الشيخ حمدان بن محمد يفتتح فعاليات سوق السفر العربي في دورته الثالثة والعشرين
آخر تحديث 01:08:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفقد أجنحة مجموعة من الشركات الوطنية والعالمية المُشاركة في "الملتقى"

الشيخ حمدان بن محمد يفتتح فعاليات "سوق السفر العربي" في دورته الثالثة والعشرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يفتتح فعاليات "سوق السفر العربي" في دورته الثالثة والعشرين

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد
دبي ـ نور الحلو

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، فعاليات سوق السفر العربي "الملتقى 2016"، في دورته الثالثة والعشرين، وتفقد أجنحة مجموعة من الشركات الوطنية والعالمية المشاركة، ويرافقه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، والرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، وهلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مدير سلطة مركز دبي التجاري العالمي، ونيك بيلبيم، مدير قسم فعاليات السفر في شركة "ريد إكزبيشنز".

ويعدّ "سوق السفر العربي" أكبر حدث متخصص من نوعه في السفر والسياحة تستضيفه المنطقة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسجلت الدورة الـ 22 من سوق السفر العربي خلال عام 2015 بمشاركة أكثر من 2800 بزيادة 5% عن الدورة السابقة، وحضور 26 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم. وبلغت قيمة الصفقات المنجزة 2.5 مليار دولار خلال أربعة أيام. ووسوق السفر العربي هو جزء من مجموعة معارض سوق السفر العالمي التابعة لشركة "ريد ترافيل اكزيبشنز" والتي تشمل أيضًا سوق السفر العالمي، وسوق السفر العالمي أميركا اللاتينية وسوق السفر العالمي أفريقيا، وسوق السفر العالمي لندن، وسوق السفر العربي في دبي.

ويحضر فعاليات سوق السفر العالمي عددًا من المختصين في صناعة السفر والسياحة العالمية، وكبار المسؤولين التنفيذيين، لإجراء الصفقات التجارية واكتشاف أحدث توجهات الأسواق السياحية العالمية، والخدمات والحلول المطروحة. ونجحت معارض سوق السفر العالمي في عام 2014، عقد صفقات بقيمة 7 مليار دولار جراء صفقات ومحادثات بين  أكثر 15 ألف مشتري، و 9500 عارض" 1500 جناح رئيسي و8000 في أجنحة مشتركة". وتعود ملكية معرض سوق السفر العالمي إلى منظم ريد للمعارض. وتُعدّ شركة "ريد ترافيل اكزيبشنز"، المزود الرائد عالميًا للمعارض في قطاع السياحة والسفر عبر  22 فعالية دولية في 13 دولة في القارة الأميركية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. وتغطي فعالياتها العالمية المتنوعة والتجارية جميع العناصر الخاصة بالسياحة والسفر بما فيها السياحة الترفيهية، والسياحة الفاخرة، والاجتماعات والفعاليات، والحوافز، وسياحة الأعمال، إضافة إلى سياحة الفعاليات الرياضية مثل حضور مسبقات الغولف والتزلج الثلجي، والسياحة العلاجية، وتعود ملكية معرض سوق السفر العالمي إلى الشركة.

وتُعتبّر شركة "ريد اكزيبشنز" شركة رائدة عالميًا في تنظيم الفعاليات مع أكثر من 500 فعالية في 43 بلدًا. وفي 2014 جمعت فعاليات "ريد" أكثر من ستة ملايين مشارك من مختلف أنحاء العالم، ونجحت في إنجاز صفقات تجارية بقيمة بمليارات الدولارات. واليوم تقام فعاليات "ريد" في قارات أميركا الشمالية والجنوبية، وأوروبا والشرق الأوسط، وآسيا الباسيفيكي وأفريقيا، وتنظم من قبل 41 مكتبًا، تتوزع في المدن العالمية الرئيسية. وتخدم "ريد اكزيبشنز" 43 قطاعًا بفعاليات تجارية واستهلاكية، وهي جزء من شركة "ريلكس جروب" الناشر ومزود المعلومات الرائد عالميًا.

وكشف وزير السياحة المصري يحيى راشد، عن خطة الوزارة المستقبلية والتي تتضمن 6 محاور أساسية يتم تنفيذها في 6 أشهر  للنهوض بالقطاع السياحي ورفع معدلات النمو.

وأوضح الوزير أن المحاور الـ6 ستتضمن، "إعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها، من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة وذلك من خلال الشركات السياحية. والتعاون مع خطوط مصر للطيران لإطلاق محطات سفر جديدة ودعم رحلات الأفواج السياحية الاقتصادية منخفضة الكلفة لإتاحة المجال أمام السائحين لزيارة مصر. ورفع المستوى من خلال تحقيق أعلى المعايير الدولية من خلال منتجات ومستويات خدمة متطوّرة ضمن المرافق السياحية. والابتكار والاستثمار، تحسين البنية التحتية في مصر من خلال دعم المستثمرين وابتكار أفكار جديدة. وجذب الاستثمارات الدولية، والعمل على جلب الاستثمار المباشر في السياحة المصرية. والمستقبل في السياحة الخضراء، إيجاد مستقبل سياحي غني ومتنوع ومستدام للجميع".

وأكد وزير السياحة أن هدفه الأول والوحيد هو جلب أعداد كبيرة من السياح إلى مصر، مضيفًا "لذلك نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وشراكة مع شركات السياحة المصرية والعالمية لنمضي قدمًا، وخطة المحاور الـ 6 تدعو للعمل، والجمع بين المجالات ذات الأولوية للسياحة المصرية، وتقديم الدعم والتعزيزات. وستنفذ هذه الخطة على مدى 6 أشهر، بخطى طموح لمستقبل أفضل للقطاع السياحة في مصر، لما سيعود على القطاع من فرص هامة. وستعود مصر مجددًا واحدة من أهم مقاصد السياحة في العالم.

وكانت فعاليات "الملتقى" تستمر على مدى أربعة أيام حتى يوم 28 نيسان/إبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 2800 عارضًا من مختلف أنحاء العالم، و64 جناح دولة، و423 جناحًا رئيسًا تمثل 86 دولة، وأكثر من 100 عارض مشارك للمرة الأولى، ويتوقع أن يتجاوز زوار "الملتقى" 26 ألف زائر من المنطقة ومختلف أنحاء العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يفتتح فعاليات سوق السفر العربي في دورته الثالثة والعشرين الشيخ حمدان بن محمد يفتتح فعاليات سوق السفر العربي في دورته الثالثة والعشرين



GMT 04:14 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

"خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022
 صوت الإمارات - "خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022

GMT 07:16 2021 الأربعاء ,07 تموز / يوليو

ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021
 صوت الإمارات - ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021

GMT 21:19 2021 السبت ,10 تموز / يوليو

دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية
 صوت الإمارات - دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

علامات تكشف الأشخاص الأذكياء من الأغبياء

GMT 20:40 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزيرة القوات المسلحة الفرنسية تزور "واحة الكرامة"

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث صيحة في عالم فساتين الخطوبة في شتاء 2018

GMT 03:24 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع مجموعة صور قديمة رائعة مقابل 80 ألف أسترليني

GMT 05:42 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بدينة تعاني من نمو ساقيها بشكل غير طبيعي رغم خسارة وزنها
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates