تصادم بين حافلة وشاحنة يودي بحياة سبعة ويصيب 13 على شارع الإمارات
آخر تحديث 02:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الزفين" يطالب بمنع استعمال حافلات "ميني باص" كوسيلة نقل

تصادم بين حافلة وشاحنة يودي بحياة سبعة ويصيب 13 على شارع الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصادم بين حافلة وشاحنة يودي بحياة سبعة ويصيب 13 على شارع الإمارات

تصادم بين حافلة وشاحنة يودي بحياة سبعة ويصيب 13 على شارع الإمارات
دبي ـ جمال أبو سمرا

توفي سبعة أشخاص وأصيب 13 بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة، في حادث مروري وقع، الثلاثاء، على شارع الإمارات، خلف مطار آل مكتوم باتجاه أبوظبي، بين حافلة نقل ركاب (ميني باص) وشاحنة.
وأكد القائد العام لشرطة دبي، الفريق خميس مطر المزينة، إن الحادث وقع قرابة الثامنة من صباح أمس، عندما فوجئ سائق حافلة نقل ركاب بشاحنة متوقفة في المسرب الثالث، جهة اليمين، جراء تعرضها لحادث سابق، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على مركبته والاصطدام بها بقوة.
وشدد المزينة ضرورة انتباه السائقين أثناء القيادة، والالتزام بالسرعات المحددة، خصوصاً سائقي الحافلات التي تحمل عدداً كبيراً من الركاب، لتلافي مفاجآت الطريق. كما شدد على ضرورة ترك مسافة كافية بين المركبات بما يسمح للمركبة بالتوقف في حال وقوع أمر طارئ.
وحذر السائقين المُرهقين من قيادة مركباتهم، ودعاهم إلى التوقف بمناطق آمنة في حال وقوع حادث مروري، تفادياً لوقوع تصادم آخر.
وجدد رئيس مجلس المرور الاتحادي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين، مطالبته بمنع استخدام حافلات الـ"ميني باص"على الطرقات، بسبب خطورتها الشديدة على الركاب عند تعرضها لحوادث مرورية، لافتاً إلى أن معظم حوادث حافلات الـ"ميني باص" تنتج عنها وفيات بأعداد كبيرة.
وتابع أن مجلس المرور الاتحادي كان قد أوصى، في وقت سابق، بمنع استخدامها لنقل الركاب، وقصر استعمالها على نقل البضائع.
وذكر أن حافلات نقل العمال الصغيرة تشبه "علب السردين"، داعياً الجهات المعنية إلى التدخل لمنع استخدامها في النقل الآدمي نهائياً، "حتى لا نشهد زيادة في أعداد الوفيات، في حال استمرارها في نقل الموظفين والعمال".
ونوه مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، بالجهود التي بذلها أفراد الإدارة العامة للمرور، وسرعة استجابتهم للبلاغ، وتعاملهم مع الحادث، والعمل على تنظيم الحركة المرورية، وجهود فرق الإنقاذ البري. كما نوه بجهود الإسعاف والجناح الجوي الذي تولى نقل المصابين بإصابات بليغة.
وكان المنصوري قد أشرف على تعامل الفرق المختصة من الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للنقل والإنقاذ مع الحادث، وتابع عمل الجناح الجوي لشرطة دبي.
وأفاد مدير الإدارة العامة للمرور، العميد سيف مهير المزروعي، بأن "بداية الحادث وقعت عندما اصطدمت الشاحنة، المخصصة لنقل الأحجار، التي تصل حمولتها إلى 70 طناً، بحافلة صغيرة من نوع "بيك أب" على شارع الإمارات، ما تسبب في توقفهما في المسرب الثالث من جهة اليمين. وأثناء ذلك، اصطدمت الحافلة التي كانت تقل عمالاً بالشاحنة من الخلف، ما أدى إلى وقوع الوفيات والإصابات".
وشرح أن السبب الرئيس لوقوع الحادث يعود إلى توقف الشاحنة في وسط الطريق، بعد اصطدامها بسيارة "البيك أب"، وعدم انتباه سائق الحافلة العمالية لمعطيات الطريق، وأخذه الحيطة والحذر اللازمين، لافتاً إلى أن الحافلة كانت تقلّ 20 راكباً، وأن سائقها بين المتوفين في الحادث.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصادم بين حافلة وشاحنة يودي بحياة سبعة ويصيب 13 على شارع الإمارات تصادم بين حافلة وشاحنة يودي بحياة سبعة ويصيب 13 على شارع الإمارات



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates