مأمور وادي النطرون 2 وصول صالح والعريان والكتاتني للسجن 29 كانون الثاني
آخر تحديث 15:16:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استئناف الإسماعيلية: الاسطوانة بها مشهد لاحتفالية لـ"حماس" عام 2008

مأمور "وادي النطرون 2": وصول صالح والعريان والكتاتني للسجن 29 كانون الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مأمور "وادي النطرون 2": وصول صالح والعريان والكتاتني للسجن 29 كانون الثاني

محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد محجوب
الإسماعيلية ـ يسري محمد

قالت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد محجوب وعضوية المستشارين وليد سراج الدين وخالد غزى بحضور هيثم فاروق رئيس النيابة الكلية إن الدفاع قدم الجلسة الماضية للمحكمة اسطوانة مدمجة اطلعت عليها المحكمة وفرغتها ومدون عليها "هروب المساجين بمساعدة حركة حماس والإخوان المسلمين"، ومدتها 11 دقيقة وبها مقاطع فيديو مصورة، وإقرار أحد السجناء بأنه شاهد أشخاصاً عرباً يتحدثون بلهجة غير مصرية، وأخرى مع أحد السجناء فى حديث مع قناة فضائية مع الإعلامي مفيد فوزي أقر فيها السجين بأن الشرطة كانت تحمي السجناء من داخل السجن ويدافعون عن السجون من الخارج حتى نفاذ ذخيرتهم.
وأضاف أن المعتقلين السياسيين من حركة حماس وحزب الله كان معهم تليفونات يخبئونها وتحدثوا من خلالها مع ذويهم، بجانب مقطع آخر يصور احتفالات حزب الله بوصول السجين الهارب سامي شهاب إلى الاحتفالية، ويقدمه أحد الحاضرين بالاحتفالية بقوله "تحية إلى الأسير المحرر سامي شهاب" ومقطع فيديو آخر يضم حديثاً مع إحدى القنوات الأجنبية مع السجين الهارب أيمن نوفل شارحاً طريقة هروبه من السجون المصرية، ومشهد يوضح احتفالية لحركة حماس بالسجين ذاته بعد هروبه لقطاع غزة .
وقال رئيس المحكمة إن تلك الاسطوانة تضمنت مشهداً تم رصده عام 2008 بوجود احتفالية لقادة حماس منهم إسماعيل هنية يقسمون بالله وورائهم ميلشيات حماس وأنهم يتمسكون بدعوة الإخوان المسلمين بالجهاد وتضمنت مشهد الاسطوانة مشهداً ختامياً بما أدلى به أحد السجناء ويدعى محمد مرسي عند هروبه من سجن وادي النطرون.
وأضاف محجوب أن المحكمة حرزت تلك الاسطوانة داخل مظروف تم تشميعه بالشمع الأبيض وختمه بخاتم رئيس المحكمة القاضي خالد محمد علي محجوب.
واستمعت المحكمة إلى شهادة مأمور سجن وادي النطرون 2 صحراوي بالكيلو 97 اللواء عدلي عبد الصبور، وقال الشاهد أمام المحكمة إنه مأمور السجن ومسؤول عن تأمين السجناء وإعاشتهم في السجن وقدم للمحكمة رسماً كروكياً شرح فيه للمحكمة السجن بالتفصيل وعنابر السجن وسألته المحكمة عن طبيعة عنابر داخل السجن، وقال الشاهد إن عنبر 1 يوجد به الجماعات الإسلامية، وعنبر 2 به التكفيريين والجهاديين وعنبر 3 به جماعة الإخوان المسلمين، وعدد السجناء داخل السجن 2015 سجيناً منهم 169 سجيناً سياسياً، وقال إنه كان موجوداً من يوم 25 داخل السجن ويوم 29 وصلت مأمورية شديدة الحراسة من مكتب أمن الدولة في مدينة 6 أكتوبر ومعها 34 معتقلاً من جماعة الإخوان المسلمين واللي فاكره فيهم هم" صبحي صالح، عصام العريان، سعد الكتاتني، وبعد كده عرفت محمد مرسي لما شوفته في التليفزيون وعرفت أنه هو اللي كان عندنا".
وبسؤاله عن معلوماته في اقتحام السجون قال إن أحداث شغب بدأت داخل السجن من يوم 25 كانون الثاني /يناير وحاولنا السيطرة عليها وكان هناك سيارات نصف نقل تقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي على السجن من الخارج وكنا نقوم بالتعامل معها على حد الإمكانيات وعندما طلبنا دعماً قالوا لنا إن فيها دعم والجيش جاي ومعاه دبابات.
وأضاف مأمور سجن وادي النطرون 2 في الكيلو 97 صحراوي اللواء عدلي عبد الصبور في شهادته أمام المحكمة أنه اعتباراً من يومي 27 و28 كانون الثاني /يناير بدأت إضرابات في السجن، وبخاصة عنبر 2 ، ثم امتدت إلى العنابر الأخرى وبدأت سيارات تتبع أسلوب الكر والفر خارج السجن بالضرب المتقطع على أبراج الحراسة ثم بدأ الضرب بصورة أكبر من ناحية طريق الإسكندرية لتفتيت فكر القيادة واستمر حتى الساعة 10 مساء، ثم بدأ عنبرا 2 و7 في كسر هوايات السجن واضطررنا لكهربة البوابة الخارجية لمنع هروب السجناء.
وأضاف أنه في السادسة من صباح اليوم التالي استولى المساجين على  سيارات للشرطة والضرب على السجن مما أدى إلى انهيار القوات ثم بدأت المعدات الثقيلة في كسر الباب الرئيسي للسجن وإشعال الحرائق في السجن وأن المجموعة الأولى من المقتحمين كانت من البدو واستهدفوا عنبر 2 والذي يضم التكفيريين والجهاديين وبدو شمال سيناء كما تم رصد 11 سيارة نصف نقل تتمركز في إحدى المزارع القريبة من السجن وعليها مجموعات من البدو بحوزتهم أسلحة آلية وجرينوف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مأمور وادي النطرون 2 وصول صالح والعريان والكتاتني للسجن 29 كانون الثاني مأمور وادي النطرون 2 وصول صالح والعريان والكتاتني للسجن 29 كانون الثاني



GMT 14:39 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"فيروسات الفدية" هجمات إلكترونية تدفع الضحايا إلى الانتحار

GMT 14:51 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

10 نصائح من أجل تحسين الدردشات الجماعية في "واتساب "

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مأمور وادي النطرون 2 وصول صالح والعريان والكتاتني للسجن 29 كانون الثاني مأمور وادي النطرون 2 وصول صالح والعريان والكتاتني للسجن 29 كانون الثاني



خلال مجموعة مِن الصور المميَّزة عبر "إنستغرام"

كيم كارداشيان تتألّق بمكياج مُستوحى مِن الستينات

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر

GMT 14:32 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة
 صوت الإمارات - اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة

GMT 13:11 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا
 صوت الإمارات - استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا

GMT 18:51 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاستخدام "الفخّار الملوّن" في ديكور منزلك
 صوت الإمارات - نصائح لاستخدام "الفخّار الملوّن" في ديكور منزلك

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"
 صوت الإمارات - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

GMT 13:38 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي
 صوت الإمارات - تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 18:51 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على الديكور الداخلي لمنزل إيمي إكستون
 صوت الإمارات - تعرف على الديكور الداخلي لمنزل  إيمي إكستون

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فاليري كاربن يتولى تدريب روستوف الروسي

GMT 16:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تسير 7 طائرات إضافية لإعادة العاملين في قطر

GMT 17:27 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

لاس بالماس الإسباني يُعلن إقالة باكو أيستاران

GMT 23:15 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الطفلة منة حكاية نجمة "جمباز" عمرها ستة أعوام

GMT 15:25 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تهمة التهرّب الضريبي تُلاحق الكرواتي لوكا مودريتش

GMT 09:08 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الجنس وتناوُل الثوم يساعدان في المحافظة على صحة القلب

GMT 10:10 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم مانشستر سيتي يحذر لاعبي فريقه من التهاون مستقبلًا

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates