ضبط 3 ميكروباصات تحمل 71 طفلًا من جمعية أهلية للذهاب إلى رابعة
آخر تحديث 12:59:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحباط محاولة اقتحام 1500 شخص من الأهالي لقسم شرطة شبرا الخيمة

ضبط 3 ميكروباصات تحمل 71 طفلًا من جمعية أهلية للذهاب إلى "رابعة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضبط 3 ميكروباصات تحمل 71 طفلًا من جمعية أهلية للذهاب إلى "رابعة"

مجموعة من أطفال الجمعية بصبحة مدرسهم عقب ضبطهم من قبل الشرطة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي واصلت أجهزة الأمن في القليوبية جهودها المكثفة للبحث عن ثلاث سيارات ميكروباص لاذت بالهرب، الأحد، محمّلة بالأطفال في منطقة بهتيم التابعة لقسم شرطة شبرا الخيمة ثاني في القليوبية، ويشرف علي فريق البحث مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية اللواء محمود يسري ومدير مباحث القليوبية العميد عرفة حمزة ورئيس مباحث المديرية العميد أسامة عايش، ويقود فريق البحث رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة المقدم مصطفى لطفي، ونجحت أجهزة الأمن في ضبط 3 ميكروباصات فيها 71 طفلاً تم تجميعهم من أطفيح وشبرا الخيمة تمهيدًا لنقلهم إلى اعتصام رابعة العدوية لاستخدامهم كدروع بشرية في حالة هجوم الشرطة لفض الاعتصام، فيما أحبطت أجهزة الأمن محاولة اقتحام 1500 مواطن من أهالي الـ 71  طفلاً الذين تم ضبطهم داخل الأتوبيسات الثلاثة لقسم ثاني شبرا الخيمة لإخراج الأطفال، اعتراضًا على تأخر تحقيقات النيابة معهم.
وتبين أن جمعية أهلية في قرية القبابات في أطفيح - الجيزة وراء تجميع الأطفال، ونقلهم بسيارات الميكروباص عبر ثلاث محافظات هي الجيزة والقاهرة ثم القليوبية في شبرا الخيمة وشراء ملابس لهم من "التوحيد والإيمان" ثم يتم نقلهم إلى رابعة للمشاركة في المسيرات والتظاهرات، ووضعهم في أيّ مواجهة مع قوات الجيش والأمن لإجبارهم على الرجوع وعدم الهجوم، وتهييج المجتمع الدولي ضد مصر، وأمرت النيابة بحجز مسؤولي جمعية "المحافظة على القرآن الكريم" المشرفين على تجميع الأطفال من أطفيح وإحضارهم لشبرا الخيمة، وحجز سائقي الميكروباص الثلاثة.
وقرّر وكيل أول نيابة قسم ثاني شبرا الخيمة رفعت فيصل بإشراف رئيس النيابة المستشار محمد حمودة في قضية نقل 71 من أطفال دور الأيتام وأطفال الشوارع في شبرا الخيمة باستخدام 3 سيارات خاصة إلى ميدان رابعة لاستخدامهم كدروع بشرية لمنع فض الاعتصام بالقوة من رجال الشرطة، مقابل أموال وشراء ملابس لهم للعيد، حجز قائدي السيارات الثلاث وأحمد. ي. ص. ومحمد أ. س وإعادة عرضهم على النيابه رفقة تحريات الأمن الوطني، وتحديد دور كل من المتهمين في تلك الواقعة، وبيان عما إذا كان لهم انتماءات سياسية من عدمه، وعما إذا كانوا ينتمون لجماعة محظورة من عدمه، وفي الحاله الأولى بيان أهدافها وأغراضها والقائمين على تنظيمها وإدارتها، وسبب وجود الأطفال رفقتهم، وبيان الهدف من تجميعهم مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهمين، على أن يحرر لكل منهم فيش وتشبيه وتطلب صحيفة سوابقهم.
وقررت النيابة أن يودع الأطفال المتحفظ عليهم في المئوي الإقليمي لضحايا الاتجار بالبشر التابع للمجلس القومي للطفولة، الكائن في منطقة الحرفيين في القاهرة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، لإعادة تأهيلهم نفسيًا وبدنيًا واجتماعيًا وعلميًا على أن يتم إنشاء ملف خاصّ لكل طفل على حدة، مبينًا فيه الظروف الاجتماعية وأسباب تعرضه للانحراف وظروف نشأته، على أن يتم تسليم الفتيان لوليّ أمرهم في حالة الاستدلال والتعرف على وجه رسميّ، وأخذ التعهد عليهم بحسن رعايتهم ومنعهم من التعرّض للانحراف، على أن يحرر محضر بذلك قبل أن تأمر بتسليمهم لذويهم.
وقررت النيابة الاستعلام من وزارة التأمينات والمعاشات عما إذا كانت توجد جمعية باسم "المحافظة على القرآن الكريم" في ناحية القبابات أطفيح، جيزة، من عدمه، وبيان عما إذا كانت تلك الجمعية مشهرة من عدمه، وفي الحالة الأولى بيان نشاطها وطبيعة أعمالها ومصدر تمويلها، وعما إذا كان مصرحًا لها القيام بالأعمال الخيرية من عدمه، على أن تُشكّل لجنة من الهيئة سالفة الذكر لفحص مصادر تمويل الجمعية ومصادرها الشرعية، وإعداد تقرير بذلك.
وقررت النيابة استدعاء مدير الشئون القانونية الخاص بمحل "التوحيد والإيمان" في ميدان بهتيم، ويكلف بإحضار الفواتير الخاصة بشراء الملابس كافة الموجودة في حوزة الأطفال، ويكلف مأمور القسم العميد بلال لبيب بالتحفظ على فواتير الشراء كافة الخاصة بملابس الأطفال، وطلب رئيس وحدة مباحث القسم النقيب مصطفى لطفي 4 من شهود الواقعة، والتحفظ على السيارات الثلاثة المضبوطة لحين صدور قرار آخر بشأنها.
ومن جهة أخرى، أحبطت أجهزة الأمن محاولة اقتحام 1500 مواطن من أهالي الـ 71  طفلاً الذين تم ضبطهم داخل الأتوبيسات الثلاثة لقسم ثاني شبرا الخيمة لإخراج الأطفال، اعتراضًا على تأخر تحقيقات النيابة معهم، وقرار النيابة بالتحفظ عليهم في إحدى دور الرعاية، مما استدعى تدخل مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري، وتعديل قرار النيابة بتسليم الأطفال لذويهم مع أخذ تعهّد بحسن رعايتهم، وتم تهدئتهم من مأمور القسم العميد بلال لبيب ورئيس المباحث المقدم مصطفى لطفي، وطمأنتهم علي أطفالهم، وتسليمهم الأطفال بعد أن اقتحم عدد منهم القسم، وتعدَّوْا على الضباط، وحطموا بعض نوافذ القسم.
ووردت المعلومات السرية للعميد مأمور قسم ثان شبرا الخيمة عن قيام شخصين بالتردد على دار الأيتام في بهتيم تبين أنهما من المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" وتقديم الهديا والأموال للأطفال في مناسبة عيد الفطر.
وتم إخطار مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري بالواقعة، وأكّدت تحريات مدير المباحث اللواء حمزة عرفة ورئيس المباحث العميد أسامة عايش أن المتهمين يقومون بجمع أطفال دور الأيتام وأطفال الشوارع للمشاركة في اعتصام رابعة العدوية في مدينة نصر، عن طريق نقلهم بـ 3 أتوبيسات تحمّل أرقام 3529 رحلات جيزة، والسيارة رقم 356 ب أ و، والسياره رقم 21204 أجرة بني سويف، وانتقل رئيس فرع البحث الجنائي في شبرا الخيمة العقيد جمال الدغيدي، ورئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة المقدم مصطفى لطفي، وبمساعدة الاهالي أُلقي القبض على المتهمين من المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" أثناء استقلالهم 3 أتوبيسات وفي داخلها 71 طفلاً في طريقهم لميدان رابعة العدوية للمشاركة في الاعتصام هناك.
وكشفت التحريات وأقوال شهود العيان من أهالي المنطقة أن الشخصين دائمًا الوجود في المنطقة منذ 10 أيام، وأنه تلاحظ قيامهم باصطحاب الأطفال يوميًا لميدان رابعة للمشاركة في الاعتصام، كما أكّد الأهالي أنه عندما قام أحد المواطنين بتصوير الميكروباصات وهي محمّلة بالأطفال تعدّى عليه الشخصان بشومة.
وأنكر المتهمان الواقعة، وأكّدا أنهما يأتيان لتوزيع ملابس العيد والزكاة على عدد من أطفال دور الأيتام والجمعيات الأهلية في شبرا الخيمة، ويصطحبون الأطفال لمركز شراء الملابس ولعب الأطفال، ونفَوْا علاقتهم مع اعتصام رابعة العدوية.
تم تحرير محضر بالواقعة رقم 18184 جنح قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2013م، وأُخطرت النيابة فتولّى وكيل أول النيابة رفعت فيصل التحقيق بإشراف مدير النيابة محمد حمودة، حيث أمر بسرعة تحريات المباحث بشأن الواقعة، وتسليم الأطفال لذويهم وأولياء أمورهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط 3 ميكروباصات تحمل 71 طفلًا من جمعية أهلية للذهاب إلى رابعة ضبط 3 ميكروباصات تحمل 71 طفلًا من جمعية أهلية للذهاب إلى رابعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط 3 ميكروباصات تحمل 71 طفلًا من جمعية أهلية للذهاب إلى رابعة ضبط 3 ميكروباصات تحمل 71 طفلًا من جمعية أهلية للذهاب إلى رابعة



تتميز اختياراتهما بالجرأة الذي لا حدود له في التربّع على القمة

لوبيز تسير على خطى والدتها في إتباع أحدث صيحات الموضة

لندن ـ كاتيا حداد
تعتبر علاقة جنيفير لوبيز بوالدتها غوادالوبي رودريغز مميزة ووثيقة، فالأم حاضرة دائمًا في تربية أولاد النجمة الأميركية، كما ترافقها في أسفارها حول العالم، أي باختصار لا تفترقان، حتى أن لوبيز علّقت على إحدى صورها بمناسبة عيد الأم بوصفها لوالدتها بأنها "المُشجّعة رقم واحد لها، والسبب وراء وصولها إلى ما هي عليه اليوم." أقرأ أيضًا :  مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019 جي لو الأنيقة دائمًا تتميّز في جرأتها باختيار إطلالاتها التي ارتبطت بأهم أسماء دور الأزياء، لإطلالتها الصباحية تختار ملابس كاجوال ورياضية، أما للمساء وخصوصًا على السجادة الحمراء فلا حدود لإبداعها على صعيد انتقاء أهم الصيحات وأجرأها، الأمر الذي جعلها اسمها بارزًا في عالم الموضة والجمال. أحدث إطلالة لهما كانت منذ نحو أسبوع، خلال مشاركة لوبيز في أحد البرامج الصباحية في الولايات المتحدة، وللمناسبة أطلت جي لو بـ"جامبسوت"| مزيّن بالترتر من مجموعة "سالي لابوانت" ونسّقت الإطلالة

GMT 15:12 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية
 صوت الإمارات - أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية

GMT 11:01 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 صوت الإمارات - "بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019

GMT 14:55 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 صوت الإمارات - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 14:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 23:08 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

توخيل يُدافع عن لاعبي " سان جيرمان" ضد اتهامات كلوب

GMT 22:44 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكّد أن الهزيمة أمام "سان جيرمان" وضعته في مأزق

GMT 09:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جيرارد بيكيه يؤكّد صعوبة عودة نيمار إلى صفوف برشلونة

GMT 10:04 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بارما في طريقه للعودة إلى المنافسات الأوروبية

GMT 09:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

GMT 15:21 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

التوصل لعلاج "تسمم الدم" مصنوع من دهون الجسم

GMT 15:21 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الطرق لفك تشابك الشعر دون تعرضه للتساقط

GMT 21:21 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"برشلونة" يواجه "أتلتيكو مدريد" في قمة الدوري الإسباني

GMT 18:09 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الموسم الدراسي في ليبيا بعد ٢٠ يومًا من إضراب المعلمين

GMT 23:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حقيقة تحرك يوفنتوس لضم نجم برشلونة أرتورو فيدال

GMT 15:39 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

مجموعة "سوت سبلاي" لشتاء 2018 أزياء مريحة بلمسات أنيقة

GMT 17:55 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

فوز إبنة رئيس الشيشان بجائزة "أفضل عرض أزياء" في الموضة

GMT 09:18 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

العداء الكيني كيبشوج يُشارك في ماراثون لندن 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates