الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين هو ما يقود أجنداتنا الوطنية
آخر تحديث 13:01:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كرّم خلال اللقاء دائرة جمارك دبي بوصفها أفضل جهة حكومية في سعادة المتعاملين

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين هو ما يقود أجنداتنا الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين هو ما يقود أجنداتنا الوطنية

الشيخ محمد بن راشد يعتمد مؤشر السعادة الذكي
دبي ـ سعيد المهيري

أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "رضا المتعاملين عن الخدمات لم يعد كافياً، وسعادتهم الإجمالية عن حياتهم هي هدف الحكومة، ولا بد أن تكون أيضاً هدفاً للقطاع الخاص وللفعاليات المجتمعية كافة"، معتبرًا أن "تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين والمقيمين هو ما يقود أجنداتنا الوطنية في القطاعات كافة."

جاء ذلك خلال اعتماد الشيخ محمد بن راشد نتائج مؤشر السعادة الذكي الذي أطلقه قبل عام، والذي أشار إلى أن نسبة رضا وسعادة الجمهور عن الخدمات الحكومية في دبي وصلت إلى 89%، وذلك بعد تصويت أكثر من مليوني متعامل خلال التسعة أشهر السابقة في 38 جهة حكومية، وكرّم سموه الجهات الحكومية الرائدة في مؤشر السعادة، كما اعتمد سموه أيضاً أجندة دبي للسعادة التي تضم 16 برنامجاً رئيساً ضمن أربعة محاور، وتتضمن 82 مشروعاً يتم تنفيذها على مستوى مدينة دبي، وتم اعتماد هيئة دبي للثقافة بوصفها أول "شريك للسعادة" لأجندة دبي للسعادة، حيث ستبادر "دبي للثقافة" إلى دعم دبي الذكية، بهدف إحداث نقلة ثقافية في مدينة دبي، من خلال إقامة برامج ومشروعات تهدف إلى نشر التوعية، وإلهام الأفراد وأصحاب الأعمال والقيادات، وحثهم على وضع السعادة في صدارة أولوياتهم.

ووجّه حاكم دبي خلال اللقاء الذي عُقد مساء السبت في المكتب التنفيذي في دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعدد من مديري الدوائر المحلية بدبي، بالبدء بتطبيق مؤشر السعادة ضمن الخدمات الرئيسة التي يقدمها القطاع الخاص أيضاً.

وستعتمد أجندة السعادة أساليب عالمية منهجية وعلمية فريدة من نوعها لتعزيز سعادة المدينة بأسرها، وتتشعب مضامير أجندة السعادة لتتجاوز المفاهيم التقليدية للسعادة المقصورة على رفاه المجتمعات، وتذهب إلى أبعد من ذلك لتفرض الاستجابة لاحتياجات الأفراد الحياتية اليومية، وتشمل تجارب المدينة بأبعادها كافة.

ولتحقيق السعادة على مستوى المدينة ككل، تتضمّن أجندة السعادة مجموعة من البرامج المصمّمة لاكتشاف احتياجات الأفراد الشعورية والأساسية والمعرفية والذاتية العميقة والتأثير فيها والاستجابة لها، وهي تشكّل مجتمعة أساسيات السعادة "مكونات السعادة الرئيسة".

وتشتمل أجندة السعادة أيضاً على مجموعة من البرامج التربوية وسلسلة من المنشورات والفعاليات الهادفة إلى نشر الوعي وتنمية مهارات التفكير الذاتي، والتأثير في المدينة لجعل تحقيق السعادة في صدارة الأولويات، وتنضوي أيضاً تحت لواء أجندة السعادة برامج للتدريب والإرشاد، وبرامج ترمي إلى المشاركة المجتمعية وتنظيم الفعاليات وإعداد المحتوى ونشره لترسيخ مكانة دبي من حيث قيادة الأفكار.

وتتبع أجندة السعادة برنامج عمل للتغيير يستند إلى أفضل التجارب الدولية، وقد تمّ تحديد 16 برنامجاً في 4 ملفات استراتيجية تحت عنوان: اكتشاف، تغيير، تثقيف، قياس، بهدف إحداث وإدامة السعادة في أرجاء مدينة دبي كافة.

من جهة ثانية، كما كرّم الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء دائرة جمارك دبي بوصفها أفضل جهة حكومية في سعادة المتعاملين، وأشار أيضاً إلى تفوّق هيئة الطرق والمواصلات بوصفها أكثر جهة حكومية أسهم متعاملوها في التصويت ضمن مؤشر السعادة، وهيئة كهرباء ومياه دبي بوصفها أول مؤسسة تبنت مؤشر السعادة، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية التي تميزت بتطبيقها البرنامج الأكثر شمولية لمؤشر السعادة في دبي.

وضمت قائمة رواد السعادة أيضاً محاكم دبي التي سجلت أكبر نسبة استخدام لـ"مؤشر السعادة" في نقاط المعاملات الرقمية، وشرطة دبي أول جهة حكومية تفعّل مؤشر السعادة على تطبيقات الهواتف الذكية، وأيضاً بلدية دبي الأسرع في تنفيذ مؤشر السعادة.

ويقيس مؤشر السعادة بشكل لحظي انطباعات ورضا الجمهور عن الخدمات المقدمة لهم عبر أكثر من 328 نقطة في 38 جهة حكومية، وكانت إحدى نتائج المؤشر أيضاً أن أسعد ساعة للجمهور في دبي تكون الساعة العاشرة صباح كل ثلاثاء، ويجري الآن تحليل البيانات لمعرفة الأسباب وراء ذلك.

باكورة المبادرات

ويعد مؤشر السعادة باكورة المبادرات التي تقودها دبي الذكية، بهدف اكتشاف وقياس مصادر السعادة في مدينة دبي، وقد سبق أن بادرت 38 جهة حكومية إلى تبني مؤشر السعادة في مراكز خدمة المتعاملين وعلى المواقع الإلكترونية ونقاط التعاملات الإلكترونية (على الإنترنت)، وقد حصد مؤشر السعادة أكثر من مليوني صوت، وسجّل نسبة رضا وسعادة إجمالية بلغت 89% في عام 2015.

وعلى ضوء البيانات المستحصل عليها من لوحة مؤشر السعادة الإلكترونية، يستطيع مقدّمو الخدمات معرفة مستوى رضا المتعاملين بشكل فوري/آني، ومن ثم اتخاذ إجراءات تصحيحية/تنفيذ أنشطة تصحيحية لتعزيز مستوى الرضا والسعادة بشكل عام، وسيسهم تفعيل تطبيق مؤشر السعادة لقياس الرضا عن أداء القطاع الخاص في توسيع فرص قياس السعادة وتعزيزها في المدينة ككل.

قياس سعادة الناس يومياً

دوّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استعرضت اليوم نتائج مؤشر السعادة في مدينة دبي الذي أظهر تصويت مليوني مواطن ومقيم، وبلغت نسبة رضاهم 89%».

وأضاف سموه: «لدينا 540 نقطة بمراكزنا الحكومية يصوت فيها الناس لقياس رضاهم وسعادتهم، ونسعى إلى أن نكون المدينة الأولى عالمياً التي تقيس سعادة الناس بشكل يومي».وقال: «واعتمدنا اليوم أجندة السعادة في دبي الذكية لتسريع العمل، ضمن برنامج يضم 84 مشروعاً لتحقيق سعادة المواطنين والمقيمين ضمن مؤسسات الحكومة».

وختم تدويناته: «رضا المتعاملين عن الخدمات لم يعد كافياً، وسعادتهم الإجمالية عن حياتهم هي هدف الحكومة، ونسأل الله أن يوفق الجميع لخدمة البلاد والعباد».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين هو ما يقود أجنداتنا الوطنية الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين هو ما يقود أجنداتنا الوطنية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 05:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اضرار التدخين السلبى على الصحة والجسم

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 03:11 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـ«طائرة» الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 22:34 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

راموس يشن حربًا ضد مورينيو في ريال مدريد

GMT 08:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى قالب كيك بصوص الشيكولاة

GMT 08:18 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إجماع على سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية

GMT 14:55 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تُؤكّد أنّ "العقيق" أحد أجمل الأحجار وأفيدها

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أجمل 15 مدينة ساحلية في فرنسا لقضاء إجازتك الصيفية

GMT 00:40 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لويس سواريز يرتدي ثوب ليونيل ميسي ويحطم ريال مدريد الإسباني

GMT 21:07 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مهرجان الخرج للتنشيط السياحي الكشفي الخميس

GMT 09:55 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرف على أطول جسر من الزجاج في العالم بهباي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates