24 بلدية ليبية توقع على اتفاق الصخيرات وكوبلر يؤكد أن الأبواب مازالت مفتوحة
آخر تحديث 10:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختطاف طبيب وإصابة ثلاثة آخرين أثناء إسعاف جرحى الاشتباكات في إجدابيا

24 بلدية ليبية توقع على اتفاق الصخيرات وكوبلر يؤكد أن "الأبواب مازالت مفتوحة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 24 بلدية ليبية توقع على اتفاق الصخيرات وكوبلر يؤكد أن "الأبواب مازالت مفتوحة"

المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر
طرابلس - فاطمة السعداوي

أثمرت الجهود التي قادها المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في إقناع ممثلين عن المجالس البلدية بالتوقيع على اتفاق الصخيرات، الذي رعته الأمم المتحدة، حيث وقعت 24 بلدية ليبية في وقت متأخر من الاثنين، في مدينة قمّرت قرب العاصمة تونس، اتفاق السلام في خطوة رحب بها كوبلر، الذي دعا بقية الأطراف إلى "الانضمام" إلى هذا الاتفاق.

وقال كوبلر، للصحافيين، "من المهم جدا أن تصبح البلديات جزءا من الاتفاق السياسي الليبي الذي تم توقيعه في الصخيرات "المغرب" قبل ثلاثة أيام، وأنا مسرور بتوقيع 24 من رؤساء البلديات الليبية "الاتفاق". هذا مؤشر جيد". وأضاف: "يجب أن يكون هناك انخراط قوي للبلديات في هذه العملية، لأن البلديات هي مكان وجود الناس والمكان الذي فيه حاجة ماسة للخدمات الأساسية"، مشددا على أن "الناس في حاجة إلى مياه نظيفة وكهرباء، وحكومة قوية قادرة على تقديم هذه الخدمات". ومن بين الموقعين على الاتفاق ممثلون عن بلديات البيضاء "شرق" والزنتان وصبراتة ومصراتة "غرب". وقال كوبلر: "أناشد من لم يوقعوا الاتفاق السياسي الليبي الانضمام إليه، الأبواب مفتوحة خصوصاً أمام البلديات في الشرق للانضمام إلى هذا الاتفاق".

في أثناء ذلك بحث رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد مع نظيره رئيس الوزراء الليبي المكلف فايز السراج، الثلاثاء، ملف مكافحة الإرهاب ووضع الجالية الليبية في تونس. وقال السراج، للصحافيين، إن لقاءه مع الصيد كان مناسبة للتطرق إلى وضع الجالية الليبية في تونس ومحاولة تذليل الصعوبات التي تعترضها وإيجاد حل لمعالجة الجرحى الليبيين، إلى جانب العمل على إعادة فتح الخط الجوي بين البلدين ،ولا سيما من مدينة صفاقس باتجاه طرابلس لتسهيل تنقل الليبيين إلى تونس. وأوضح السراج إن المحادثات شملت أيضا التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ميدانيا، كشفت مصادر طبية في أجدابيا عن اختفاء طبيب ومسعف في ظروف غامضة، وإصابة ثلاثة أطباء آخرين -أحدهم إصابته خطيرة -أثناء إسعاف المصابين في الاشتباكات التي تشهدها المدينة. وأظهر فيديو نشرته ما تسمى بـ "قوة الردع الخاصة" على صفحتها في فيسبوك الثلاثاء، إطلاق مدير مستشفى سانت جيمس بيير بلداتشينو، الذي كان محتجزًا بمنطقة عين زارة بالعاصمة طرابلس، وتظهر على بلداتشينو آثار تعذيب على يديه.

ووفقاً للتسجيل فقد اقتحمت القوة منتصف ليل الاثنين "الوكر" الذي وجد به المخطوف، مؤكدة القبض على شخصين وتوعدت بملاحقة باقي العصابة. وكان مدير المستشفى قد خطف في طرابلس أثناء عودته إلى منزله، يوم الاثنين الماضي، وتم استهداف زاوية بجانب جامعة أبو مشماشة في شارع النصر بوسط ‫‏طرابلس،ولم يسفر التفجير عن أضرار بشرية تذكر، لكن تم تدمير جزء كبيرة من الزاوية، ورجحت المصادر مسؤولية التنظيم الإرهابي عن التفجير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 بلدية ليبية توقع على اتفاق الصخيرات وكوبلر يؤكد أن الأبواب مازالت مفتوحة 24 بلدية ليبية توقع على اتفاق الصخيرات وكوبلر يؤكد أن الأبواب مازالت مفتوحة



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 بلدية ليبية توقع على اتفاق الصخيرات وكوبلر يؤكد أن الأبواب مازالت مفتوحة 24 بلدية ليبية توقع على اتفاق الصخيرات وكوبلر يؤكد أن الأبواب مازالت مفتوحة



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates