طيران التحالف يضرّب مواقع داعش في العراق بعشر غارات ويُدمرّ الوحدات التكتيكية
آخر تحديث 11:31:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حيدر العبادي يُعلن انتهاء عمليات الخالدية بعد تحريرها بالكامل وقتل أعداد كبيرة من التنظيم

طيران التحالف يضرّب مواقع "داعش" في العراق بعشر غارات ويُدمرّ الوحدات التكتيكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف يضرّب مواقع "داعش" في العراق بعشر غارات ويُدمرّ الوحدات التكتيكية

طيران التحالف يقصّف مواقع "داعش" في العراق بعشر غارات
بغداد-نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، 17 غارة جوية على مواقع تنظيم" داعش" المتطرف في العراق وسورية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، منهم عشر غارات على مواقع التنظيم في العراق بالقرب من الفلوجة وهيت وكيسيك والموصل والقيارة والرمادي وتلعفر، أسفرت عن تدمير الوحدات التكتيكية والمواقع القتالية ومنشآت الاتصالات وتجمعات لمسلحي "داعش"، ونفذّت سبع غارات في سورية بالقرب من منبج ومارع، دمرت عددًا من الوحدات التكتيكية ونظم إطلاق الصواريخ والمواقع القتالية التابعة للتنظيم.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء السبت، عن انتهاء عمليات الخالدية، مؤكدًا تحريرها بالكامل من قبضة متطرفي "داعش"، مضيفًا "نصر اخر يتحقق في جزيرة الخالدية بهمة وشجاعة المقاتلين الشجعان وتضحيات الشهداء الأبرار والجرحى الغيارى يضاف إلى سلسلة الانتصارات الكبيرة التي تحققت هذا العام".

وتابع "نعلن لأبناء شعبنا الكريم انتهاء عمليات الخالدية بعد تحريرها بالكامل وقتل أعداد كبيرة من عناصر داعش والحاق هزيمة منكرة أخرى بهم استمرارًا لهزائمهم المتلاحقة التي كان اخرها في القيارة المحررة ". وهنأ العبادي الشعب قائلًا "هنيئا لشعب العراق بهذه الانتصارات وبوركت جهود الأبطال من مختلف التشكيلات والصنوف ولأهالي الخالدية الكرام، والحمد لله رب العالمين".

وكشفت قيادة الجيش العليا، السبت، عن تطهير جزيرة الخالدية إلى الشرق من مدينة الرمادي من تنظيم "داعش" المتطرف. وانطلقت في (30 تموز/يوليو 2016)، المرحلة الأولى من عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي بقيادة الحشد الشعبي وبمساندة القطعات الأمنية الأخرى.

وانطلقت يوم الجمعة الماضي المرحلة الثانية لتطهير أخر منطقتين يتواجد فيهما عناصر "داعش" في جزيرة الخالدية والمتمثلة في منطقة البو كنعان والكرطان شرق الرمادي. وأعلنت قوات الحشد الشعبي، السبت، السيطرة العسكرية الكاملة على جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وذّكر بيان للحشد "بعد معارك ضارية أصبح في هذا الوقت وبفضل دماء الشهداء ودعوات العراقيين الوضع في جزيرة الخالدية مسيطر عليه عسكريًا بشكل كامل، وما يزال اخوانكم في القوات المشتركة يلاحقون بعض الممرات التي اكتشفت تحت الأرض ويتواجد فيها ما تبقه من العدو المنهزم".

وأكد "سنزف لكم بالقريب العاجل نبأ التحرير والتطهير الكامل فنحن حريصون على أن لا نعلن النصر إلا بعد التأكد من تنظيف المدن تمامًا من المتطرفين والله ولي التوفيق". وأضافت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها، لغرض إدامة الضغط على المجاميع المتطرفة، ولتفويت الفرصة عليهم، نفذّت قطعات الجيش في مختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي، "تمكن أبطال لواء المشاة ٢٧ وقوة من أبناء العشائر قيادة عمليات الجزيرة من تدمير زورق وقتل من فيه تابع لعناصر" داعش" المتطرف في الضفة الثانية لنهر الفرات في قرية الجودفية، فيما نفذّت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية في منطقة حي البكر قضاء هيت أسفرت عن تدمير مقر بالكامل يتواجد فيه عدد من عناصر داعش المتطرف وقتل من فيه.

وضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين خرجت قوة من مقر القيادة بقيادة قائد العمليات الفريق الركن جمعه عناد سعدون، للبحث والتفتيش حيث عثرت القوة على كدس للعبوات الناسفة مختلفة الأنواع وأحزمة ناسفة ومقبرة لقتلى داعش، وفجّرت كدس مكون من (٢٠) عبوة من قبل مفرزة هندسة ميدان القيادة في دور ناحية مكحول، فيما تم معالجة عجلة نوع بيك اب مدرعة تابعة للعدو المتطرف وقتل جميع من كان فيها بواسطة صاروخ (SPG9) من قبل فصيل طوارئ القيادة، وفي السياق ذاته دمر أبطال مفرزة الكورنيت منزل مفخخ وقتل (٧) عناصر تابعة للعدو المتطرف ودراجة نارية بواسطة صاروخ كورنيت ضد المباني في ناحية تلول الباج، فيما تم قتل (٣) عناصر تابعة للعدو المتطرف بواسطة سلاح (RBG7) ضد الأشخاص في منطقة الحراريات أمام خط الصد بعد رصدهم من قبل قطعاتنا المتواجدة هناك.

وفي سياق أخر ومن خلال تدقيق أسماء العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين من قبل خلية استخبارات القيادة في سايلو الحجاج، القي القبض على عدد من المتهمين  لكونهم مطلوبين للقضاء بقضايا متطرفة، فيما بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة (٨٥٥٧٠) عائلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يضرّب مواقع داعش في العراق بعشر غارات ويُدمرّ الوحدات التكتيكية طيران التحالف يضرّب مواقع داعش في العراق بعشر غارات ويُدمرّ الوحدات التكتيكية



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates