دبي للمستقبل تعلن عـــن التحدي العالمي لسبعة قطاعات ابتكـار رئيسية
آخر تحديث 11:40:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطوة تنفيذية لتفعيل مبادرة "المسرعات"

"دبي للمستقبل" تعلن عـــن التحدي العالمي لسبعة قطاعات ابتكـار رئيسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للمستقبل" تعلن عـــن التحدي العالمي لسبعة قطاعات ابتكـار رئيسية

مؤسسة دبي للمستقبل
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، محمد عبدالله القرقاوي، أن توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعة ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، تشددان على سرعة اتخاذ الخطوات العملية اللازمة، وتضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية، لتحقيق مستهدفات مبادرة "مسرعات دبي المستقبل" تعزيزاً لمكانة دولة الإمارات عالمياً في مجال صناعة المستقبل، وجذب أفضل عقول العالم، وأكثرها ابتكاراً في القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية للدولة.
وأوضح: "تُشكل مبادرة مسرعات المستقبل، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برنامجاً لدعم الأعمال والمشروعات الناشئة الأكثر تكاملاً مع التوجهات والاستراتيجيات الحكومية، بفضل مشاركة ودعم المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، الممثلة لأكثر القطاعات حيوية وأولوية ضمن أجندة الحكومة، مثل: الصحة، التعليم، النقل والبنية التحتية، الطاقة المتجددة، وغيرها".
وبين أن التحديات الحالية التي تواجه بعض القطاعات الحيوية لمدن القرن الـ21، تتطلب الدراسة المتعمقة والاستشراف المستمر لمتغيرات المستقبل المتسارعة، لابتكار حلول مناسبة لها، مشدّداً على أهمية إشراك قطاع المشروعات الناشئة ومراكز البحث والتطوير والمبتكرين من حول العالم، وخلق المنصات الداعمة لدورهم في إيجاد حلول لهذه التحديات.
وجاءت تصريحات القرقاوي بمناسبة إعلان مؤسسة دبي للمستقبل، بالتعاون مع الجهات المؤسسة لمسرعات دبي المستقبل للتحدي العالمي للقطاعات الرئيسة للمبادرة، المتمثلة في: الصحة، التعليم، البنية التحتية، النقل، الطاقة والمياه، الأمن والسلامة والتكنولوجيا المتقدمة.
ويمثل التحدي العالمي وصفاً لفرص تكنولوجية وخدمية واقتصادية ذات بعد مستقبلي في مجالات محددة ضمن القطاعات الرئيسة، حيث يتم من خلاله دعوة المشروعات والشركات الناشئة محلياً وإقليمياً وعالمياً لتقديم ابتكاراتها وتطويرها وتجربتها وتطبيقها على مستوى مدينة دبي، بالتعاون مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية المؤسسة للمسرعات.
وشاركت سبع جهات رئيسة في تأسيس مبادرة مسرعات دبي المستقبل، ممثلة عن القطاعات الرئيسة وهي: هيئة الصحة في دبي، ممثلة عن قطاع الصحة، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ممثلة عن قطاع التعليم، هيئة مياه وكهرباء دبي، ممثلة عن قطاع الطاقة والمياه، هيئة الطرق والمواصلات، ممثلة عن قطاع النقل، بلدية دبي، ممثلة عن قطاع البنية التحتية، شرطة دبي، ممثلة عن قطاع الأمن والسلامة، ودبي القابضة ممثلة عن قطاع التكنولوجيا.
وذكر رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، إن "مبادرة (مسرعات المستقبل)، تُعد تحولاً استثنائياً في علم التخطيط والاستراتيجيات وبناء المستقبل، أوجده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأكد أهمية اكتساب أدواته وإمكاناته، من أجل التحرك إلى المستقبل، من دون انتظار قدومه، ومن أجل تحقيق السبق في الوصول إلى أعلى درجات التنمية المستدامة، ومجتمع اقتصاد المعرفة، وامتلاك مقومات الإبداع في مختلف المجالات، ومنها المجال الصحي، الذي يمثل محوراً رئيساً في هذه المبادرة الطموحة.
وأثنى الفريق القائد العام لشرطة دبي، خميس مطر المزينة، على المبادرة، مؤكداً أن "مسرعات المستقبل" تهدف إلى تقريب المستقبل عبر منظومة ابتكارية لجذب أفضل الحلول والمشروعات ذات الاحتمالية الأعلى لخلق قيمة اقتصادية مرتبطة بإيجاد حلول لأهم التحديات القطاعية المستقبلية، مؤكداً أن المشروع واعد جداً، وسيسهم في تحقيق تنمية وقفزة نوعية في دبي لاهتمامه بالحلول الابتكارية في عملية التطوير والبناء والتنمية، وجذب العقول.
وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن "الهيئة تولي أهمية كبرى لتعزيز الشراكات الفعالة بين القطاعين العام والخاص، نظراً لدورها في نجاح مسرعات المستقبل من خلال فتح آفاق الاستفادة من التجارب المتميزة والمبتكرة لتطوير أفضل الخدمات والتطبيقات، والوصول بها إلى أعلى المستويات العالمية، للمساهمة في جعل دبي المدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للمستقبل تعلن عـــن التحدي العالمي لسبعة قطاعات ابتكـار رئيسية دبي للمستقبل تعلن عـــن التحدي العالمي لسبعة قطاعات ابتكـار رئيسية



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates