفقة شخصيات يمنية أخرى خلال فترة السبعينات. وكان اللواء المتقاعد ناصر صالح سالم بحيبح، أكد في تصريح سابق له بإن علي عبدالله صالح ارتبط بالموساد الإسرائيلي، في وقت مبكر منذ مطلع العام1972 .

وبيّن بحيبح أن صالح انذاك برتبة ملازم أول وأحمد الغشمي حينها برتبة نقيب، وكان يعمل الغشمي قائد الكتيبة الأولى مدرع، وصالح كان أركان حرب الكتيبة، وأعلن بحيبح بأن أحمد الغشمي سافر إلى اسمرة ارتيريا في مطلع 72. ورافقه في رحلته علي عبدالله صالح، وأكد بحيبح أن المخلوع رافق الغشمي في هذه الرحلة لغرض العلاج، إثر وجود شظية في أحد اضلاع صالح أصيب بها في موقع ريمة حميد جنوب صنعاء، في مشاكل حدثت في عام 68م وكانت ارتيريا حينها لازالت تتبع اثيوبيا.

 وقال بحيبح إن صالح لا يمتلك آنذاك حتى مصاريف العلاج، وكانت تمر اليمن وقتها بأزمة اقتصادية صعبة في عهد الرئيس الأرياني، مضيفًا أنه أخذ مصاريف علاجه من الشيخ أحمد سالم العواضي ما يعادل الفين دولار، وكان العواضي صديق مبكر مع علي عبدالله. وأوضح اللواء بحيبح أن صالح والغشمي تقابلوا في لقاءات عدّة في عام 72، في اسمرة مع الملحق العسكري الإسرائيلي في اثيوبيا، ورئيس شعبة الموساد في القرن الأفريقي ومع قنصل إسرائيل في ارتيريا وتم تنظيم الغشمي وعفاش من وقتها مع الموساد الإسرائيلي.

وأشار إلى أن من عمل على ربطهم بالموساد هم اثنيين أشخاص، احدهم ضابط اثيوبي، وكان يراس عصابة تهريب عبر البحر والشخص الاخر يمني، يدعى احمد حوتر كان مهاجر في أميركا وكان ايضاً مربوط بالموساد، ولفت إلى أن الموساد انذاك كان في أقوى صراع في المنطقة أثناء الصراع المصري الإسرائيلي، وكان الموساد يعمل بوتيرة عالية لاختراق كل الدول العربية. وأضاف بحيبح أنه حاول عفاش أن يستقطبه للعمل معهم في العام 75 م عندما تم تعيينه قائد لمعسكر خالد بتعز، وقائد قطاع باب المندب لكي يعمل معهم ضمن الخلية التي ارتبطت مع الموساد بقيادته هو والغشمي قال وحاول أن يستقطبني أنا وزميلي اللواء الراحل/ محمد صالح الكهالي واللواء علي محمد صلاح، وقال طلبني وجلست انا وهو جلسة خاصة في بيته في شارع البليلي بصنعاء. وكان يحدثني بأهمية تشكيل مجموعة ضباط لتيار عسكري وطني لحماية الجيش من الفكر الشيوعي، وكان يلمح لي في حديثه بان هناك قيادة جديدة سوف تقود اليمن وستكون مدعومه دولياً من اجل تطوير اليمن.

وقال "كان ياتي لي بكلام عاطفي من أجل الوطن، ومستقبله"، وأضاف بحيبح بأنه بعد لقاءه بعلي عبدالله في بيته قال ذهبت إلى المقدم عبدالله الحمدي قائد العمالقة واخبرته بكلام على عبدالله صالح، وأن هذا الكلام عبارة عن مخطط لانقلاب وغضب مني عبدالله الحمدي، وتابع "هذا الكلام لا يمكن يحصل من اخي علي عبدالله صالح وكاد يقوم بسجني لولا متانة علاقتي مع عبدالله الحمدي يعني بأن ال الحمدي كانوا يثقوا ثقة غير عادية في عفاش وافاد بحيبح بانه، وتأكد له من زملاء عن علاقة عفاش بالموساد، وبعد مقتل الرئيس الحمدي اكد له زميله وصديقه اللواء/ محمد شايف جارالله قائد القوات الجوية سابقاً، ومحافظ صعده سابقاً بتفاصيل علاقة عفاش بالموساد في ارتيريا وان الموساد قدم للغشمي وعلي عبدالله وعود بدعمهم سياسياً ومخابراتياً على أعلى مستوى في اليمن، حتى يتم وصولهم ألى قيادة البلاد، وقال ومن بعدها اخذت كل الحيطة والحذر من تعاملي مع زملائي ومسؤوليين الدولة بعد أن صنع علي عبدالله حوله مجموعة من الضباط في الأمن الوطني انذاك وفي الجيش..!!

ولفت اللواء بحيبح إلى أن عفاش هو من قتل الغشمي بالتنسيق مع ضباط مخابرات في الشطر الجنوبي، من دون علم الرئيس الشهيد سالم ربيع علي، وأضاف سننشر معلومات أخرى ذات أهمية بالغة بتفاصيلها عن بعض جرائم عفاش، وذلك في لقاءات مع أحد الصحف العربية الشهيرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين إثر هجوم على غرب تعز مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين إثر هجوم على غرب تعز



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates