داعش تستهدف الفرقة 17 في الرقة عبر آليّتين مفخّختين والحكومة تشتبك في درعا
آخر تحديث 02:28:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استشهد مواطن في مخيم اليرموك والطيران الحربي يقصف حمص وحلب وإدلب

"داعش" تستهدف الفرقة 17 في الرقة عبر آليّتين مفخّختين والحكومة تشتبك في درعا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" تستهدف الفرقة 17 في الرقة عبر آليّتين مفخّختين والحكومة تشتبك في درعا

اشتباكات بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي "الإسلامية"
دمشق ـ جورج الشامي

فجّر مقاتلان اثنان من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" نفسيهما، داخل آليتين مفخختين، في الفرقة 17، في محافظة الرقة، بعد منتصف ليل الأربعاء، ومعلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، فيما أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة درعا أنَّ مناطق في بلدة عتمان تعرضت لقصف من طرف القوات الحكومية، كما دارت، بعد منتصف ليل الأربعاء، إشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في محيط اللواء 15، المحاذي لمدينة إنخل وأنباء عن خسائربشرية في صفوف الطرفين.
وقصف الطيران مناطق في مدينة نوى وبلدة الحراك مما أدى لسقوط جرحى في مدينة الحراك، ترافق مع قصف القوات الحكومية منطقة تل الهوش في مدينة نوى بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط اللواء 52 كما قتل طفل جراء قصف القوات الحكومية مناطق في بلدة جلين، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الجيزة ، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط حاجز جسر الزفة في بلدة الشيخ مسكين ، وسط قصف القوات الحكومية مناطق في البلدة وقتل رجل من بلدة بصرى الشام برصاص قناص من القوات الحكومية بحسب نشطاء.
وفي محافظة ريف دمشق، دارت فجر الخميس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة على أطراف بلدة المليحة، وعلى طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا، ومناطق في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما تتعرض منطقة مزارع ريما، في محيط يبرود، لقصف عنيف من طرف القوات الحكومية، التي تحاول السيطرة على المزارع منذ أسابيع عدة، وقصفت طائرة حربية مناطق في مزارع ريما.
وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وأنباء عن مقتل عنصرين اثنين من القوات الحكومية، فيما قتل رجلان شقيقان من ضاحية قدسيا تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، كما قصفت القوات الحكومية أطراف بلدة بيت سابر، فيما أكد نشطاء في مدينة عربين عدم صحة الرواية التي روّجها النظام السوري عن قتل رجل من قبل عناصر جبهة النصرة إثر رفعه العلم السوري الحكومي الحالي لدى مشاركته في مظاهرة ضد الكتائب المقاتلة وتوجهت نحو حاجز للجيش الحكومي في محيط بلدة عربين وقالوا إن المظاهرة خرجت داخل المدينة مطالبة بالهدنة ولم تتوجه إلى حاجز للجيش الحكومي وإن الرجل الذي قتل بالسلاح الأبيض واطلاق الرصاص لا تزال ظروف مقتله مجهولة حتى اللحظة ، وقتل شخص من مدينة معضمية الشام متأثراً بجروح أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف دمشق في وقت سابق.
وفي محافظة دمشق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن منطقة المادنية في حي القدم تعرضت لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات، واستشهد رجل من مخيم اليرموك، جراء قصف القوات الحكومية على المخيم، الأربعاء.
وفي محافظة حلب أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ الطيران المروحي قصف، صباح الخميس، بالبراميل المتفجرة، مناطق في حي مساكن هنانو، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، وفي ريف حلب قصف الطيران المروحي محيط مطار كويرس العسكري بالبراميل المتفجرة، كما فتح نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة بزاعة.
واستهدفت الكتائب الإسلامية المقاتلة تمركز للقوات الحكومية في مجبل الزفت قرب قرية الشيخ نجار وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية ، كما قتل شخص من الكتائب الإسلامية المقاتلة من بلدة الأتارب في اشتباكات مع القوات الحكومية في منطقة الشيخ نجار، وفي مدينة حلب قتلت طفلة ليل الثلاثاء في حي الموكامبو الذي تسيطر عليه القوات الحكومية متأثرة بجروح أصيبت بها منذ عدة أيام إثر سقوط قذيفة أطلقتها الكتائب المقاتلة على الحي.
وفي محافظة حماه أعلن المرصد السوري أن القوات الحكومية قصفت مناطق في بلدة عقرب والطريق بين بلدة عقرب ومنطقة الحولة ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
وفي محافظة الرقة أكد المرصد السوري أن حريقا نشب في منطقة معمل السكر على أطراف الفرقة 17، وفجّر مقاتلان اثنان من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" نفسيهما، داخل آليتين مفخختين، في الفرقة 17، في محافظة الرقة، بعد منتصف ليل الأربعاء، ومعلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، تبعه اشتباكات عنيفة داخل الفرقة، بين القوات الحكومية ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، ترافقت مع استهداف مقاتلي "داعش" بقذائف الهاون للفرقة 17، كما اعتقلت "الدولة الإسلامية"، 3 شبان داخل مقهى (إنترنت)، في بلدة معدان، حسب نشطاء.
وفي محافظة حماة، قصفت القوات الحكومية، فجر الخميس، مناطق في بلدة كفرنبودة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية معارضة من جهة أخرى، على الأتستراد الدولي، جنوب بلدة مورك، التي تسيطر عليها كتائب إسلامية معارضة، منذ أكثر من شهر، قاطعةً بذلك طريق الإمداد العسكري للقوات الحكومية عن معسكري وادي الضيف والحامدية، وحواجز مدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي غارات جوية عدة على مناطق الإشتباك
وفي محافظة السويداء قال المرصد السوري إن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الدفاع الوطني مدعّمة بقوات الشرطة والمخابرات السورية من جهة ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في قرية الرشيدة شرقي قريتي شغف والحريسة في منطقة صلخد مما أدى لإصابة عدد من عناصر قوات الشرطة وقوات الدفاع الوطني بجروح.
وفي محافظة حمص قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن شقيقين وهما ملازم أول منشق ورقيب أول منشق قتلا في اشتباكات مع القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها في الجهة الجنوبية لقرية الزارة.
وقصفت القوات الحكومية، فجر الخميس، مناطق في بلدة معرة مصرين، في محافظة إدلب، كما سقط صاروخ، بعد منتصف ليل الأربعاء، على مناطق في مدينة خان شيخون، يعتقد بأنه من نوع أرض ـ أرض، في حين سيطر مقاتلو "جبهة النصرة" و"لواء الأمة" وكتائب إسلامية معارضة عدة، على حاجز النمر شمال مدينة خان شيخون، عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، ما أدى إلى استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة، وإعطاب دبابة، وآليات للقوات الحكومية، ومقتل وجرح ما لا يقل عن 15 عنصر من عناصر القوات الحكومية، بينهم ضابط برتبة مقدم، كما نفّذ الطيران الحربي، صباح الخميس، غارتين جويتين على محيط حاجز النمر، دون أنباء عن خسائربشرية، وسط قصف القوات الحكومية المنطقة، فيما وردت معلومات عن مقتل ملازم من القوات الحكومية إثر استهدافه من طرف الكتائب الإسلامية المعارضة، في حاجز الطيار، في منطقة المسطومة، قرب مدينة إدلب.
وقصفت القوات الحكومية، بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، مناطق في حي الوعر، في حمص، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جند الشام" ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة من جهة أخرى، على أطراف قرية الزارة، التي يقطنها مواطنون من التركمان السنة، ترافق مع قصف القوات الحكومية بصاروخ "أرض ـ أرض" مناطق في القرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تستهدف الفرقة 17 في الرقة عبر آليّتين مفخّختين والحكومة تشتبك في درعا داعش تستهدف الفرقة 17 في الرقة عبر آليّتين مفخّختين والحكومة تشتبك في درعا



GMT 09:39 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

تشكيل لجنة التحكيم لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح

بدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض

ثنائيات النجوم بإطلالات متألقة في حفل Grammys 2020

نيويورك - صوت الامارات
في ظل مواكبتنا لحفل Grammys هذا العام، لفتنا العديد من اطلالات النجمات العالميات برفقة أزواجهن وأصدقائهن. فبدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض من خلال أجمل التصاميم الفاخرة والملفتة.اليك اجمل اطلالات ثنائيات النجوم خلال تألقهن في حفل Grammys 2020، لتستوحي منها أجدد صيحات الموضة الفاخرة. أعجبتنا اطلالة النجمة CHRISSY TEIGEN بفستان مرجاني من توقيع Yanini برفقة زوجهاJOHN LEGEND الذي تألق ببدلة رسمية باللون الرمادي مع قصة البلايزر المكسرة من جهة وغير المستقيمة. أما الجميلة LANA DEL REY بفستان فضي براق الى جانب SEAN STICKS LARKIN الذي ارتدى بدلة رسمية سوداء. ومن الاطلالات التي أعجبتنا تألق الجميلة Dua Lipa بتصاميم ساتان فضية من توقيع Alexander Wang وارتدى Anwar Hadid بدلة رسمية سوداء مع ربطة العنق الكلاسيكية واللافت اطلالة الثنائي  Priyanka Chopraبفستان ابيض مزخرف مع ...المزيد

GMT 12:14 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

بشرى جرار تطرح تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020
 صوت الإمارات - بشرى جرار تطرح تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

أفضل الوجهات السياحية المقترحة للسفر في شباط2020
 صوت الإمارات - أفضل الوجهات السياحية المقترحة للسفر في شباط2020

GMT 12:58 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

هذه أبرز الأفكار الرومانسية لتنظيم حفل زفاف حالم
 صوت الإمارات - هذه أبرز الأفكار الرومانسية لتنظيم حفل زفاف حالم

GMT 12:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020
 صوت الإمارات - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020

GMT 18:48 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

مجموعة رائعة من الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020
 صوت الإمارات - مجموعة رائعة من الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 16:42 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

توتنهام يعود لطريق الانتصارات في الدوري الإنجليزي

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates