ولد الشيخ أحمد يوضح لمجلس الأمن حقيقة الوضع في اليمن وبن دغر يطرح تصورًا للحل
آخر تحديث 11:25:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

مقتل أفراد 3 أسر يمنية في شبوة نتيجة زلزال ضرب المنطقة مساء الثلاثاء

ولد الشيخ أحمد يوضح لمجلس الأمن حقيقة الوضع في اليمن وبن دغر يطرح تصورًا للحل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولد الشيخ أحمد يوضح لمجلس الأمن حقيقة الوضع في اليمن وبن دغر يطرح تصورًا للحل

مباحثات السلام اليمنية
الكويت - خالد الشاهين

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تعليق مباحثات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت، وذلك بسبب توجهه الى نيويورك لحضور جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء حول اليمن وليبيا.
وقال المبعوث الدولي في بيان صحفي إنه سيشارك في جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، الأربعاء، من أجل إحاطة أعضائه بسير مشاورات السلام وتصوره للمرحلة المقبلة في اليمن.
واعتبر أن الأمم المتحدة تقترب من التوصل إلى "رؤية عامة" تضم تصور الطرفين اليمنيين المشاركين في مشاورات الكويت، للمرحلة المقبلة. وأضاف ولد الشيخ في بيان، مساء الثلاثاء، "أننا نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل".
وذكر ولد الشيخ، أن مشاورات الثلاثاء، تخللتها جلستان مع الوفد الحكومي، لافتًا أن خبراء عسكريين شاركوا في إحداها. وبين أنه تم خلال الجلسة تداول بعض الرؤى حول القضايا العسكرية والأمنية، بما فيها تلك التي تتعلق بآليات الانسحاب وتجميع القوات وترابط الشق السياسي بالإطار الأمني مع دراسة معمقة لكيفية تزمين الأحداث في المرحلة المقبلة.
وأشار ولد الشيخ أنه التقى بسفراء الدول الثماني عشرة الراعية للتسوية السياسية في اليمن وأطلعهم على آخر المستجدات في المشاورات اليمنية المنعقدة في الكويت منذ 21 إبريل/نيسان الماضي.
ولم تشهد مشاورات الكويت، أمس الثلاثاء، جلسات مشتركة بين وفدي الحكومة والحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، واقتصرت على جلسات منفصلة للوفدين مع المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، وفقًا لمصادر مقربة من المشاورات.
وقالت مصادر حكومية يمنية إن "الوفد الحكومي طالب بإبعاد الرئيس السابق علي عبد الله صالح و زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي  وكل المشمولين بعقوبات دولية ، من المشهد السياسي قبل الدخول في أي اتفاق يُفضي إلى شراكة وطنية".
كما طالب وفد الحكومة، بحل "المليشيا المسلحة (في إشارة للحوثيين) التي باتت تسيطر على مفاصل الدولة، قبل تطبيق أي تسوية سياسية في اليمن"، وفقًا للمصادر.
 وفي اسطنبول، أعلن رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، أن “الطريق الوحيد لخروج البلاد من أزمتها ولبقائها موحدة، هو الدولة الاتحادية من 6 أقاليم، التي ستضمن لليمنيين المواطنة المتساوية والاقتسام العادل في الثروة والسلطة”.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل أقامته الجالية اليمنية في إسطنبول، بمناسبة العيد السادس والعشرين للوحدة اليمنية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية. وأكد بن دغر أن “الوحدة إرادة وطنية ولم تُفرض على أحد”، مشيرًا إلى “مظلومية أبناء المناطق الجنوبية التي خلقها النظام السابق، وأن الدولة الاتحادية بأقاليمها الستة ستعالج مشاكل الماضي وتصنع دولة عادلة تخدم المواطنة المتساوية ويقام فيها الحكم الرشيد”.
 ونوه رئيس الحكومة، الى الدور الإيجابي للعديد من أبناء المناطق الجنوبية في الدفاع عن الوحدة والجمهورية والحفاظ عليها. وأضاف “الانتصار سيأتي من قلب اليمن النابض، محافظة تعز”، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مدينة تعز وتصديها لاختراقات الحوثيين المتتالية في الهدنة.
وفي محافظة شبوة، توفي مساء الثلاثاء أفراد ثلاث أسر يمنية بعد تهدم منازلها جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة ". وذكرت مصادر محلية أن الزلزال الذي ضرب اليمن بقوة أربع درجات تسبب في هدم 3 منازل من الطين بمنطقة مرخة العلياء جنوب محافظة شبوة ما أسفر عن وفاة أفراد 3 أسر تقطن تلك المنازل حسب المصادر .
وكانت هزة ارضية بقوة ٤.٧ ضربت عدداً من محافظات اليمن الساعة ٢٠:٤٣ من مساء اليوم الثلاثاء ومركزها ١٩٧ كم جنوب شرق صنعاء بعمق ١٠ كم . وقال مركز الرصد الزلزالي الاميركي ان ثلاث هزات ارضية ضربت اليمن الساعه 17:43 دقيقة من مساء الثلاثاء .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولد الشيخ أحمد يوضح لمجلس الأمن حقيقة الوضع في اليمن وبن دغر يطرح تصورًا للحل ولد الشيخ أحمد يوضح لمجلس الأمن حقيقة الوضع في اليمن وبن دغر يطرح تصورًا للحل



GMT 13:14 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تقنية جديدة للتعرف على الوجوه بوسائل النقل العامة في دبي

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates