مقتل 25 ألفًا من داعش منذ بدء الحملة العسكرية على التنظيم شمال العراق
آخر تحديث 02:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بارزاني يؤكد بأن البيشمركة ستكون جزءًا من عملية تحرير نينوي

مقتل 25 ألفًا من "داعش" منذ بدء الحملة العسكرية على التنظيم شمال العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 25 ألفًا من "داعش" منذ بدء الحملة العسكرية على التنظيم شمال العراق

اللواء سيروان بارزاني
بغداد - نهال قباني

أعلن قائد محوري مخمور والكوير اللذان يقعان 50 كيلومترًا جنوب غربي مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، اللواء سيروان بارزاني إن أكثر من 25 ألفًا من مقاتلي "داعش" قتلوا منذ بدء المواجهات مع عناصر البيشمركة، وكذلك بغارات التحالف الدولي للحرب على التنظيم المتطرف. مؤكدًا أن البيشمركة ستكون جزءًا من عملية تحرير محافظة نينوى مع الجيش العراقي، حيث ستكون من الخطوط الأمامية للمعارك مع التنظيم المتطرف، حسب الأوامر الصادرة من قيادة القوات ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، موضحًا أنه ليس هناك أي موعد محدد لانطلاق هذه العملية.
 
وتابع بارزاني في حديثه لـ "صوت الامارات " أن بعد الخميس، "تنظيم "داعش" شن هجمات أقل على محورنا مقارنة بالعام الماضي، لكن ما زال التنظيم باستطاعته شن الهجمات، وكانت له عدة هجمات على جبهات هذا المحور خلال الشهرين الماضيين، لكن بالتأكيد "داعش" الآن من الناحية العسكرية والاقتصادية أضعف مما كان عليه العام الماضي"، مؤكدا مقتل أكثر من 25 ألف مسلح من "داعش" في المعارك مع قوات البيشمركة وغارات التحالف الدولي في كافة محاور منذ بدء الحرب ضد التنظيم وحتى الآن.
 
وشدد بارزاني على الأهمية الاستراتيجية لمحور مخمور والكوير كونه يقع على حدود أربع محافظات، هي نينوى وصلاح الدين وأربيل وكركوك، مضيفا، "الأهم فيها هي أنها تمثل جبهة أربيل عاصمة إقليم كردستان التي لها أهميتها الاستراتيجية والعسكرية والإعلامية، وهذه المنطقة تقع جنوب غربها، من جهة أخرى تنظيم "داعش" يخشى من أن أي تحرك باتجاه تحرير الموصل سيكون من هذا المحور، لذا نتوقع أن يكثف التنظيم من هجماته على هذا المحور، وسبق أن أبلغنا التحالف الدولي والحكومة العراقية بهذا الصدد، وقلنا لهم إننا لا نمتلك الأسلحة والأعتدة الكافية لخوض هذه المعارك، في وقت أن محورنا وخلال عام ونصف العام كان من أسخن المحاور ويجب اتخاذ كل التدابير اللازمة حسب الإمكانيات الموجودة في المحور لصد وردع أي تحرك للتنظيم".
 
 وتعرضت قوات البيشمركة منذ بدء المعارك ضد تنظيم "داعش" إلى عدة هجمات كيميائية شنها مسلحو التنظيم عليها، وكان محور مخمور واحدا من المحاور التي قصفها "داعش" بالغازات السامة، وبيَن بارزاني بالقول، "داعش أخطر تنظيم "إرهابي" في العالم، ولن يتوان عن استخدام أي أسلحة يمتلكها، لذا استخدم التنظيم ولعدة مرات غاز الكلور ضد قوات البيشمركة في عدة محاور، خصوصا خلال العام الماضي، كذلك استخدم "داعش" ولأول مرة غاز الخردل ضد قوات البيشمركة في محور مخمور في أغسطس (آب) الماضي.
 
 وأثبت الفحص الذي أجرته قوات التحالف وحلف الناتو أن التنظيم فعلا استخدم هذا السلاح الكيماوي ضد البيشمركة ثلاث مرات خلال آب/أغسطس الماضي، التنظيم مستمر في استخدام هذه الأسلحة المحظورة دوليا، واستخدم غاز الكلور في هجوم على قوات البيشمركة قرب سنجار قبل أسبوعين، هذه الأسلحة تسببت في إصابة نحو أربعين مقاتلا من قوات البيشمركة حتى الآن.
 
وأوضح قائد محور مخمور والكوير اللواء سيروان بارزاني أن التنظيم المتطرف يغير من خططه الحربية باستمرار، لكنهم لم يستطيعوا أن ينجحوا في أي منها ضد قوات البيشمركة، ولم يتمكنوا من السيطرة على أي قرية أو منطقة حررتها البيشمركة، مضيفا: "التنظيم يعتمد على الانتحاريين في هجماته ويقصف بشكل يومي محور مخمور والكوير بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون وصواريخ أخرى محلية الصنع". وعن استسلام بعض عناصر "داعش"، قال: "نستطيع القول إن الأشخاص الذين سلموا أنفسهم للبيشمركة خلال الأشهر الأربعة الماضية في محورنا بلغ عددهم أكثر من 2000 شخص".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 25 ألفًا من داعش منذ بدء الحملة العسكرية على التنظيم شمال العراق مقتل 25 ألفًا من داعش منذ بدء الحملة العسكرية على التنظيم شمال العراق



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates