الديموقراطية هيلاري كلينتون يربح  في 4 ولايات والجمهوري دونالد ترامب في 5
آخر تحديث 18:52:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الثلاثاء الأميركي الكبير ينتهي على نتائج متوقعة في معركة الرئاسة الأميركية

الديموقراطية هيلاري كلينتون يربح في 4 ولايات والجمهوري دونالد ترامب في 5

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الديموقراطية هيلاري كلينتون يربح  في 4 ولايات والجمهوري دونالد ترامب في 5

الجمهوري دونالد ترامب يفوز في 5 ولايات والديموقراطية هيلاري كلينتون في 4
واشنطن - رولا عيسى

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية الأميركية في ولايات بنسلفانيا وميريلاند وكونيتيكت ورود آيلاند وديلاوير، بينما فازت في المعسكر الديموقراطي هيلاري كلينتون في ديلاوير وميريلاند وبنسلفانيا وكونيتيكت، بحسب تقديرات أعلنتها وسائل إعلام أميركية لدى إغلاق صناديق الاقتراع في "الثلاثاء الكبير" الذي شهد انتخابات تمهيدية في خمس ولايات أميركية .

وتعزز هذه الانتصارات الأولية آمال كل من ترامب وكلينتون، متصدري السباق الانتخابي لدى حزبيهما، في القضاء على فرص منافسيهم لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى انتخابات الرئاسة الأميركية.وتأتي  انتصارات ترامب، المرشح الأوفر حظاً للفوز ببطاقة الترشيح عن "الحزب الجمهوري" إلى انتخابات البيت الأبيض المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، لتثبت أنه الفائز من دون منازع في هذا النهار الانتخابي الطويل، الأمر الذي يعزز تقدمه على منافسيه السيناتور تيد كروز والحاكم جون كيسيك.

وستكون كلينتون أيضاً، اقتربت أكثر من نيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى الانتخابات الرئاسية وعززت تقدمها على منافسها الأوحد سيناتور فرمونت بيرني ساندرز الذي فاز في الانتخابات التمهيدية لدى الديموقراطيين في رود آيلاند، والذي أكد أنه لا يعتزم الانسحاب من المعركة ضد وزيرة الخارجية السابقة.

ومع صدور نتيجة الانتخابات في كونيتيكت تسدل الستارة على نهار انتخابي طويل صوتت فيه اربع ولايات اخرى هي ميريلاند وديلاوير وبنسلفانيا التي فازت بها جميعا وزيرة الخارجية السابقة ورود آيلاند، الولاية الصغيرة التي احرز فيها سناتور "فرمونت"  ساندرز فوزا يتيما.

ولكن سناتور فرمونت استبق هذه الهزيمة بتأكيده مساء الثلاثاء انه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي رغم الهوة التي لا تنفك تتسع بينه وبين كلينتون.وكان ساندرز وعد بالاستمرار حتى النهاية في السباق مع كلينتون، وهو يعتزم البقاء داخل حلبة المنافسة لغاية 7 حزيران / يونيو موعد الانتخابات التمهيدية في ولاية كاليفورنيا، الاكبر على الاطلاق لجهة عدد المندوبين.

من جهتها مدَّت كلينتون يدها الى ناخبي منافسها الاشتراكي، مؤكدة في خطاب القته في فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا حيث يعقد في تموز/ يوليو الحزب الديموقراطي مؤتمره العام انه "سواء كنتم من داعمي السناتور ساندرز او من داعمي انا، فان ما يجمعنا هو اكبر بكثير مما يفرقنا".

واضافت وقد وقف الى جانبها زوجها الرئيس الاسبق بيل كلينتون "بدلا من ان نترك انفسنا نرجع الى الوراء، نريد ان نمضي باميركا نحو المستقبل".وسارع ترامب وكلينتون إلى تبادل إنتقادات لاذعة وتوعد كل بهزيمة الاخر إذا فازا بالترشيح وتواجها في إنتخابات الرئاسة. وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك "أعتقد أنها مرشح به عيوب وسيكون من السهل هزيمتها". وانتقد ترامب -الذي سيلقي كلمة عن السياسة الخارجية في واشنطن اليوم الاربعاء - سجل كلينتون أثناء عملها كوزيرة للخارجية وتصويتها لدعم حرب العراق.

وقال ترامب ان الخاصية الوحيدة لكلينتون هى أنها إمرأة تسعى لأن تصبح أول رئيسة للولايات المتحدة.، مضيفا: "بصراحة لو كانت هيلاري كلينتون رجلا فإنني لا أعتقد أنها كانت ستحصل على 5 بالمئة من الاصوات".وردت كلينتون من فيلادلفيا مهاجمة ترامب لإتهامه لها بمحاولة "اللعب بورقة المرأة".

وحث ترامب منافسيه كروز وكاسيك على الانسحاب من السباق حتى يمكن للحزب الجمهوري أن يتحد خلفه. وحث أيضا الناخبين المؤيدين لساندرز على دعمه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديموقراطية هيلاري كلينتون يربح  في 4 ولايات والجمهوري دونالد ترامب في 5 الديموقراطية هيلاري كلينتون يربح  في 4 ولايات والجمهوري دونالد ترامب في 5



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates