لجنة التنسيق والتهدئة المشتركة ستتواجد في الظهران للإشراف على وقف إطلاق النار من هناك
آخر تحديث 02:08:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش اليمني يسترجع منطقة "كهبوب" الاستراتيجية واحتدام المواجهات في محيط مطار تعزالقديم

لجنة التنسيق والتهدئة المشتركة ستتواجد في الظهران للإشراف على وقف إطلاق النار من هناك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة التنسيق والتهدئة المشتركة ستتواجد في الظهران للإشراف على وقف إطلاق النار من هناك

وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي المفاوض، عبدالملك المخلافي
عدن / الكويت - خالد الشاهين

 أعلن وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي المفاوض، عبدالملك المخلافي، مغادرة الوفد الحكومي الكويت الى الرياض، وانتقال لجنة التنسيق والتهدئة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من اليوم الخميس.

وكشف المخلافي عن هذه التطورات، في سلسلة تغريدات على صفحته الشخصية على "الفيسبوك"، حيث أوضح أن رفع المشاورات إلى 15 يوليو/تموز المقبل، بموجب التزامات، تم لمزيد من التشاور الذي يسمح بالتقدم في الجولة المقبلة، وقال إنه بعد 70 يومًا من المراوغات، العالم جدّد رسالة موحدة للانقلابيين”، مشدداً على أن السلام سيكون وفق المرجعيات الثلاث والانسحاب وتسليم السلاح واستعادة الدولة أولاً.

وقال رئيس الوفد المفاوض إن لجنة التهدئة والتنسيق، المؤلفة من ممثلين عن الطرفين، ومشرفين من الأمم المتحدة، انتقلت، ابتداءً من اليوم، من الكويت إلى مدينة ظهران جنوب المملكة العربية السعودية، للإشراف على وقف إطلاق النار من هناك، باتفاق الطرفين.

وكشف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن أطراف النزاع اليمني التي تخوض مفاوضات في الكويت اتفقت على نقل لجنة التهدئة والتواصل المعنية بمراقبة خرق وقف إطلاق النار إلى ظهران جنوب المملكة العربية السعودية والالتزام بوقف الأعمال القتالية خلال فترة توقف المفاوضات التي ستستمر حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

وقال ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده في الكويت اليوم الخميس: "لقد التزم الطرفان بهذه البنود من خلال بيان التزامي وجه الى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت، وكذلك لي أنا شخصيا كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن نقل لجنة التهدئة والتواصل إلى مكان قريب من ساحة العمليات يأتي بهدف تعزيز احترام وقف العمليات القتالية. كما يشمل الاتفاق أيضا تيسير اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية والمواد الأساسية دون أية عوائق وتيسير الإفراج العاجل عن الأسرى والمعتقلين والمحتجزين،  بالإضافة إلى “الامتناع من جميع الأطراف عن القيام بأي فعل أو اتخاذ أي قرارات من شأنها أن تقوض فرص المشاورات والتوصل لاتفاقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التنسيق والتهدئة المشتركة ستتواجد في الظهران للإشراف على وقف إطلاق النار من هناك لجنة التنسيق والتهدئة المشتركة ستتواجد في الظهران للإشراف على وقف إطلاق النار من هناك



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص

GMT 23:41 2018 السبت ,03 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 08:31 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

لماذا يكذب طفلك؟

GMT 06:08 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

إليك أفضل طرق تربية الاطفال عمر سنتين

GMT 19:24 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسين الجسمي يتألق في حفل هلا فبراير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates