خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص
آخر تحديث 01:11:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استطاع 9 أشخاص الهرب من خلال نافذة مكيف الهواء في غرفة خلع الملابس

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي "بلص"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي "بلص"

مدينة أورلاندو تصدر مائة صفحة بتفاصيل اطلاق النار على الملهي الليلي
واشنطن - يوسف مكي

أصدرت مدينة أورلاندو أكثر من 100 صفحة من الوثائق التي تضم تفاصيل اطلاق النار في الملهي الليلي "بلص" في وقت مبكر من هذا الشهر، وسمع مراسلو الشرطة اطلاق نار متكرر والضحايا يصرخون ويتألمون بينما المسلح عمر متين يفتح باتجاههم النار، ووصلت لخدمة الطوارئ أول مكالمة هاتفية الساعة 2:02 صباحا يشير فيها المتصل أن العديد من الناس قتلوا.

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص

وأفاد أحد المتصلين أن متين ذهب الى الطابق العلوي حيث وجد ستة أشخاص يختبئون هناك، وسمع المراسلون ما يصل الى 30 طلقة في الخلفية بينما الناس تصرخ، وقال أحد المراسلين في تقرير " لم يستجب أحد لأسئلتي وبقي الخط مفتوحا بينما أسمع أنا صوت الأنين." وذكر مراسل أخر " سمعت طلقات نارية بالقرب من الشخص المتصل وعدة أشخاص أخرين يصرخون"، ووصف أحد المتصلين بخدمة الطوارئ متين بأنه يرتدي قميص رمادي وسروال بني، وكان متين فتح النار في النادي يوم 22 حزيران/يونيو وقتل 49 شخصا وجرح 53 أخرين في أسوأ حادث اطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة.

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص

وأفاد مكتب التحقيقات الاتحادي أن متين بنفسه اتصل بخدمة الطوارئ أثناء المجزرة وأعلن الولاء لأبو بكر البغدادي زعيم "داعش"، وأعلن نفسه كجندي اسلامي، وطالب بأن تتوقف أمريكا عن قصف سورية والعراق، وكتب المراسل انه في الساعة 2:40 دقيقة أعلن متين ولائه لداعش، وروى تقرير الشرطة ان عدد من الأشخاص اختبئوا في أحد المكاتب في الطابق العلوي وفي خزانة في غرفة خلع الملابس بينما عشرة أشخاص اختبئوا في الحمام، ووصف أحد المتصلين أنهم يستخدمون أيديهم لوقف النزيف عن أشخاص أصيبوا بالرصاص.

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص
وضلل المتصلون في بعض الأحيان مراسلو الشرطة فذكر أحد المتصلين وجود مسلح ثاني واعتقد البعض أن متين يحمل قنبلة فقال " يول انه ارهابي ولديه قنابل مربوطة في الطابق السفلي في مرحاض السيدات"، واستطاع 9 أشخاص الهرب من خلال نافذة مكيف الهواء من غرفة خلع الملابس وفقا للمكالمات التي أتت الساعة 4:21 دقيقة، وسمع المراسلون الساعة 5.07 دقائق انفجار ناجم عن تدخل فرقة من الشرطة لاسقاط جدار الحمام للافراج عن 15 رهينة، وقال أحد المتصلين الساعة 5:17 دقيقة " الرجل السيء مات".

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص
وأفادت رسائل البريد الالكتروني وتقارير التفتيش والنصوص الصدارة عن مكتب الحرائق في مدينة اورلاندو أن أحد المخارج في الملهي الليلي لم يكن قبل أسابيع من المجزرة الا أن الناطق باسم ادارة الاطفاء ومحامي النادي قال أن هذا ليس صحيحا، وأشارت رسائل البريد الالكتروني بين مدير مكتب الاطفاء في اورلاندو مارشال تامي هيوز ورئيس المكتب رودريك وليام أن أخر تفتيش على الحرائق في الملهي الليلي أجري في أيار/مايو عندما اكتشف أن باب الخروج غير صالح للعمل، وذكرت الرسائل أن زيارة متابعة كانت مقررة ولكن لم يجري تتبعها وبالتالي لم يعرف اذا ما حلت المشكلة أم لا، ولكن محامي الملهى جوس بينيتيز قال أن ايا من المخارج الستة في النادي الليلي كان مغلقا أثناء عملية التفتيش.

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص

ووجد المفتش أن المصباح الكهربائي في اشارة الخروج يحتاج الى استبدال وأن طفاية الحريق اللازمة يجب أن تعلق على الحائط، وأيدت المتحدثة باسم دائرة الإطفاء أشلي باباغني هذه الأقوال وقالت أن باب الخروج لم يكن صالحا بسبب مشكلة في المصباح الكهربائي عند اشارة الخروج، وأن الملهي الليلي كان لديه ضعف عدد المخارج المطلوب لاستيعاب الحد الاعلى والذي يصل الى 300 زبون.

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص
وأصدرت الرسائل والملاحظات في نفس اليوم الذي رفع فيه الحظر عنها وسمح بنشرها علنا، ويدعى ما يقرب من عشرين مؤسسة اعلامية بما في ذلك وكالة اسوشيتد برس وسي ان ان وصحيفة نيويورك تايمز أن مسئولو المدينة يحجبون المكالمات الخاصة بين متين وإدارة الشرطة في أولاندو، وقتل متين على يد الشرطة بعد مواجهة في الملهي الليلي، ويقول المسئولون أن هذه التسجيلات جزء من التحقيق الفيدرالي بموجب قانون ولاية فلوريدا يجب حجبها، وكان من المقرر عقد جلسة استماع في قاعة المحكمة في فلوريدا ولكنها الغيت بعد أن أضيفت وزارة العدل الى القضية وبعد أن طلب مسئولو العدالة تحويلها الى المحكمة الاتحادية، وقال محامو منظمات وسائل الاعلان انهم سيناضلون للحفاظ على القضية في محكمة الولاية، يذكر أن المشيعون وقفوا في جميع أنحاء العالم لتكريم وتذكر الضحايا الذين قتلوا بشكل مأساوي خلال مذبحة الملهى الليلي في أولاندو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص خدمة الطوارئ في مدينة أورلاندو تكشف عن المشاهد المروّعة في مذبحة الملهى الليلي بلص



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates