الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب غوغل في باريس للتحقيق في بياناتها المالية
آخر تحديث 01:04:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواجه حاليـاً زيادة في التدقيق وسط غضب متصاعد تجاه الشؤون الضريبية

الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب "غوغل" في باريس للتحقيق في بياناتها المالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب "غوغل" في باريس للتحقيق في بياناتها المالية

أفراد من وسائل الإعلام يقفون خارج مدخل المقر الرئيسي لشركة غوغل في باريس
باريس ـ مارينا منصف

تعرَّضت مكاتب "غوغل" في باريس إلى مداهمة من قبل الشرطة، للتحقيق بشأن غسيل الأموال و " الإحتيال الضريبي المتفاقم ". وتأتي المداهمة التي وقعت فجراً وشارك فيها نحو 100 من المحققين كجزء من التحقيق في ما إذا كان عملاق الإنترنت قد تهرب من الضرائب المفروضة على الشركات في فرنسا، عن طريق تحويل الأرباح إلى قاعدتها الأوروبية في ايرلندا.

الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب غوغل في باريس للتحقيق في بياناتها المالية
وتعتقد السلطات الفرنسية بأن غوغل تدين بنحو 1,6 مليار يورو ( 1,2 مليار جنيهاً إسترليني ) في ضريبة الشركات وضريبة القيمة المضافة. وقد جاءت المداهمة بعد أشهرٍ من موافقة الشركة على سداد 130 مليون جنيه إسترليني من الضرائب المتأخرة إلى الحكومة البريطانية، ووسط تزايد التدقيق في الشؤون الضريبية لشركات وادي السيليكون متعددة الجنسيات.
وتعد غوغل مثل العديد من شركات التكنولوجيا الكبيرة في إستنادها إلى قاعدة العمليات الأوروبية في أيرلندا، حيث لا يتم فرض ضرائب كبيرة على الشركات مقارنةً بأكثر الدول في أوروبـا، وتسجل مبيعات من العديد من الدول الأخرى.
ولكن الشركة تواجه حاليـاً زيادة في التدقيق وسط غضب متصاعد تجاه الشؤون الضريبية للشركات متعددة الجنسيات، في الوقت الذي تحاول فيه السلطات الفرنسية هذه الأيام تحديد ما إذا كانت المبيعات المسجلة في أيرلندا قد أجريت في الواقع في فرنسا. وقال مكتب المدعي العام الفرنسي بأن عمليات البحث هذه هي النتيجة الاولى للتحقيق الذي تم فتحه في 16 من حزيران / يونيو لعام  2015 بشأن الإحتيال الضريبي المتفاقم وعمليات غسيل الأموال المنظمة على إثر الشكوى المقدمة من الجهات المالية الفرنسية.

الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب غوغل في باريس للتحقيق في بياناتها المالية
 
 ويستهدف التحقيق معرفة ما إذا كانت غوغل أيرلندا المحدودة قد تأسست بصفة دائمة في فرنسا، وعدم الإعلان عن بعض نشاطاتها على الأراضي الفرنسية، وبالتالي تكون قد فشلت في الوفاء بإلتزاماتها المالية ولا سيما في ما يتعلق بالضريبة على الشركات والضريبة على القيمة المضافة.
وصرح المتحدث بإسم غوغل بأنهم يمتثلون لقانون الضرائب المطبق في فرنسا، مثلما هو الحال في بقية الشركات الأخرى التي يعملون بها، فضلاً عن تعاونهم الكامل مع السلطات في باريس والرد علي كافة إستفساراتهم كما هو الحال دائماً.

الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب غوغل في باريس للتحقيق في بياناتها المالية
وتمثل المداهمة أحدث إنتكاسة لغوغل في أوروبا، وقد تلقت أوامر من قبل منظم البيانات الفرنسي بتطبيق الحقوق الأوروبية بشأن القواعد التي تراقب نتائج البحث. كما تخضع الشركة للتحقيق من المفوضية الأوروبية لإستغلال السلطة الإحتكارية في كل من البحث ونظام التشغيل الخاص بها "أندرويد" Android.
وكانت غوغل قد وافقت في كانون الثاني / يناير وبعد سنواتٍ من الضغوط على سداد ست سنوات من الضرائب المتأخرة إلى وزارة الخزانة البريطانيـة، وقالت بأنها سوف تحجز مبيعات من المعلنين المحليين في المملكة المتحدة. وقد تعرض الإتفاق مع وزارة الخزانة إلي الإنتقاد من جانب حزب العمال البريطاني لمعرفة المبالغ الحقيقية المستحقة على الشركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب غوغل في باريس للتحقيق في بياناتها المالية الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب غوغل في باريس للتحقيق في بياناتها المالية



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates