الشرطة الإسبانية تقبض على شقيقين مغربيين  بعد اتهامهما بتمويل داعش
آخر تحديث 01:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية تونس تسجل 1322 إصابة جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة
أخر الأخبار

بعد مقتل شقيقهم الثالث في المعارك إلى جانب الجماعة الإرهابية في سورية

الشرطة الإسبانية تقبض على شقيقين مغربيين بعد اتهامهما بتمويل "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة الإسبانية تقبض على شقيقين مغربيين  بعد اتهامهما بتمويل "داعش"

الشرطة الإسبانية اعتقلت شقيقين متهمين بالمساعدة في تمويل تنظيم "داعش"
مدريد - لينا عاصي

اعتقلت الشرطة الإسبانية شقيقين متهمين بالمساعدة في تمويل تنظيم "داعش"، وذلك بعد مقتل شقيقهم الثالث في المعارك إلى جانب التنظيم الارهابي في سورية. واحتجز ضباط مسلحون الشقيقين المغربيين، اللذين يتراوح عمراهما بين 33 و 32 عامًا، خلال مداهمة في قرية "أربوثياس" قرب حدود اسبانيا مع فرنسا.

الشرطة الإسبانية تقبض على شقيقين مغربيين  بعد اتهامهما بتمويل داعش

وتقول الشرطة ان اثنين من الأشقاء، ثالثهم يعتقد أنه قد لقي حتفه في سورية، متهمون بارسال المال لمسؤولين داعش باستخدام هويات مزورة. وقال المحققون أن هذه العملية تعد اولى العمليات التي توصلت الى وجود صلة مباشرة بين سكان اسبانيا وتمويل الجماعات الإرهابية.

ومن المقرر أن يواجه الشقيقان اتهامات بتمويل الإرهاب والتعاون مع منظمة إرهابية. ويعتقد أن شقيقهم الثالث الذي لقي حتفه قد سافر إلى سورية من أسبانيا بصحبة زوجته وطفليه من أجل القتال في صفوف تنظيم الدولة.

وقال الحرس المدني في بيان له "اعتقل الحرس المدني شخصين متهمين بالتخابر وتمويل داعش في مدينة غرندة." و"استخدمت الشبكة هويات وهمية لارسال اموال للمشرفين على الهيكل الاقتصادي لتنظيم "داعش" في سورية والعراق لتمويل نقل عناصرهم إلى مناطق النزاع".

الشرطة الإسبانية تقبض على شقيقين مغربيين  بعد اتهامهما بتمويل داعش

"وقال: إنه التحقيق الأول في أسبانيا الذي يتوصل الى أدلة ملموسة تبين الغرض المحدد من الأموال المرسلة من إسبانيا لتسهيل عمليات تنظيم داعش الارهابي". ويضيف متحدث باسم الحرس المدني: "إن الشخصين المعتقلين هم شقيقان مغربيان تتراوح أعمارهم بين 33 و 32 ويقيمان في غرندة." واشار الى أن "وفاة أخيهم، الذي انتقل إلى منطقة النزاع مع زوجته وطفليه للانضمام إلى صفوف التنظيم الارهابي، لم تمعنهم من مواصلة أنشطتهم".

تم نقل الشقيقان إلى المحكمة الوطنية في مدريد حيث كان من المقرر أن يمثلا أمام المحكمة في جلسة استماع خاصة. ومن المتوقع أن يتم حبسهما احتياطياً على ذمة التحقيق الذي يتم اجراؤه حالياً.

يذكر ان اسبانيا في حالة تأهب قصوى لمكافحة الإرهاب في ظل مستوى تهديد رابع من أصل خمسة منذ يونيو/حزيران الماضي. والمستوى الخامس هو "عالٍ جدا" وينطوي على حشد القوات المسلحة لضمان الامن في الشوارع وفي مواقع استراتيجية، أو حتى السيطرة على المجال الجوي الاسباني. وتضع وزارة الداخلية مستوى التأهب لمكافحة الارهاب بعد مناقشات مع خبراء في مكافحة مكافحة الإرهاب تشمل الشرطة وممثلي الحرس المدني وممثلين عن المركز الوطني للاستخبارات ومركز الاستخبارات ضد الإرهاب.

وكان المحققون قد كشفوا في وقت سابق من هذا الشهر أن واحدًا من ثلاثة إرهابيين مشتبه بهم قد تم اعتقالهما في اسبانيا بتهمة تشكيل خلايا جاهزة ومستعدة لتنفيذ هجمات. المحققان فرناندو ريناريس وكارولا غارسيا كالفو قد كشفا اثناء تفحص ملفات 150 جهاديا تم اعتقالهم بواسطة السلطات الإسبانية بين عامي 2013 ومايو/ايار من هذا العام أن 86 في المائة من المعتقلين ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية. وكشف المحققون أيضا أن 94 في المائة قد شاركوا بانشطة مرتبطة بتنظيم الدولة الإرهاب، مع بقاء 6 في المائة فقط تصرفوا كما يسمى "الذئاب المنفردة". وتعهد جهاديو تنظيم "داعش" باستمرار الاعمال الارهابية في اسبانيا كجزء من حملة لاستعادة البلاد للإسلام.

ويقول توم ويلسون، الخبير في شؤون الشرق الأوسط في جمعية هنري جاكسون، أن إسبانيا واماكن العطلات بها تعد اهداف محتملة للإرهابيين. ويضيف أن 'المتطرفين الإسلاميين، مثل الموجودين في تنظيم الدولة الإسلامية، يرون أي أراضي غزاها الاسلام ولو لمرة واحدة من قبل بأنها لقمة سائغة إذا جاز التعبير." وهذا ينطبق على اسبانيا، التي غالبا ما ينظر إليها من قبل الإسلاميين على أنها تمثل اعلى نقطة وصل اليها الفتح الإسلامي في أوروبا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الإسبانية تقبض على شقيقين مغربيين  بعد اتهامهما بتمويل داعش الشرطة الإسبانية تقبض على شقيقين مغربيين  بعد اتهامهما بتمويل داعش



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates