كاميرون يعلن إستقالته ويطمأن الأوروبيين إلى عدم وجود تعديل في القوانين و إسكتلندا تلوَح بالإنفصال
آخر تحديث 09:48:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

بعد الفوز المفاجئ لفريق التخلي عن عضوية بريطانيا في الإتحاد الأوروبي في إستفتاء تاريخي

كاميرون يعلن إستقالته ويطمأن الأوروبيين إلى عدم وجود تعديل في القوانين و إسكتلندا تلوَح بالإنفصال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كاميرون يعلن إستقالته ويطمأن الأوروبيين إلى عدم وجود تعديل في القوانين و إسكتلندا تلوَح بالإنفصال

كاميرون يعلن نبأ عزمه على الإستقالة من منصبه صباح اليوم و إحترامه لنتائج التصويت على الإستفتاء.
لندن ـ زكي شهاب

فاجىء رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون البريطانيين والعالم بإعلانه صباح الجمعة في أول ظهور له بعد إعلان نتائج  الاستفتاء على عضوية بلاده في الإتحاد الأوروبي، إحترامه  لرغبة غالبية  البريطانيين  بترك  بريطانيا  لعضوية الإتحاد  الأوروبي ويعلت عومه عن الإستقالة من  رئاسة الحكومة البريطانية في شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل موعد عقد المؤتمر السنوي لحزب المحافظين ليتسنى إنتخاب زعيم جديد للحزب .

وقال كاميرون  إن بريطانيا ستبقى تفي بالتزاماتها  تجاه الدول الأخرى تحترم اتفاقياتها، كما طمأن  المواطنيين الأوروبيين المقيمين على الأرض البريطانية بأنه لن يكون هناك اي تعديل في القوانين المتعلقة بإقاماتهم ولا تعديل في القوانين المتعلقة بحرية تحركهم و لا نقل البضائع . كما شدَد على ثقته بالإقتصاد البريطاني وهنأه خصومه بفوزهم معرباَ عن فخره للإنتماء  إلى بلد يحترم  رأي الغالبية أيا كانت خلفيات قرارها . كما أعرب عن فخره ليكون على سدة الحكم لبريطانيا على مدى 6 سنوات.

وهزَ تصويت البريطانيين لصالح  الإنسحاب من الإتحاد الأوروبي بعد 43 عاما من الإنضمام إليه قطاع واسع من السكان المحليين ومعظم أرجاء القارة الأوروبية ودول أخرى في العالم خشية من المضاعفات التي ستترتب عن نتائج  ثالث إستفتاء للراي في تاريخ بريطانيا، وصوَت أكثر من 52 بالمئة منهم لصالح الإنسحاب في حين إختار 48 بالمئة منهم البقاء ضمنه، ولم ينجح سكان العاصمة لندن ولا مقاطعة إسكتلندا في إقناع بقية المناطق والمقاطعات  لا سيما في شمال إنكلترا ومقاطعة ويلز في التصويت لصالح البقاء  ضمن الإتحاد الأوروبي.

وسارع زعيم اليمن المتطرف نايجل فاراج إلى وصف النتيجة " بالتاريخية وبأنها بمثابة يوم الإستقلال", في حين أصيب الجنيه الإسترليني بنكسة حادة حين إنخفض إلى أدنى مستوى له من العام 1985 حيث بلغت قيمته في ساعات الصباح الأولى 1.33 مقابل الدولار الأميركي، بعد أن كانت وصلت قيمته الليلة الماضية 1.51  مقابل الدولار الأميركي وحين كانت المؤشرات الأولية لفرز الصوات تتحدث عن فارق ضئيل لصالح  فريق البقاء ضمن الإتحاد الأوروبي.

وقال النائب العمالي البارز جون ماكدونالد  أن مصرف إنجلترا المركزي سيتدخل للمحافظة على الجنيه بعد أن فقد 3بالمئة من قيمته مقابل الدولار الأميركي و6.5 بالمئة مقابل اليورو بعد لحظات من ظهور النتائج الأولية  .

وتعكس نسبة البريطانيين الذين أدلوا باصواتهم في الإستفتاء التاريخي  71.8 % اي أكثر من ثلاثين مليون  ناخب وهي أعلى نسبة  مشاركة في إنتخابات أو استطلاع يتم منذ الإنتخابات  العامة في العام 1992.

• وأبلغ نايجل فاراج زعيم حزب الإستقلال لبريطانيا انصاره بأن يوم 23 ايار/مايو سيدخل التاريخ كيوم لإستقلال بريطانيا وانتصار للناس العاديين و الشرفاء.
• كما طالب رئيس الوزراء البريطاني الزي دعا إلى إجراء الإستفتاء للاستقالة فورًا من منصبه . معتبرًا ان فجرًا جديدا قد أطل على بريطانيا. و قد أيَد كلام فاراج نائب عمالي  لم يفصح عن إسمه أن  الواجب يقضي بأن يتنازل كاميرون عن منصبه ، رغم توقيع 80 نائبًا محافظًا رسالة نشرت في صحيفة الديلي تليغراف البريطانية المحافظة وقَع عليها بوريس جونس رئيس بلدية لندن السابق والمحافظ المنشق الى سياسة حزبه الحاكم مطالبًا زعيم حزبه في الاستمرار في الحكم .

وفي أول مؤشر بارز حول الأثار المترتبة عن نتائج الإستفتاء  إعلان رئيسة وزراء إسكتلندا  نيكولا ستيرجون أن التصويت على ترك بريطانيا لعضويتها في الإتحاد الأوروبي يعطي سكان إسكتلندا الحق لرؤية مستقبلهم ضمن الإتحاد الأوروبي بعد أن صوَت سكان أكثر من 32 مجلس محلي في مقاطعة إسكتلندا لصالح البقاء ضمن أوروبا.

وتعتبر بريطانيا  أول دولة تتخلى عن عضويتها منز تأسيس الاتحاد الأوروبي الزي يضم في عضويته 28 دولة، و ستستغرق إجراءات ترك العضوية  عامين، و هو موعد إجراء الإنتخابات العامة في بريطانيا في ايار مايو من العام 2020.

ومن المتوقع أن يستعين رئيس الوزراء  البريطاني ديفيد كاميرون بالمادة 50 من إتفاقية لشبونة التي تعطي بريطانيا مدة عامين للمفاوضة بشأن إنسحابها كاملا من كل مؤسسات الإتحاد الأوروبي و التخلي عن عضويتها. و سبق لكاميرون أن أعلن عن نيته اللجوء لهزه المادة للبدء في الإجراءات لو فاز الفريق الداعي للإنسحاب من أوروبا في إستفتاء أمس الخميس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يعلن إستقالته ويطمأن الأوروبيين إلى عدم وجود تعديل في القوانين و إسكتلندا تلوَح بالإنفصال كاميرون يعلن إستقالته ويطمأن الأوروبيين إلى عدم وجود تعديل في القوانين و إسكتلندا تلوَح بالإنفصال



GMT 04:39 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

خروج أول تظاهرة عسكرية مؤيدة لمطالب الحراك الشعبي في كربلاء

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates