رجال الشرطة الفرنسية يتمكنون من قتل المهاجمين وإنقاذ الرهائن بعد ذبحهما كاهنًا و جرح أخرين
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إقتحامهما كنيسة في النورماندي و أخذ رهائن من بينهم قس وراهبتان ومصلون

رجال الشرطة الفرنسية يتمكنون من قتل المهاجمين وإنقاذ الرهائن بعد ذبحهما كاهنًا و جرح أخرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رجال الشرطة الفرنسية يتمكنون من قتل المهاجمين وإنقاذ الرهائن بعد ذبحهما كاهنًا و جرح أخرين

رجال الشرطة الفرنسية يتمكنون من قتل المهاجمين وإنقاذ الرهائن بعد ذبحهما كاهنًا و جرح أخرين
باريس - مارينا منصف

تمكَّن رجال الشرطة الفرنسية من قتل مسلحيْن اثنين اقتحما اليوم الثلاثاء، كنيسة "القديس إتيان دو روفراي" في منطقة النورماندي شمال فرنسا، بعدما قتلا كاهنًا وجرحا عددًا من المصلين في هجوم شناه على الكنيسة مستخدمين السلاح الأبيض، وقاما باحتجاز عدد من الرهائن داخلها .
وذكرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن المسلحين أقدما على ذبح الراهب خلال عملية الاحتجاز قبل أن تتمكن الشرطة من قتلهما. وأشارت الصحيفة الى أن المهاجمين كانا مدججين بالسكاكين احتجزا رهائن داخل كنيسة في بلدة في منطقة نورماندي، شمال البلاد. ونقلت عن  مصدر من الشرطة إن المهاجمين كانا يحتجزان ما بين أربعة وستة أشخاص في بلدة "سانت إتيان دو روفراي ".
وقالت صحيفة لوفيغارو  الفرنسية ان  ما بين ٤ و٦ اشخاص اصيبوا بجروح  في الحادث الذي أودى بحياة كاهن الرعية، وقال شهود عيان أنهم سمعوا صوت إطلاق نار بعد وصلت الشرطة غلى المكان الحادث.
وأعلنت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس فرانسوا هولاند، توجه إلى البلدة لتفقد الكنيسة التي هوجمت ، كما أن وزير الداخلية، برنار كازينوف، في طريقه أيضا إلى البلدة، ولم تتبين بعد دوافع المهاجمين من وراء الاحتجاز، وما إذا كان الأمر متعلقا بهجوم "إرهابي" يضاف إلى سلسلة الاعتداءات التي تعرضت لها البلاد خلال العامين الأخيرين.
وقال تقرير للشرطة الفرنسية إن الحادث وقع في كنيسة "القديس إتيان دي روفري" في منطقة النورماندي الفرنسي بعد أن دخل شخصان يحملان اسلحة حادة الباب الخلفي للكنيسة واخذا رهائن من بينهم الكاهن وراهبتان وعدد من المصلين. وقال شهود عيان ان احد الناجين من قبضة المهاجمين  ابلغ الشرطة في المنطقة بالحادث، وهرعت على الفور  قبل ان تنجح في تحييد المسلحين الذين قتلا بعد مواجهة معهم. قالت وسائل إعلام فرنسية إن رهينة هو كاهن لقي حتفه في هجوم على كنيسة بمنطقة نورماندي في شمال فرنسا اليوم الثلاثاء. وذكرت مصادر اعلامية أن المدعي العام في باريس، فرانسوا مولين، يتولى التحقيق في هجوم الكنيسة الأخير وبدأ على الفور تحقيقاته.
وكان مصدر بالشرطة قال في وقت سابق إنه تم "تحييد" مسلحين احتجزا عددا من الرهائن في كنيسة ببلدة سانت اتيان دو روفراي.
وبحسب صحيفة "لوبوان" الفرنسية فإن المهاجمين صاحا باسم تنظيم "داعش" الإرهابي أثناء احتجازهما للرهائن داخل الكنيسة. وذكرت  أن القتيل هو الراهب، جاك هامل، ويبلغ من العمر 86 سنة، وبدأ مباشرة مهامه راهبا سنة 1958.
وأضافت أن أحد الأتباع الذين كانوا في الكنيسة أصيب بجروح خطرة ويوجد في حالة حرجة، كما أن شرطيا أصيب أيضا خلال إنهاء عملية احتجاز الرهائن. وأعلنت وحدة مكافحة الإرهاب في القضاء الفرنسي، عن فتحها تحقيقا لكشف ملابسات الهجوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال الشرطة الفرنسية يتمكنون من قتل المهاجمين وإنقاذ الرهائن بعد ذبحهما كاهنًا و جرح أخرين رجال الشرطة الفرنسية يتمكنون من قتل المهاجمين وإنقاذ الرهائن بعد ذبحهما كاهنًا و جرح أخرين



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates