مدربون سابقون يحددون 8 نقاط ضعف في منتخب العراق قبل مواجهة الأبيض
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها غياب المهاجم الصريح والحارس الخبرة والخلل في بناء الهجمات

مدربون سابقون يحددون 8 نقاط ضعف في منتخب العراق قبل مواجهة الأبيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدربون سابقون يحددون 8 نقاط ضعف في منتخب العراق قبل مواجهة الأبيض

المنتخب العراقي
دبي صوت الامارات

حدّد لاعبون عراقيون سابقون ومدربون، ثماني نقاط ضعف، في المنتخب العراقي، قبل مواجهته المرتقبة مع الأبيض الإماراتي، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ضمن مباريات الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، أبرزها عدم وجود مهاجم صريح يملأ مكان النجم المخضرم يونس محمود، ووجود مشكلات في خطي الوسط والدفاع، وخلل في عملية بناء اللعب، فضلًا عن غياب الحارس صاحب الخبرة، بعد اعتزال الحارس السابق نور صبري، إضافة إلى افتقاد عدد من اللاعبين الشباب للخبرة.

وأضافوا أن "الأمور الفنية ليست وحدها من يصنع الفارق، وإنما هناك أمور أخرى تعزز هذا الأمر، وقوة المنتخب العراقي تظهر دائمًا في الأوقات الصعبة، وهي التي تشكل الفارق في صفوف المنتخب، على الرغم من المشكلات الفنية الموجودة في صفوف أسود الرافدين حاليًا". ويستعد المنتخب العراقي بقوة لمواجهة المنتخب الوطني بقيادة مدربه الوطني راضي شنيشل، إذ يحتل أسود الرافدين المركز الخامس في ترتيب منتخبات المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط فقط، حصدها بالفوز على تايلاند بأربعة أهداف سجلها مهند عبدالرحيم، في حين يحل المنتخب التايلاندي في المركز الأخير دون نقاط، فيما يتصدر المنتخب السعودي المجموعة بـ10 نقاط، ويحل المنتخب الأسترالي ثانياً برصيد ثماني نقاط، واليابان ثالثاً برصيد سبع نقاط.

وأكد لاعب منتخب العراق السابق ومحلل إذاعة صوت الملاعب ميثم عادل الحربي، أن "مباراة العراق مع الإمارات لا تقبل القسمة على اثنين، لأن كلا المنتخبين بحاجة إلى الفوز وحصد النقاط الثلاث، لذلك فإنني أتوقع أن تكون المباراة صعبة بالنسبة للطرفين معاً". وأضاف "غياب المهاجم السابق يونس محمود، ترك فراغًا كبيرًا في خط هجوم المنتخب، ولم يستطع أحد أن يسد هذا الفراغ في الوقت الحالي، وبالنسبة لخطي الوسط والدفاع، فإنهما يعانيان بعض المشكلات، رغم وجود مدافع مثل أحمد إبراهيم، في قلب الدفاع، نظرًا لوجود خلل في عملية بناء اللعب، ما يؤثر بصورة سلبية في منظومة اللعب، وعلى صعيد حراسة المرمى، فإنها تشهد عدم استقرار، نظرًا لقلة خبرة الحارس محمد حميد، مقارنة بالحارس السابق نور صبري، صاحب الخبرة الطويلة، وأسهم مع المنتخب في تحقيق العديد من الانتصارات". وشدّد ميثم على أن المباراة المرتقبة تعدّ حاسمة في مشوار المنتخب العراقي في هذه التصفيات، لافتًا إلى أنه في حال تعادله فإنه يكون قد كتب نهاية مسيرته في هذه التصفيات، مؤكدًا أن الحالة نفسها تنطبق على منتخب الإمارات، كونه بحاجة إلى الفوز لاسيما أن الخسارة أو التعادل سيبعدانه عن المنافسة.

وأكد ميثم أن المنتخب العراقي عانى في الفترات الماضية كثرة تغيير المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه، قبل أن يستقر اتحاد الكرة العراقي أخيرًا على إسناد المهمة إلى المدرب راضي شنيشل.

 

وأضاف "أن المنتخب ضم في صفوفه عناصر جيدة، من لاعبي المنتخب الأولمبي مثل علاء مهاوي ومهند عبدالرحيم، إلا أن بعضهم يفتقد الخبرة الدولية المطلوبة في مثل المباريات". وأشار ميثم إلى تألق بعض اللاعبين الصاعدين في الفترة الأخيرة مثل مهند عبدالرحيم الذي قاد المنتخب للفوز أمام تايلاند. وأكد مدرب عجمان السابق العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، أن المنتخب العراقي يعاني مشكلات دفاعية واضحة، وضعفًا كذلك في مهارة التسليم والتسلم، إذ يفقد الكرة بسهولة، ما يضعف من الوضعية الدفاعية والهجومية للفريق بشكل عام طوال المباراة، وقال "المنتخب العراقي مطالب بتحقيق الفوز ليتمكن من الحفاظ على حظوظه في التأهل، وهذا سيزيد من صعوبة المهمة، وبالتالي فإن خطوطه الخلفية من الممكن أن تنفتح، وتسبب له مشكلات كبيرة، خصوصاً أن المنتخب الإماراتي يمتلك خط هجوم قوياً يستطيع أن يُسجل من أنصاف الفرص". وتابع "أما الأبيض فيملك عناصر أكثر تميزاً من الفريق العراقي على مستوى الأفراد، صحيح أن المنتخب الإماراتي لم يقدم أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، لكنه قادر على العودة القوية في أي وقت".

وواصل اللاعب والمدرب العراقي السابق جمال علي، أن الضغوط على الفريقين تبدو واضحة للجميع، خصوصاً على العراق الذي يحتاج أكثر إلى الفوز، فالخسارة أو حتى التعادل تعني أن حظوظه في المنافسة قد تلاشت بشكل شبه رسمي. وأوضح "الأزمة اللافتة في الفريق العراقي، والتي أرى أنها قد تُسبب له مشكلة كبيرة، هي في الكرات الثابتة، والتي دائماً ما يتفوق فيها المنافسون، خصوصاً في الوضعية الدفاعية". وتابع "رهان العراق دائماً ما يكون على الاندفاع البدني والروح المعنوية العالية، لكن هذا وحده ليس كافياً لضمان الفوز في المباريات، خصوصاً أن تلك المرحلة من التصفيات يشارك فيها أقوى منتخبات القارة، ودائماً ما تحسمها الأمور الفنية دون غيرها".

وأشار اللاعب والمدرب العراقي السابق الدكتور جمال صالح، إلى أنه من الصعب التكهن بالحالة التي يمكن أن يظهر عليها أسود الرافدين أمام الإمارات، خصوصًا مع تذبذب العروض والمستويات في التصفيات ما بين هبوط وصعود، وقال "من الممكن أن تكون نتائج العراق السلبية في الفترة الأخيرة أمام الأبيض نقطة مهمة في حسابات المباراة، لكنها لا تمثل المشكلة الكبرى للأسود، بقدر ما تعنيه نتيجة المباراة لوضعية الفريق الصعبة في المجموعة، فالخسارة تعني أن المنتخب العراقي، سيكمل مشواره في التصفيات كتأدية واجب".

وتمثلت نقاط ضعف المنتخب العراقي، في عدم وجود مهاجم صريح يملأ مكان يونس محمود، ووجود مشكلات تكتيكية في خطي الوسط والدفاع، وخلل في عملية بناء اللعب، وغياب الحارس صاحب الخبرة، وافتقاد بعض العناصر الجديدة للخبرة، وصعوبة اللعب تحت الضغط، وعدم التعامل الجيد مع الكرات الثابتة، وضعف مهارة التسليم والتسلم وافتقاد الكرة بسهولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدربون سابقون يحددون 8 نقاط ضعف في منتخب العراق قبل مواجهة الأبيض مدربون سابقون يحددون 8 نقاط ضعف في منتخب العراق قبل مواجهة الأبيض



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates