منتخب الفراعنة يفوز على زيمبابوي 21 في مشوار تصفيات المونديال
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حقق العلامة الكاملة ووصل للنقطة التاسعة بجدارة

منتخب الفراعنة يفوز على زيمبابوي 2/1 في مشوار تصفيات المونديال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتخب الفراعنة يفوز على زيمبابوي 2/1 في مشوار تصفيات المونديال

لاعبو المنتخب المصري
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً على منتخب زيمبابوي بهدفين مقابل هدف في  اللقاء الذي أقيم على استاد برج العرب في الإسكندرية  الثلاثاء في حضور عشرة آلاف مشجع في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم  2014 في البرازيل. وضع الفراعنة قدمًا ثابتة نحو التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال بعد أن تصدروا المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط كاملة عن غينيا صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.
تقدم الفراعنة بهدف عن طريق حسني عبدربه في الدقيقة 64 ثم تعادل بيلات لزيمبابوي في الدقيقة 75 قبل أن يقتنص محمد أبوتريكة هدف الفوز بالدقيقة 87 من ضربة جزاء ليقود الفراعنة للفوز الثالث على التوالي بعد التغلب على غينيا وموزمبيق.
قدم المنتخب المصري أداءً متبايناً، إذ ظهر غالبية اللاعبين بعيدين عن مستواهم المعهود لاسيما في الشوط الأول، وبدا الفراعنة بلا طعم أو لون، بينما قدم منتخب زيمبابوي عرضاً جيداً في المقابل تحسن الأداء نسبياً في ظل نشاط محمد صلاح وخبرة أبوتريكة.
جاءت بداية المباراة هادئة على الرغم من التحفيز الجماهيري للاعبي المنتخب المصري من أجل تحقيق هدف مبكر يريح الأعصاب، وبدت تشكيلة المدير الفني الأميركي بوب برادلي للفراعنة تعتمد على الضغط الهجومي من خلال الرباعي محمد أبوتريكة ومحمد صلاح ومحمد ناجي "جدو" ومحمد إبراهيم الذي سيطرت الفردية على أداءه حيث حاول التسديد أكثر من مرة تجاه مرمى زيمبابوي ولكن دون خطورة حقيقية.
بدا الارتباك واضحاً في دفاعات الفراعنة على الرغم من تجانس ثنائي الأهلي محمد نجيب ووائل جمعة ، وأهدر موكامبا فرصة مؤكدة من خطأ دفاعي ساذج بعد أن فشل قلبا الدفاع في تنفيذ مصيدة التسلل لينفرد مهاجم زيمبابوي بمرمى الفراعنة ولكنها يضعها بجوار القائم ، وكانت المفاجأة في الدقائق الأولى في سيطرة زيمبابوي على وسط الملعب وشنه أكثر من هجمة على الفراعنة من خلال الثنائي السريع أميدو وموسونا.
وغاب الانسجام عن لاعبي منتخب مصر في الشوط الأول بشكل كبير ، وبدا محمد أبوتريكة نجم بني ياس الإماراتي بعيداً عن مستواه المعهود ومتأثراً بإصابته في العضلة الخلفية ، وحرم الحارس واشنطن نجم الفراعنة محمد صلاح من استغلال أولى انطلاقة له على الجانب الأيمن من تمريرة رائعة لعبدربه إلا أن الحارس تصدى لها برأسه قبل أن يتصدى لتسديدة عبدربه السهلة من حدود منطقة الجزاء.
ورفض محمد صلاح نجم الفراعنة هدية زميله محمد إبراهيم الذي قدم له تمريرة سحرية إلا أنه مررها ليتصدى لها دفاع زيمبابوي بكل سهولة ، وحاول الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري تنشيط الهجوم بنقل محمد إبراهيم للجبهة اليمنى في ظل عدم الانسجام بينه وبين أحمد شديد قناوي ، وظل أداء منتخب زيمبابوي بقيادة مديره الفني الألماني باجيلز مفاجأة للفراعنة في ظل السرعات الكبيرة للمحاربين ومهارات بعض لاعبيه التي أزعجت الفراعنة وكادت تهز شباكهم في الشوط الأول خاصة في ظل ابتعاد لاعبي وسط المنتخب المصري عن مستواهم
وفي الدقيقة 32 ، كاد أبوتريكة أن يحرز هدف التقدم للفراعنة من ضربة رأس رائعة لولا العارضة التي تصدت لفرصة أمير القلوب ، وجاء تقدم ظهيري الجنب في منتخب مصر قناوي والمحمدي ليفتح شوارع في دفاعات الفراعنة في ظل المردود الضعيف للنني وعبدربه.
وتألق الحارس واشنطن في الذود عن مرماه في الشوط الأول بعد أن تصدى لأكثر من تسديدة وتمريرة بينية من جانب لاعبي الفراعنة ليقود منتخب زيمبابوي لتعادل سلبي مستحق في الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى برادلي أول تغييرات الفراعنة بالدفع بالظهير الأيمن أحمد فتحي بدلاً من محمد إبراهيم لإغلاق المساحات التي استغلها مهاجم زيمبابوي أميدو في الشوط الأول ولكن مدرب زيمبابوي ركز على المساحات خلف شديد قناوي لشن هجمات مرتدة ضد الفراعنة.
ونال باستون ظهير أيمن زيمبابوي أول إنذار بالمباراة لإلتحامه العنيف مع شديد قناوي ، وأجرى مدرب زيمبابوي باجليز تغييرين بالدفع بالثنائي كاريري وموتوما بدلاً من المجتهد أميدو وسيلاس لتنشيط هجوم فريقه وبالفعل تصدى عبد الواحد السيد حارس مرمى الفراعنة لهجمة خطيرة من تمريرة قصيرة من محمد نجيب ، ويظهر أبوتريكة على فترات ليمنح قناوي أكثر من تمريرة دون خطورة ، وفي الدقيقة 64 نجح حسني عبدربه في إحراز الهدف الأول من تسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء وفشل الحارس واشنطن في التصدي لها.
وأجرى برادلي ثاني تغييرات الفراعنة بالدفع بصانع الألعاب أحمد عيد عبد الملك بدلاً من أحمد المحمدي لتنشيط هجوم الفراعنة ، وأهدر أبوتريكة فرصة خطيرة للفراعنة من تمريرة عرضية من قناوي سددها تريكة بجوار القائم ، وتصدت العارضة فرصة هدف ثانٍ للفراعنة من خلال انطلاقة لمحمد صلاح الذي سددها ببراعة لتصطدم بالعارضة.
ووسط سيطرة الفراعنة ، نجح خاما بيلات مهاجم زيمبابوي في إحراز هدف التعادل لفريقه بالدقيقة 75 مستغلاً خطأ دفاعي ساذج من محمد نجيب الذي فشل في فرض الرقابة على مهاجم زيمبابوي الذي انطلق ليسدد بقوة في مرمى عبد الواحد السيد الذي يتحمل جزء من مسئولية الهدف.
واختتم برادلي تغييرات الفراعنة بالدفع بأحمد جعفر مهاجم الزمالك بدلاً من محمد ناجي "جدو" أملاً في اقتناص هدف الفوز ، وسدد عبدربه فوق العارضة بينما أجرى باجليز آخر تغييرات زيمبابوي بالدفع باللاعب ريسوكي بدلاً من بيلات صاحب هدف زيمبابوي.
ومنح الحكم السنغالي دياتا ضربة جزاء لصالح الفراعنة في الدقيقة 87 ليحرز منها أبوتريكة هدف الفوز لمنتخب مصر بعد أن وضعها على يمين الحارس واشنطن ، وحاول لاعبو زيمبابوي إحراز هدف التعادل في اللحظات الأخيرة إلا أن يقظة عبد الواحد السيد ودفاع الفراعنة حرمت زيمبابوي من اقتناص نقطة التعادل ليحصد الفراعنة الفوز بهدفين مقابل هدف ويضعوا أقدامهم على أعتاب المرحلة الثانية لتصفيات المونديال في البرازيل 2014 وهو حلم لم يتحقق منذ 19990 في إيطاليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الفراعنة يفوز على زيمبابوي 21 في مشوار تصفيات المونديال منتخب الفراعنة يفوز على زيمبابوي 21 في مشوار تصفيات المونديال



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates