أبوظبي تتسلم علم استضافة ألعاب 2019 في حفل ختام الأولمبياد الشتوي بالنمسا
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعثة "المنتخب الإماراتي" تغادر الثلاثاء

أبوظبي تتسلم علم استضافة "ألعاب 2019" في حفل ختام "الأولمبياد الشتوي" بالنمسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تتسلم علم استضافة "ألعاب 2019" في حفل ختام "الأولمبياد الشتوي" بالنمسا

أبوظبي تستضيف الأولمبياد الخاص 2019
أبوظبي - صوت الإمارات

تتسلم العاصمة أبوظبي علم استضافة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2019 في حفل ختام الألعاب العالمية الشتوية الذي يقام بملعب ميركور بمدينة جراز النمساوية يوم الجمعة 24 مارس الجاري. وتعد أبوظبي أول مدينة عربية وخليجية وشرق أوسطية تستضيف الألعاب العالمية التي أقيمت نسختها الأولى 1968 في مدينة شيكاغو الأميركية، لتحصل العاصمة على هذا الشرف بعد 51 عاماً من تدشين الألعاب العالمية الصيفية بأميركا.

وتترقب بعثة منتخبنا المشاركة في ألعاب النمسا اللحظة التاريخية الخاصة باستلام وفد العاصمة لعلم "ألعاب 2019" بملعب ميركور.

وجاء فوز ملف العاصمة بالإجماع تثميناً لدعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي يعكس مكانة الإمارات المرموقة في الأولمبياد الخاص الدولي وخصوصاً أن استضافة العاصمة للألعاب العالمية في منطقتنا الخليجية والعربية ستحدث نقلة نوعية في الأولمبياد الخاص بالمنطقة وستعود بالعديد من المكاسب على جميع منتسبي الإعاقة الذهنية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خصوصا أن الألعاب العالمية الصيفية أكبر حدث رياضي يقام على مستوى برامج دول العالم.

وتعتبر "ألعاب أبوظبي 2019" الحدث الرياضي الأكبر على المستوى العالمي في عام 2019 ويضم الأولمبياد الخاص العدد الأكبر من الألعاب والذي يحمل جانباً إنسانياً مهماً في ظل الاهتمام الكبير بقضايا الإعاقة بشكل عام ولا سيما الذهنية وخصوصا أن هذه التظاهرة تعزز مكانة العاصمة ليس على المستوى الرياضي فحسب، بل على الصعيد الإنساني في المقام الأول، حيث سيكون لاستضافة أبوظبي التأثير الكبير لحركة الأولمبياد الخاص على المستويين العالمي والشرق أوسطي، وخصوصا أن موقع العاصمة يمنحها الفرصة من أجل الانطلاق بحركة الأولمبياد الخاص إلى المناطق المحيطة والقضاء على أي معوقات تحول دون التوافق العالمي والاهتمام بالحركة الأولمبية لأصحاب الإعاقة الذهنية لأن الحدث يضم عدداً كبيراً من اللاعبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبدأت أبوظبي التحضيرات لهذه التظاهرة العالمية وستكون نسخة العاصمة موعودة بالعديد من المبادرات والمفاجآت التي تؤكد مكانة الإمارات المرموقة والمتميزة في خريطة الأولمبياد الخاص الدولي من أجل تقديم دورة مثالية للألعاب العالمية الصيفية 2019 تظل عالقة بأذهان الجميع.

وتغادر بعثة منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى النمسا الثلاثاء للمشاركة في دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص، حيث يخوض "فرسان الإرادة" التحدي في 3 ألعاب هي الجري على الجليد والتزلج على الجليد والهوكي الأرضي.

ويترأس البعثة محمد محمد فاضل الهاملي وتضم بجانبه ماجد العصيمي مدير البعثة وعيسى أحمد عبيد نائبا لمدير البعثة إضافة إلى الأجهزة الإدارية والفنية وممثلي أجهزة الإعلام، فيما يحمل 23 لاعباً طموحات الإمارات في الحدث هم أحمد عيدروس الجيلاني، إسماعيل عبد الرحيم الحوسني، مريم حسن جاسم الزعابي، ريم حسين مراد البلوشي، خليفة أحمد الأميري، صباح أحمد جمعة، عائشة عادل عبيد النعيمي، خالد سالم سيف، بطي محمد، سالم محمد مقبل أحمد، محمد حسين دعالة، صلاح عيسى القصاب، حمد محمد علي آل علي، سلمان إبراهيم الزرعوني، محمد زبير، عارف حسن البلوشي، عادل غلام حسين البلوشي، موسى موسى البلوشي، حسن علي البلوشي، حارب محمد علي عنبر، عبد الله راشد شراري، مبارك بروك حمد الدرمكي، إبراهيم عباس إبراهيم.

ويشارك في نسخة النمسا 2700 لاعب ولاعبة من 107 دول يتنافسون في 9 ألعاب هي الرياضة الاستعراضية الرقص على الجليد، التزلج الإيقاعي، التزلج السريع، الهوكي الأرضي، الهوكي على العشب، الجري على الجليد، التزلج الألبي المتعرج، التولج بالألواح، التصويب بالعصا فيما يبلغ عدد المدربين 1100 مدرب ومدربة و3000 متطوع ومتطوعة بينما يشارك من الأسر 5000 أسرة و1200 ضيف شرف.

وكان محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي حضر تدريب منتخب الهوكي الأرضي بنادي دبي للمعاقين والذي طالب خلاله "فرسان الإرادة بالتمثيل المشرف مشدداً على أهمية الحدث.

وذكر: دعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أسهم في تواصل عجلة التطوير على صعيد الأولمبياد الخاص الإماراتي ووصول اللاعبين واللاعبات إلى هذه المشاركات الخارجية التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية.

وأشار إلى أن إنجازات "فرسان الإرادة" ثمرة دعم القيادة الرشيدة مما انعكس إيجاباً على مسيرتهم في كافة المحافل القارية والدولية ونتطلع للمزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة.

وأكد ماجد العصيمي مدير البعثة الذي سبق وفدنا الاثنين، إلى النمسا مع علاء الحارون المنسق العام من أجل وضع الترتيبات الخاصة بفرسان الإرادة أن ثقة الجميع في أبطالنا بلا حدود لترك بصمة جديدة لرياضة ذوي الإعاقة بالدولة التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق النهج المرسوم، وأشار إلى أن نسخة النمسا تستمد أهميتها كونها أن أبوظبي ستتسلم علم استضافة " ألعاب 2019 " خلال حفل الختام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تتسلم علم استضافة ألعاب 2019 في حفل ختام الأولمبياد الشتوي بالنمسا أبوظبي تتسلم علم استضافة ألعاب 2019 في حفل ختام الأولمبياد الشتوي بالنمسا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates